من الأماكن السياحية المشهورة في ماليزيا والتي توفر الترفيه والمتعة والأنشطة الجميلة المميزة للصغار والكبار مدينة الألعاب المعروفة صن واي لاغون حيث تعد من أبرز الوجهات الترفيهية صن واي لاغون يقصدها من يرغب السياحة في ماليزيا وفي شرق آسيا فتجذب سنوياً أعداد هائلة بالآلاف من الماليزيين والسياح من جميع أنحاء العالم كما تستقبل رحلات الجامعات والمدارس.

 

صن واي لاغون

 

 أين توجد مدينة صن واي لاغون  ؟

مدينة صن واي لاغون تبعد عن كوالالمبور العاصمة مسافة /15/ دقيقة بالسيارة وتقع في ولاية سيلانجوروتعتبر من أجمل المدن السياحية الترفيهية كونها منتجع كبير يضم مولات وعدة فنادق و مدينة الألعاب والتي تتألف من ملاهي وحديقة حيوان والحديقة المائية علماً أنها تحتوي على خمسة منتزهات متنوعة فيها أكثر من ثمانين لعبة.

وسنبدأ باستكشاف مدينة الألعاب المائية حيث بالإمكان وضع أغراضك بصناديق للأمانات

اللعبة الأولى : هي عبارة عما يشبه الكبسولة يتم الصعود بها وضم اليدين بعد ارتداء مزلاج مائي على الظهر والتي تتحرك ضمن أنبوب متعرج يستقيم في البداية ومن ثم السقوط به حتى الوصول إلى بركة مائية في الأسفل.
اللعبة الثانية : مناسبة لمحبي الرماية بالأقواس وهي لعبة جميلة ولكن تحتاج للدقة بالتصويب
اللعبة الثالثة : الممتعة الزحاليق المائية ولعبة الأمواج الصناعية والتي تتم في بحيرة مائية بعدد موجات محدد كما بالإمكان اللعب بكرة الطائرة والاستمتاع بأجواء جماعية ترفيهية.
ومن ثم ننتقل لمدينة الألعاب المثيرة حيث نجد فيها الجسر المعلق الطويل بالإضافة الى لعبة النزول بالحبل وهي لعبة خطيرة نوعاً ما ومثيرة ويتم الصعود اليها بنفس السلالم التابعة للجسر المعلق حيث تلبس الأحزمة وينطلق فيها علماً أن ركوبها يكون على مسؤولية الراكب فقط.

ومن الألعاب المميزة فيها عربة دائرية يركب فيها مجموعة أشخاص حيث تصعد على الدرج ومن ثم تسير ضمن دهاليز متعرجة كما تترقب سقوط المياه من عدة جهات حتى الوصول الى البركة المائية في الأسفل والتي تعتبر أفضل وأجمل لعبة في مدينة صن واي لاغون كونها تجمع الكروب كامل وقضاء وقت ممتع.

كما لابد من تجربة لعبة تزحلق مائية ثنائية ضمن أنبوب متعرج للوصول الى البركة المائية وهي من الألعاب الشيقة والممتعة أيضاً.

ومن الألعاب الممتعة فيها القطار الجوال وهو قطار عائلي جميل يوفر الانتقال والتعرف على أجواء مدينة الألعاب وحديقة الحيوان بالإضافة لعدد كبير من الألعاب المتنوعة منها غالون الماء العملاق وركوب الأمواج الاصطناعية لمحبي رياضة وركوب الأمواج.

ونشاهد لعبة التسلق للجدار الأسود ولعبة كرة الطائرة والتي تعد لعبة خطيرة ومثيرة في نفس الوقت فهي عبارة عن كرة كبيرة مربوطة من الجانبين بحبل كبير حيث تتسع لشخصين ويتم رفعهم ومرجحتهم بقوة وسرعة معينة بواسطة الحبال المتصلة كما نجد بحيرة البجع ولعبة التصويب والقتال ولعبة القطار السريع مع أخذ العلم أن كل الألعاب في مدينة صن واي لاغون مجانية ماعدا لعبتين هي الدبابات والسيارات.

فعند الدخول الى المدينة تقطع التذاكر على الباب فيما يخص اللعبتين وتجدر الإشارة إلى أن الطلاب بحكم دراستهم في ماليزيا يحق لهم تذكرة سنوية حيث يدخلون بها بعدد المرات التي يريدونها كما تضم مول كبير ومشفى وأماكن لتناول الوجبات السريعة والمشروبات المتنوعة داخل المدينة.

ساعات العمل في مدينة ألعاب صن واي لاغون

تفتح المدينة أبوابها من الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء طيلة أيام الأسبوع أما في يومي السبت والأحد تستقبل زوارها من العاشرة صباحاً ويوم العطلة فيها هو يوم الثلاثاء. وبذلك نكون قد تعرفنا مجملاً على المدينة الترفيهية المميزة وأبرز أقسامها وألعابها والتي توفر قضاء إجازة ممتعة ورائعة للشباب والعائلات.

فيديو تعريفي

 

معرض صور مدينة الالعاب المائية