إن كنت تنوي تجربة السياحة في سلطنة عمان إليك نبذة عن شركات الاتصالات فيها، وذلك من خلال تجربتي الشخصية في السفر إلى هناك، ومن خلال تجربتي مع أكثر من شريحة اتصال هناك قررت جمع بعض المعلومات عن شركات الاتصال في عمان والتعرف على أفضل باقة يمكن للسائح استخدامها، حيث يتوفر في سلطنة عُمان حالياً 6 شركات اتصال، منهم شركتين فقط من لديهن تغطية أو إرسال خاص بهمـا وهي شركة عمانتل وشركة النورس، أما بقية الشركات فهي شركات تابعة لهما وهي: فرندي، رنة، هلا فوني، مزون، وفيما يلي تقرير مفصل عن هذه الشركات وأفضل باقات يمكنك أن تحصل عليها.

شركات الاتصالات في سلطنة عُمان

عمانتل Omantel

وهي أول وأقوى شركة اتصالات بدأت في السلطنة، وقد كان إسمهـا “عمانتل” وكان شعارهم: معاً في أي زمان ومكان، ومن ثم غيروا اسم الشركة إلى “عمان موبايل” ليصبح شعارهم: متواصلون معكم، والآن عادوا إلى الإسم السابق “عمانتل” وأما شعارهم الحالي فهو: معـاً together.

تقدم هذه الشركة الكثير من الخدمات وأهم ما سنتحدث عنه هي بطاقات مسبقة الدفع التي يستفيد منها السائح وإسم هذه الباقة [ حيّـاك ] والرصيد أو الشحن يكون بقيمة [ 1 ، 3 ، 5 ، 10 ] ريال.

 

عمانتل Omantel

الـنـورس nawras

الشركة الثانية هي الـنـورس nawras وشعارهم: خليك قريـب وهي شركة قطرية عمرها سنتين تقريبـاً، إسم الباقة مسبقة الدفع: [ نورس مسبق ]
والرصيد أو الشحن بقيمة [ 1,2,4,8] ريال.

تم إطلاق خدمات شركة النورس في مارس 2005 كمنافس لخدمات الهاتف المحمول في السلطنة تحت اسم Ooredoo منذ مارس 2014. وأطلقت بوابة الاتصالات الدولية في أبريل 2010، وقدمت خدمات الهاتف الثابت للشركات وكذلك خدمات الإنترنت والهاتف المنزلي في يونيو عام 2010م.

 

شركة النورس للاتصالات

شركة فرندي موبايل

شركة فرندي موبايل Freende Mobile هي ثالث أكبر مزود لخدمات الهاتف النقال في سلطنة عمان، وهي واحدة من الشركات التابعة لـ فيرجن موبايل في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتتصف بأنها شركة اتصالات فعالة ومبتكرة في مجال الشبكات الافتراضية. وقد تم إطلاق شركة Freende Mobile في نيسان من عام 2009، بسلطنة عمان كأول مزود للاتصالات في مجال الشبكات الافتراضية في المنطقة.

وهي شبكة تقدم أفضل تغطية في السلطنة وتمنحك مكالمات عالية الجودة وخدمة إنترنت 4G، ويمكنك أن تسأل باللغة التي تناسبك عند الاتصال بمركز خدمة العملاء الذي يتحدث بست لغات هي: العربية والإنجليزية والماليزية والهندية والأردية والبنغالية

 

شركة فرندي موبايل

شركة رنـة

شركة رنة إحدى الشركات التابعة لشركة عُمان موبايل، وتعد شركة رنة إحدى خيارات الموبايل الذكي بين مشغلي الهواتف النقالة في عمان، حيث تتيح لك الاستمتاع بتغطية قوية للشبكة مع مجموعة كبيرة من العروض التنافسية، إلى جانب مجموعة من الخدمات المذهلة. وقد تم إطلاق خدمات شركة رنة في مايو 2009، باستخدام أفضل شبكة في عمان “عمانتيل”.

الخلاصــة

أن أقوى شركتين في عُمان هما عمانتل والنورس وأنا شخصيـاً أرى أن عمانتل إرسالها أقوى وشبكتهـا منتشرة في كل أنحاء السلطنة لمن أراد الإبتعاد عن مشاكل الشبكة أما عن النت فقد سمعت أن النورس أفضل