تقع تايلاند في جنوب شرق آسيا، تحدها من الشرق كمبوديا ولاوس، ومن الجنوب ماليزيا وخليج تايلند، ويحدها من الغرب ميانمار وبحر أندامان، تتمتع السياحة في تايلاند بمقومات كثيرة جعلتها مقصد للكثير من السياح، فهي تمتلك الطبيعة الساحرة من شواطئ رملية، وجزر غاية في الروعة، والكثير من الغابات الخضراء الكثيفة، فضلاً عن مدنها الساحرة والمتنوعة التي تمتلك كل مقومات السياحة بشتى أنواعها.

ومنها مدينة بتايا التي تعتبر من اهم وابرز المدن التي تشجع على السياحة في تايلاند حيث تضم الكثير من الاماكن السياحية والترفيهية من حدائق ومنتزهات متنوعة يحتاجها كل شخص لقضاء أوقات جميلة، ومناسبة لكل افراد العائلة، لذلك عزيزي إذا كنت تبحث عن مكان مختلف للتسلية والترفيه ننصحك بزيارة قرية الفيلة، التي بنيت بهدف الاعتناء بالفيلة الوحيدة والمصابة، إلا أنها تحولت إلى مكان سياحي يتميز بشعبية كبيرة لدى السياح حيث يستطيعون التقرب من الفيلة وإطعامها واللعب معها، وتعد هذه التجربة فريدة ومميزة لدى الزوار.

 

انشطة يمكنك القيام بها في قرية الفيلة

• التعرف على قرية الفيلة

يمكنك القيام بجولة حول القرية لرؤية الفيلة، وما هي الأنشطة والمهارات التي تتقنها، وتستطيع الاستمتاع أنت وعائلتك بمشاهدة أساليب تدريب الفيلة والمشاركة في إطعامها، ويمكنك أيضاً مراقبتها خلال أنشطتها اليومية المعتادة مثل فترة الاستحمام الأكثر شعبية لدى الزوار.

 

 

• مشاهدة أنواع الطيور في القرية

كما تضم القرية بعض الحيوانات الأخرى التي يمكنكم الاستمتاع بمشاهدتها، والاستفادة من نشاطاتها الأخرى مثل جولات سيارات الجيب الصغيرة.

• القيام برحلات سفاري في محيط القرية

تستطيع في هذه القرية القيام برحلات سفاري في الريف الأخضر المحيط بالقرية، إذ ستفرحوا بتجربة الركوب على ظهور الفيلة بشكلٍ فردي أو ضمن مقعد جماعي.

 

 

• مشاهدة الفرقة التمثيلية للفيلة

كما ستشاهدون موكب من الفيلة مزينة العتاد، وهي عبارة عن فرقة تمثيلية تمثل دورها في الدفاع عن البلاد خلال العصور القديمة.

• تناول الطعام

وبعد هذه الرحلة الشيقة يمكنكم الاستمتاع بتناول الوجبة المفضلة لديكم من بوفيه القرية الذي يقدم لكم العديد من أصناف الطعام والمرطبات المحلية والعالمية.

 

 

• زيارة بيت الحرير

ننصحكم بزيارة بيت الحرير الذي يقدم لكم اهم المعلومات حول دودة القز والحرير الذي تنتجه، كما يمكنكم شراء بعض القطع التذكارية.

 

أسعار الدخول

1600 بات تايلاندي للشخص، أي ما يعادل 48,9 دولار أمريكي.

 

أوقات العمل

يفتح يوميًا من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً.

 

فنادق قريبة من قرية الفيلة في بتايا

فندق ميرابل كلب ريزورت

من افضل فنادق تايلاند بتايا ذات التقييم الجيد من فئة الـ 5 نجوم، ويبعد 3 كيلومتر عن قرية الفيلة في بتايا.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

الموقع ممتاز، طاقم العمل متعاون، الخدمات جيدة.

 

فندق إل كيه ليجند

من افضل فنادق بتايا ذات التقييم الجيد من فئة الـ 3 نجوم، ويبعد 5 كيلومتر عن قرية الفيلة في بتايا.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

الموقع ممتاز، طاقم العمل متعاون، الفطور متنوع.