تعتبر ولاية السيب واحدة من أهم وأكبر الولايات في محافظة مسقط نسبةً لعدد سكانها ومساحتها، وهي أيضاً واحدة من أهم وجهات السياحة في عمان لما فيها من شواطئ رملية بيضاء ساحرة كما أن تاريخها العريق المميز يشجع على السياحة فيها، إلى جانب أنها تضم مجموعة كبيرة من أهم المعالم التراثية القديمة والآثار العريقة بالإضافة إلى أنها تتميز بالحداثة إذ يوجد فيها مجموعة كبيرة من الأبنية المميزة والمنتزهات ومناطق الترفيه التي يعشقها السياح.

وفي مقالنا سنستعرض لكم أشهر معالم السياحة في السيب لتكون رحلتك ممتعة وتقضي إجازة لن تتكرر في حياتك.

افضل 6 اماكن سياحية السيب سلطنة عمان

قرية الخوض

تعتبر واحدة من أشهر المناطق السياحية في السيب لما فيها من عوامل جذب سياحية مميزة، حيث تقع على أكبر الأودية في سلطنة عمان وهذا ما ميزها فهي تضم مجموعة كبيرة من الوديان والجداول التي يصل طولها أحياناً لأكثر من 2كم، بالإضافة إلى أنك سترى الأبراج والقلاع الحربية، وأحدها قلعة الخوض والفرس التي يرجع تاريخها لعام 1933م، أبراج الجفنين، أبراج الخرس، أبراج الرسيل، براج وادي الحية.

 

 

شاطئ السيب

تم تصنيف هذا الشاطئ أنه شاطئ الولاية الأشهر، حيث يطل على خليج عمان ويتميز برماله البيضاء ومياهه الزرقاء النقية، مما يجعله أحد أهم الوجهات لعشاق الرياضات المائية والباحثين عن السكون والراحة.

 

 

حديقة النسيم العامة

تم افتتاح هذه الحديقة العامة في عام 1985 وتعد واحدة من أشهر الأماكن التي يقصدها العمانين لقضاء وقت ممتع بعيداً عن الضوضاء، حيث تحتوي الحديقة على ملاعب التنس وملاعب كرة القدم والبلياردو، مما يجعل الزوار يستمتعون بأوقاتهم فيها كما يمكنهم شراء وجباتهم المفضلة من المحلات المنتشرة في الحديقة.

 

 

مركز البهجة للتسوق

من الأسواق الأشهر في السيب حيث يقع بالقرب من المطار الدولي عند منطقة الموالح الشمالية، وقد تم تصنيفه أنه من أهم الأسواق ومراكز التجارة في عمان بسبب قدمه واحتوائه على أهم المتاجر التي تحتوي الماركات العالمية.

 

 

سيتي سنتر

من المميز أن تذهب إلى ثاني أكبر مراكز التسوق في السيب الذي يتميز بموقعه على مشارف جسر الموالح، ويضم مجموعة كبيرة من المحال التجارية العالمية والمحلية، كما يحتوي مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم أهم الوجبات الشهية.

 

كوبون خصم فنادق

سناب عطلات