يعد القصر الكبير باريس Grand Palais من أشهر وجهات السياحة في فرنسا فقد أنشأ في عام 1897 وهو عبارة عن مبنى كبير يضم متحف وقاعة لعرض الأعمال الفنية حيث تبلغ مساحته 77 ألف متر، ويعتبر القصر من أهم الأماكن السياحية والتاريخية في العاصمة باريس لذلك يقصده أعداد كبيرة من السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بما يقدمه للزوار من فعاليات ومهرجانات ثقافية وترفيهية إضافة إلى المعروضات الفنية لأهم وأشهر الفنانين حول العالم.

وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم المعلومات التي تحتاجون معرفتها حول القصر لذا ننصحكم بقراءته.

 

القصر الكبير باريس

 

افضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في القصر الكبير باريس

• عند وصولك إلى القصر يمكنك التجول خارج وداخل القصر الكبير للاستمتاع بتصميمه المعماري الرائع حيث سترى الأعمدة الرخامية والزخارف التي تزينه بالإضافة إلى القبة الزجاجية التي تغطيه.

 

القصر الكبير باريس

 

• يقام في القصر عدد من المعارض حيث يتم عرض لوحات زيتية ورسومات بالأبيض والأسود وصور فوتوغرافية إلى جانب معارض التماثيل وأنواع عديدة أخرى من الفنون، كما يقام عدد من المعارض واسعة النطاق التي تعرض أعمالاً لفنانين عالميين أثروا في تاريخ الفنون مثل بيكاسو وهوبر ورينوار وغيرهم، يمكنك الحضور للاستمتاع بأعمال هؤلاء العظماء.

• ويمكنك زيارة متحف العلوم المُلحق بالقصر الكبير الذي يعرض المعروضات الخاصة بالعلوم والمرتبطة بالتاريخ الطبيعي والجيولوجيا وعلم الأحافير.

• يمكنك أيضاً حضور الفعاليات العالمية المختلفة التي تقام في القصر مثل: عروض الخيول والمعارض التجارية العالمية الخاصة بشراء منتجات متنوعة من كافة أنحاء العالم، إضافة إلى المهرجانات الثقافية والترفيهية والحفلات الموسيقية، حيث ستستمع بحضور هذه الفعاليات خلال جولة السياحة في باريس.

 

القصر الكبير باريس

 

أوقات العمل

يومياً من 10:00 صباحاً حتى 8:00 مساءً.

 

رسوم الدخول

للكبار 11 يورو.

للصغار 8 يورو.

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للقصر ..من هنا

 

افضل الفنادق القريبة من القصر الكبير باريس

فندق كونكورتيل

 يعد من افضل فنادق فرنسا باريس ذات التقييم الجيد جداً من فئة الـ 3 نجوم.

حيث يبعد عن القصر الكبير باريس مسافة 1 كيلو متر.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً في كل من الموقع، النظافة وطاقم العمل.

 

فندق فيندوم أوبرا

يعد من افضل فنادق باريس ذات التقييم الرائع من فئة الـ 4 نجوم.

حيث يبعد عن القصر الكبير باريس مسافة 900 متر.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق

حصل الفندق على تقييمات رائعة من كافة النواحي.

 

من خلال هذا المقال تكلمنا عن القصر الكبير في باريس حيث يعتبر من أهم الأماكن التاريخية والثقافية التي يمكنك زيارتها مع كل العائلة، وبدورنا ننصحك بزيارته ونتمنى لك رحلة ممتعة.

قناة واتس اب عطلات