تعد ألمانيا من اهم الوجهات السياحية في اوروبا، إذ تتميز بجمال طبيعتها ومعالمها التاريخية من قصور ومتاحف، بالإضافة لجمال مدنها الساحرة، حيث يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم لغناها بالمدن السياحية، كمدينة دوسلدورف التي تعتبر عاصمة الأزياء والتسوق في المانيا، والتي تضم افخم الماركات العالمية، إلى جانب امتلاكها للعديد من المتنزهات العصرية، والحدائق الخضراء الرائعة التي نالت العديد من الجوائز كحديقة دوسلدورف المفتوحة للزوار على مدار العام بحيث تقدم معارض وجولات ومحاضرات، وإلى جانب ذلك تحتوي الحديقة على قبة الإحتباس الحراري التي تقع على مساحة أكثر من 1000م، وتستوعب أنواع النباتات من المناطق مع الدافئة والجافة، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من النباتات من البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري وغيرها الكثير من الدول. وتعد هذه الحديقة من أهم أماكن السياحة في المانيا نظراً لأهميتها في خدمة البحث العلمي والتدريس.

 

اهم الانشطة التي يمكن القيام بها في الحديقة

• التعرف على نباتات الحديقة

يمكنك الدخول إلى قبة الاحتباس الحراري التي ستلاحظ فيها تعديلات مناخية تلائم نمو النباتات بحسب موطنها الأصلي، للتعرف على هذا النباتات بمختلف أنواعها وأشكالها.

ستستمتع حتماً بما ستراه في هذا القبة.

 

 

• التجول في الحديقة

بعدها يمكنك التجول في الحديقة النباتية، والاستمتاع بجمال النباتات المختلفة من حولك، ويمكنك الجلوس فيها واستنشاق الهواء النقي. وإذا كنت من محبي الصور لابد لك من التقاط الصور الجميلة لهذه النباتات.

 

 

• الاهتمام بالنباتات مع فريق العمل التطوعي

إذا صادفت زيارتك للحديقة بيوم من أيام العمل التطوعي يمكنك الانضمام للفريق التطوعي، والعمل مع الموظفين في رعاية النباتات.س

تكون تجربة رائعة بالعمل الجماعي مع الفريق التخصصي من جامعة هاينريش-هاين.

 

 

أوقات الزيارة

يمكنك زيارة حديقة دوسلدورف النباتية في فصل الصيف من الساعة صباحاً 8:00 حتى الساعة 18:00 مساءً.

والدخول مجاني إلى الحديقة.

 

أفضل الفنادق القريبة من حديقة دوسلدورف النباتية

لا يتوفر فنادق قريبة من الحديقة سوا فندق واحد يمكنك الإقامة فيه عند السباحة في دوسلدورف وهو:

فندق أكورا أوند فونين

من افضل فنادق دوسلدورف ذو التقييم جيد جداً من فئة الـ 3 نجوم لا يبعد كثيراً عن حديقة دوسلدورف النباتية.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقيمات جيدة في النظافة، والراحة، وطاقم العمل.

قناة واتس اب عطلات