الدار البيضاء هي البوابة الرئيسية للمغرب ومركزها الاقتصادي، تتمتع بموقع مثالي على ساحل المحيط الأطلسي وتمتد على مساحة تصل إلى 1500 كم. جمال المدينة الأخاذ يسحر الأنظار من أول لحظة في شوارعها النابضة بالحياة، والتي تصطف على جانبيها أشجار النخيل، وكذلك تمتزج المباني الحديثة مع الأحياء الساحرة التي تعكس التراث العربي الإسلامي العريق، وآثار بصمات الفترة الاستعمارية في المدينة، كل هذه الأسباب جعلت مدينة الدار البيضاء، أو “كازابلانكا”، أو “كازا” كما يُحب أن يُطلق عليها سكانها، واحدة من أهم مدن السياحة في المغرب.

السياحة في الدار البيضاء تجربة ممتعة مليئة بالمغامرات والذكريات الجميلة، حيث يمُكن للزوّار الاستمتاع بالفن المعماري الفريد لمباني وسط المدينة المصممة على طراز فن الآرت ديكو، أو البناء الإسلامي المهيب لمسجد الحسن الثاني الذي اتخذ من ساحل المدينة موقعاً له، وكذلك يمكنهم التجول في ساحاتها وميادينها العريقة، وزيارة قصورها الملكية، وبعدما يصيبهم الإرهاق من التجول في الأرجاء، تمنح حدائق المدينة الجميلة والهادئة المكان الأمثل للاسترخاء تحت ظل الأشجار وبين المناظر الطبيعية الخلابة.

أفضل حدائق الدار البيضاء

تحتوي مدينة الدار البيضاء على عدد كبير من الحدائق التي تتميز بأزهارها البديعة والأشجار الباسقة، خصوصاً أشجار النخيل، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة، هذه الحدائق غنية عن التعريف ويصعُب حصرها، لذلك سنتطرق في هذا المقال لأفضل حدائق الدار البيضاء، التي تمنح زوّارها الراحة والسكينة، بالإضافة إلى جمال الطبيعة.

حديقة الجامعة العربية

تعتبر هذه الحديقة أكثر حدائق الدار البيضاء مناسبةً للنُزهات العائلية، حيث أنها تمتد على مساحة 30 هكتار وتمتلئ بمختلف أنواع الأزهار والورود، كما تغطيها الأعشاب والنباتات، وتنتشر فيها أشجار النخيل الباسقة، وتعتبر هذه الحديقة من أقدم الحدائق في المدينة حيث تم تصميمها في سنة 1913، على يد المهندس الفرنسي البير لابراد الذي قام بتصميمها على غرار حدائق باريس الجميلة.

آنذاك كانت الحديقة تسمى حديقة “ليوطي”، وكانت مخصصة لراحة الفرنسيين المقيمين بالمغرب، ولازالت الحديقة تحتفظ بأهميتها كأحد أهم معالم جذب السياح في مدينة الدار البيضاء، حيث يقصدها الزوّار على مدار السنة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكنهم تناول المأكولات اللذيذة والمشروبات المنعشة في المطاعم والمقاهي الموجودة في الحديقة.

 

حدائق الدار البيضاء

حديقة الإيسيسكو

يكمن جمال هذه الحديقة في تنوعها البيئي، وكذلك بسبب اصطفاف نخيلها على جانبي ممرها الرئيسي، هذا الجمال الخلاب جعل منها وجهة رئيسية لسكان المدينة والسياح الباحثين عن الهدوء.

تعتبر هذه الحديقة بمثابة رئة المدينة التي تمدها بالأكسجين، كما تضم الحديقة أماكن لعب مخصصة للأطفال، وتعد ممهدة للعب كرة القدم، وتوفر أماكن لركوب الدراجات الهوائية، وكذلك تتواجد فيها المقاهي القريبة التي توفر المشروبات الساخنة والباردة.

يُمكن زيارة هذه الحديقة الرائعة طوال أيام الأسبوع من 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً.

 

 

حديقة لارميطاج

تعتبر واحدة من أشهر حدائق الدار البيضاء الجميلة التي تمتد على مساحة 17 هكتار من المسطحات الخضراء الجميلة، تم تصميم هذه الحديقة والمسماة أيضاً بحديقة البستنة من قبل المهندس المعماري هنري بروبست بين سنة 1917 و1927، حيث شكلت هذه الحديقة متنفساً لسكان الدار البيضاء منذ الانتهاء من تجهيزها.

تحتوي هذه الحديقة الجميلة على العديد من الأشجار يصل عمرها إلى مائة سنة، والتي تتخللها الممرات المكسوة بالعشب الأخضر، عند زيارة حديقة لارميطاج، يمكن الإستمتاع بأزهارها المعطرة، وبحيراتها المنعشة، والهواء النقي، كما يمكن الاستمتاع بنزهة أكل في الهواء الطلق تحت ظلال الأشجار، وكذلك تتواجد المقاهي الموجودة في الحديقة التي توفر عدد كبير من الوجبات والمشروبات الساخنة والباردة.

 

قناة واتس اب عطلات