تعد مدينة باكو واحدة من أشهر مدن السياحة في اذربيجان، حيث أنها تتضمن مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الهامة التي يأتي لزيارتها العديد من السياح في كل عام، وتتميز مدينة باكو بمناخها المعتدل، وموقعها الأكثر من رائع على بحر قزوين، لذا تعد السياحة في باكو من أفضل الخيارات المدرجة على القوائم السياحية، وفيما يلي سوف نتناول مجموعة من افضل 4 من ملاهي باكو ننصحك بزيارتها 2019.

نبذة عن السياحة في باكو

تعتبر مدينة باكو من أهم المدن في أذربيجان كونها العاصمة بالإضافة لاحتوائها على العديد من المناطق السياحية والأماكن التاريخية، حيث أنها تأثرت بالطابع الإسلامي عند دخول الإسلام إليها، وفي الفترة الحديثة كان التأثير للطابع الأوروبي، الأمر الذي يجعلها تتضمن عدد من المعالم السياحية الإسلامية، ومجموعة من الأماكن السياحية والمعالم الأوروبية الحديثة.

وتوجد مدينة باكو في الجزء الجنوبي من شبة جزيرة أبشرون على ساحل بحر قزوين، وقد تأثر مناخها بنسمات الهواء العليل التي تأتي من البحر، وتعتبر باكو أكبر المدن في منطقة القوقاز، وهي تقع بين كلاً من الشرق الأوسط، وأوروبا، وآسيا، الأمر الذي يجعلها تتضمن مزيجًا رائعًا من الثقافات المختلفة لجميع الشعوب في تلك المناطق.

 

السياحة في باكو

 

أهم المعالم السياحية في باكو

تتضمن مدينة باكو مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الهامة التي تتمثل في الآتي:

1- المدينة القديمة: وهي واحدة من أشهر المناطق السياحية في مدينة باكو، فتحتوي المدينة على عدد من المباني القديمة التي يعود تاريخها إلى فترة القرون الوسطى منها برج “مايدن”، وبرج العذراء.

2- أبراج الشعلة: هي عبارة عن مجموعة من ثلاثة أبراج تقوم بإصدار الأنوار التي تظهر على شكل شعلة، وتسمى بأبراج باكو.

3- متحف السجاد: الذي يصنف واحداً من المتاحف العالمية التي لا مثيل لها، حيث يضم مجموعة متميزة من السجاد.

5- حديقة حيوانات باكو: تحتوي هذه الحديقة على مجموعة متنوعة من الطيور والحيوانات التي تصل إلى 170 نوع تقريباً.

6- ملاهي باكو كارتينج: هي عبارة عن مدينة ألعاب تضم العديد من الألعاب الترفيهية كركوب الدراجات، وسباق السيارات.

 

المدينة القديمة في باكو

 

افضل 4 من ملاهي باكو ننصحك بزيارتها 2019

1. ملاهي باكو كارتينج

تعتبر ملاهي باكو كارتينج أحد أهم الملاهي في مدينة باكو، حيث توفر للسائح قدر كبير من المتعة التي لا يجدها في غيرها من الأماكن الأخرى، وتحتوي على مجموعة كبيرة من المرافق الترفيهية التي تنقسم إلى قسمين أحدهما خاص بالأطفال، والآخر خاص بالكبار، كما تتضمن ملاهي باكو كارتينج مطعم يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية.

تفتح الملاهي أبوابها في الساعة 12 مساءً، وتغلق أبوابها في الساعة 2 بعد منتصف الليل، أما يومي السبت والأحد من كل أسبوع تبدأ الملاهي من 11 مساءً، وحتى الساعة 2 صباحًا.

 

ملاهي باكو كارتينج

 

2. ملاهي كوالا بارك

تعد ملاهي كوالا بارك أحد أهم مدن الملاهي الموجودة في باكو الخاصة بالأطفال، وتتضمن الملاهي العديد من الألعاب الترفيهية للأطفال، كما يوجد بها مطعم متميز يقدم البيتزا بجميع أنواعها المختلفة اللذيذة، وتتميز ملاهي كوالا بارك برسوم الدخول المجانية، حيث تبدأ الملاهي بفتح أبوابها للزوار في الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 11 مساءً.

 

ملاهي كوالا بارك باكو

 

3. ملاهي عين باكو

تعتبر عين باكو واحدة من أشهر مدن الملاهي في باكو، فتحتوي على لعبة واحدة، وهي عجلة هوائية يبلغ ارتفاعها نحو 50 متر، وتتضمن مجموعة من الصناديق التي تناسب جميع الفئات العمرية، حيث يتمكن السائح من خلالها رؤية بحر قزوين عند بلوغ أعلى نقطة في عين باكو، كما يوجد في الملاهي مطعم يقدم الأطباق المتنوعة الشهية.

– أوقات العمل تبدأ من الساعة 10 صباحًا، وحتى 11 مساءً.

 

ملاهي عين باكو

 

4. ملاهي الحديقة المائية

تتضمن مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية المائية، كما يمكن للسائح من خلالها الاستمتاع بمشاهدة الشلالات الجميلة الصناعية من خلال الجلوس على المقاعد تحت المظلات، تبدأ الحديقة المائية العمل في الساعة 10:30 حتى الساعة 5:30.

 

ملاهي الحديقة المائية باكو