تقع مدينة قارمش في القارة الأوروبية، في ألمانيا، في ولاية بافاريا بالقرب من الحدود النمساوية، تكونت من اتحاد مقاطعتي غارميش وبارتنكيرخن سنة 1935 ، تُلقّب المدينة بعروس الجنوب الألماني، فهي القرية الساحرة المتربعة على جبال الألب، على ارتفاع ألفين وتسعمئة وإحدى وستين متراً.

تتميز بجو ريفي أخاذ، وطبيعة ساحرة، وإطلالة آسرة على أجمل المناظر، وبها الكثير من الأنهار والشلالات والقمم الجبلية، والمناطق الملائمة للتزلج والرياضات الشتوية، مما جعلها واحدة من اهم أماكن السياحة في المانيا، ويزورها الكثير من السياح لقضاء عطلة مميزة لا تنسى بين أحضان الطبيعة والهواء النقي.

تكثُر أماكن السياحة في قارمش، ومن خلال الأسطر القادمة سنوضح لكم أهمها وأفضلها، والتي تعتبر مقصداً للكثير من السياح والزوّار المحليين والأجانب.

افضل الأماكن السياحية في قارمش

قمة تسوغشبيتسه

تعد قمة Zugspitze أعلى قمة في ألمانيا حيث ترتفع نحو 2962 متراً فوق مستوى سطح البحر، وهي واحدة من اهم أماكن السياحة في قارمش، يعد الوجهة الأساسية للزوّار المتزلجين من مختلف أنحاء أوروبا في الشتاء، للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي توفرها هذه القمة الرائعة، أما بالنسبة لفصل الصيف فيمكن للزوّار ممارسة المشي الطويل والتمتع بالهواء النقي.

تضم قمة تسوغشبيتسه ثلاثة أنهار من الجليد، وأعلى منتجع للتزلج في ألمانيا، كما أنها تتميز بالغطاء الطبيعي العميق من الثلوج التي تمكنك من التمتع بممارسة رياضة التزلج على بعد 20 كم من أماكن اللهو والترفيه لمدة 6 أشهر في السنة.

بالنسبة لطريقة الوصول إلى القمة، فيكون من خلال القطار الذي يبدأ من محطة زوجسبيتزي جارميش-بارتنكيرشن إلى المنطقة المثالية لبحيرة ايبس، ذهاباً وإياباً، كذلك يمكن الصعود عن طريق التلفريك ايبس الذي يوصلك إلى البحيرة، والذي بدوره يقدم لك إطلالة خلابة، ومناظر طبيعية رائعة ستضيف لرحلتك جمالاً مختلفاً.

 

 

قصر لاندر هوف

أحد أهم الأماكن السياحية في المانيا قصر ليندر هوف Linderhof Palace، والذي يقع بالقرب من مدينة قرماش، يعود تاريخ إنشاء قصر ليندر هوف إلى عام 1867 م على يد الملك لودفيك الثاني، وهو أحد أهم الأماكن السياحية في المانيا، كونه يعد مزاراً سياحياً فريداً ومهماً، استطاع هذا القصر جذب واستقطاب الملايين من السياح، خاصة هواة التاريخ والحضارات المختلفة الفريدة والموروثات المميزة لهذه الحضارات سواءً كانت ثقافية أو هندسية.

خلال تواجدك في هذا المكان الرائع تستطيع القيام بالكثير من الأنشطة الممتعة، ابتداءً بتأمل حديقة القصر والتي تعد من أجمل الحدائق التاريخية على الإطلاق، فهي تمتلك مساحات خضراء واسعة مليئة بالورود ذات الألوان المبهجة، كذلك فهي تضم الكثير من المعالم المميزة مثل مغارة فينوس وكوخ هوندينغ ودير غورنمانز وغيرها.

 

 

 بحيرة ايبسي  Eibsee

من أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في المانيا بحيرة إيبسي Eibsee Lake، تقع هذه البحيرة في مدينة قارمش على بُعد 13 كيلو متر من مركزها، تعد من أجمل البحيرات التي تمكنت من جذب ملايين السياح إليها، فهي البحيرة ذات المياه الصافية الزرقاء والنقية، كما أنها تتميز بوجود جبال زوجسبيتزي التي تحيطها، مما أضاف لها روعةً وبهاءً، يقصدها الكثير من الزوّار المحليين والأجانب للتمتع بوقت جميل وهادئ على ضفتي بحيرة ايبسي.

 

 

الخوانق المائية في قارمش

الخوانق المائية عبارة عن مضيق يعرف بمضيق بارتنخ Partnach Gorge، يعد أحد اهم الأماكن السياحية في ألمانيا، حيث يقصده قرابة 200 ألف زائر سنوياً للتمتع بجمال الطبيعة، والمناظر الآسرة التي يمتلكها المكان، ويمتد مسافة تقدر بـ700 متر، أما طول صخوره فيصل إلى 80 متر، يربط مضيق بارتنخ جبال مدينة بافاريا بريف وامبرج.

 

قناة واتس اب عطلات