تعتبر المدينة المغربية الدار البيضاء واحدة من أكبر مدن المغرب العربي وأكثرها زيارةً رغم أنها ليست عاصمة البلاد، لكن ما يميزها جوها الرائع والساحر وموقعها المميز، حيث تقع على شاطئ المُحيط الأطلسي والذي جعل من المدينة أحد أهم واجمل مراكز السياحة في المغرب العربية.

بالإضافة إلى موقعها الرائع فإن مدينة الدار البيضاء تحتوي مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المميزة والتي يعشقها الباحثين عن المتعة والسعادة، والباحثين أيضاً عن التاريخ العريق والمهم إذ إن صروحها العالية تشهد على روعة ماضيها مثل متحف عبد الرحمن السلاوي والمدينة القديمة الساحرة، الجامع الأبيض، متحف اليهودية، منارة العنق، برج الساعة، ومسجد الحسن الثاني، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المهمة التي تجعل من السياحة في الدار البيضاء أحد أفضل الأمور التي ستحدث في حياتك.

 

افضل 5 من شوارع الدار البيضاء السياحية

تحتوي الدار البيضاء مجموعة من الشوارع الرائعة التي يمكنك قضاء وقت مميز فيها أثناء رحلتك في المدينة وفي مقالنا هذا ستتعرف على أهم 5 منها وبدايةً مع:

شارع البازارات

يوجد هذا الشارع في أحد أجمل أحياء المدينة العتيقة ويعتبر واحد من أهم وأشهر شوارع مدينة الدار البيضاء وتعود سبب أهميته إلى موقعه المميز داخل المدينة القديمة، حيث سترى على امتداد الشارع مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والبازرات والمحلات الكبيرة المختصة في بيع العديد من المنتجات مثل السجاد، المنتجات الجلدية، المفروشات، الملابس، الأعمال اليدوية والفخار ومجموعة كبيرة من المنتجات المحلية.

 

 

شارع كورنيش عين دياب

يعتبر هذا الشارع من أفضل وأهم شوارع الدار البيضاء، حيث يتميز بإقبال أعداد كبيرة من السائحين الوافدين والسكان المحليين، فهو يجمع بين مناطق الترفيه للأطفال والكبار المتنوعة كالملاهي والمنتزهات المليئة بالألعاب والمساحات الخضراء المفتوحة والأهم من ذلك إطلالته الساحرة على المحيط الأطلسي.

 

 

شارع الحسن الثاني

يعتبر هذا الشارع واحداً من أشهر الشوارع العريقة في الدار البيضاء، حيث تم انشاؤه في ثلاثينيات القرن الماضي ومن ذلك الوقت وحتى الآن يضم عدد كبير من أهم وأفضل الشركات، الحدائق، البنوك، مساحات اللعب للأطفال، مناطق الترفيه وغيرها، فهو يحتل مكانة تاريخية مهمة، كما يتوجب عليك تجربة المطاعم المنتشرة على جانبي الشارع والتي تقدم مجموعة كبيرة من الوجبات المحلية والعالمية التي ستستمتع حتماً بها.

 

 

شارع محمد الخامس

من أكثر ما يميز هذا الشارع أنه في اللحظة التي تخطو في الشارع ستشعر وكأنك في عالم من الماضي العريق وستعود لمئات السنين وستشعر وكأنك في رحلة عبر آلة الزمن إلى الماضي، ويعود السبب إلى الأبنية القديمة والبنايات الكلاسيكية العتيقة التي تحيط بالشارع والمحلات التجارية التي يصل عددها لأكثر من 200 محل ويصل أعمارها لأكثر من مئة عام ولذلك يعتبر هذا الشارع واحداً من أهم الشوارع في مدينة الدار البيضاء.

من المهم أن تعلم أن الشارع يحتوي عدد كبير من المقاهي الراقية والمطاعم التي تقدم وجبات شهية، وستعثر فيه على السوق المركزي والذي يقوم ببيع العديد من المنتجات الجميلة والراقية كالملابس والأحذية.

 

 

شارع مولاي يوسف

ستجد بالشارع حديقة الجامعة العربية والتي يصلها مئات السياح سنوياً، حيث تعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية في المغرب بالإضافة إلى وجود أحد اهم الجوامع أيضاً بنهاية الشارع وهو مسجد الحسن الثاني الكبير.

يتيح لك هذا الشارع قضاء وقت مميز ومريح تحت أشعة الشمس فهو يضم مساحات خضراء جميلة وأشجار على الجانبين.

 

 

قناة واتس اب عطلات