مدينة كيب تاون عاصمة جنوب أفريقيا وثالث أكبر مدنها من حيث التعداد السكاني، وهي تقع في أقصى جنوب غرب البلاد داخل مقاطعة كيب الغربية، تُعد هذه المدينة من أجمل مدن جنوب أفريقيا فهي وجهتها السياحية المُميّزة لما تتمتع به من تنوع رائع في وجهات السياحة التي تُقدمها للزائرين، الأمر الذي جعلها من أهم وجهات السياحة في جنوب أفريقيا على الإطلاق، فضلاً عن أنها تتمتع بمناخ معتدل شبيه بمناخ مدن البحر الأبيض المتوسط، وتمتلك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة من شواطئ وجبال ومحميات وأماكن ترفيهية وثقافية رائعة للغاية. كما أنها تشتهر بمرفأها الذي كان يستخدم قديماً للسفن الهولندية القادمة إلى شرق أفريقيا والهند.

وفي مقالنا هذا سوف نستعرض معكم أبرز 5 اماكن سياحية في كيب تاون.

 

أفضل 5 اماكن سياحية في كيب تاون

واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية

تعتبر من أهم الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا على الإطلاق، حيث أنها من أكثر الأماكن جذباً للسياح فهي تستقطب أكثر من 24 مليون سائح كل عام، الأمر الذي جعل هذه المنطقة تلعب دوراً هاماً في إنعاش الاقتصاد القومي للبلاد.

والجدير بالذكر أن الواجهة تشتمل على العديد من المرافق الترفيهية والفنادق والمطاعم والأسواق التجارية وغيرها من مواقع السياحة البارزة وتتمثل أهم المعالم السياحية الموجودة داخل الواجهة بما يلي:

منتزه جبل الطاولة الوطني

يعتبر المنتزه من أشهر الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا والذي تم إدارجه على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي، نظراً لكونه يضم حوالي 2200 نوع من النباتات و1470 نوع من الأزهار النادرة.

كما أنه يشتمل على أنواع رائعة من الحيوانات البرية مثل القرود والراكون والنعام، بالإضافة إلى احتوائه على طيور البطريق ذات المظهر الخلاب.

في نهاية الجولة بالمنتزه لا تنسى المرور برأس الرجاء الصالح أحد أهم أماكن السياحة في كيب تاون وأكثرها جذباً للسياح.

 

معالم كيب تاون

 

شاطئ بولدرو

يقع الشاطئ بالقرب من بلدة سيمون، وهو واحد من أشهر وأجمل شواطئ البلاد وأحد أبرز أماكن السياحة في جنوب أفريقيا، وذلك لما يمتاز به من مياه فيروزية ورمال بيضاء في غاية الروعة.

ويعتبر الشاطئ وجهة مميزة للأطفال بسبب موقعه المميز ولأنه موطن لمستعمرة من البطاريق الإفريقية التي استقرت فيه منذ عام 1982م، وكانت أعدادها تقارب المليون ونصف إلا أن التلوث والصيد التجاري أدى إلى قرب انقراضها، ولكن بفضل المجهودات التي بذلت في الآونة الأخيرة حافظت عليها لتصل أعدادها لأكثر من 3 آلاف طائر.

عجلة كيب تاون

تقع عجلة كيب تاون في واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية، وهي من أهم الأماكن السياحية بكيب تاون نظراً لتصميمها الرائع الذي جعلها قادرة على توفير رؤية بانورامية لأفق المدينة وكافة معالمها الخلابة.

جزيرة روبن

تقع جزيرة روبن داخل خليج الطاولة الطبيعي على بعد 6.9 كيلو متر من غرب ساحل بلوبيرغستراند بمدينة كيب تاون، وتعد الجزيرة واحدة من أهم معالم السياحة في مدينة كيب تاون وهي مسطحة ذات شكل بيضاوي تقريباً ترتفع بضعة أمتار عن مستوى سطح البحر ومساحتها 5.07 كيلو متر مربع.

وقد كانت الجزيرة تستخدم سابقاً كمقر للسجناء السياسيين والمجرمين الخطيرين والمدانين منذ عام 1961م واستمرت بأداء هذا الدور حتى عام 1996م. وقد اكتسبت الجزيرة شهرتها من مكوث الرئيس السابق نيلسون مانديلا ثلثي مدة سجنه قبل سقوط النظام العنصري فيها، الأمر الذي نتج عنه إدارج الجزيرة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وفي النهاية لا تنسى التقاط الصور التذكارية في أجمل اماكن سياحية في كيب تاون.

قناة واتس اب عطلات