عند الحديث عن جزيرة زايا نوراي سنجد أن هذه الجزيرة الصغيرة الرائعة كانت غير مأهولة سابقاً بالسكان، وهي جزيرة طبيعية على مقربة من ساحل أبو ظبي.

يقدم منتجع جزيرة زايا نوراي فيلات شاطئية مجهزة بتجهيزات جيدة جداً وحمامات سباحة خاصة وخدمة شخصية رائعة ويقدم منتجع جزيرة زايا نوراي أيضاً خيارات ممتازة بخصوص المطاعم وقوارب التنقل حيث أن هذا المنتجع يقع بالقرب من منتجع جزيرة السعديات. يعتبر منتجع جزيرة زايا نوراي مكاناً مميزاً للعائلات وكذلك الأطفال مرحب بهم أيضاً في المنتجع حيث يقدم لهم منتجع جزيرة زايا نوراي نادي خاص للأطفال.

أهم المعلومات عن منتج زايا:

1-موقع المنتجع:

تعد جزيرة نوراي من الجزر الصغيرة الرائعة التي لم تكن مأهولة بالسكان في وقت سابق، وهي جزيرة طبيعية على مقربة من جزيرة السعديات علي ساحل أبو ظبي، تم العمل على توسعة جزيرة زايا نوراي والقيام بالكثير من الأعمال فيها لدعم وإحداث خطوة جيدة من التطوير والتنمية فيها وبالرغم من ذلك مازالت الجزيرة تحتفظ بالطابع الطبيعي لها، للوصول إلى جزيرة زايا نوراي سوف يحتاج الزائرون للوصول إلى مركز صغير للترحيب بهم في جزيرة السعديات وهو يقع على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من قلب مدينة ابو ظبي، من هناك يمكننا ركوب القارب السريع في رحلة مائية مدتها 10 دقائق فقط على متن قارب كبير إلى حد ما يتسع لنحو عشرين شخصاً ويمكنك مغادرة جزيرة زايا نوراي كل ساعة، يمكن للنزلاء القيام بعمل الترتيبات اللازمة لوصولهم إذا أرادوا استقلال قوارب خاصة بهم فقط ويوجد أيضاً مهبط خاص بالطائرات الهليكوبتر إذا أرادوا ذلك، يبعد منتجع جزيرة زايا نوراي حوالي 90 دقيقة بالسيارة من مطار دبي.

 

2-طراز وسمات المنتجع:

تم تطوير جزيرة زايا نوراي لتصبح منتجع راقي واحد معالم السياحة في ابوظبي حيث تطوير البنية العقارية بصورة شاملة. تقع معظم أجزاء منتجع جزيرة زايا نوراي في الجانب الشمال شرقي من الجزيرة حيث يوجد 32 فيلا تحتوي على غرفة نوم واحدة وتتجمع هذه الفيلات على خط واحد يعطي شكل الهلال الذي يطل على الشاطئ.

أفضل شاطئ في منتجع جزيرة زايا نوراي يقع في الجانب الشمالي من الجزيرة وراء حمام السباحة ويمكنك أن تجد أيضاً في جزيرة زايا نوراي الكثير من المطاعم ويمكنك مشاهدة رصيف الميناء من شرفتك في المنتجع. يوجد مكتبة في منتجع جزيرة زايا نوراي وهي عبارة عن هيكل موجود في الهواء الطلق يتكون من طابقين وتقدم بعض الألعاب بجانب الكتب مثل: كرة القدم على ملعب عشبي رائع موجود تحت مظلة عالية. تم إنشاء هذا المشروع وإضافة العلامة التجارية “زايا” بواسطة نادية زعل وهي من كانت وراء تطوير البراري في دبي. من بين الكثير من الشركات المعمارية كانت شركة “أو تو” التي تتخذ من باريس مقراً لها، كانت وراء الكثير من الانشاءات في الجزيرة بالإضافة إلى أنها كانت وراء إنشاء ” نام هاي” في فيتنام وغيره من المنتجعات الأخرى.

يوجد على جزيرة زايا نوراي 12 فيلا مبنية فوق سطح الماء هذه الفيلات المستقبلية تتميز بالضخامة وتتكون من طابقين وتبلغ مساحتها 933 متر مربع ومعظمها للبيع ولكن مقابل مبلغ ضخم جداً وهو 5 ملايين جنيه إسترليني على الأقل وقد يزيد المبلغ ولكن يمكن أيضاً تأجيرها بواسطة نزلاء المنتجع.

يوجد أيضاً مجموعة من العقارات الكبيرة والفيلات التي تطل على الشاطئ ولكنها ليست جزءاً من منتجع جزيرة زايا نوراي.

بالرغم من وجود منطقتين منفصلتين في الجزيرة إلا أنه لا يوجد أي حائط أو بوابة تفصل المنطقتين عن بعضها البعض.

الممرات في منتجع جزيرة زايا نوراي رملية ويمكنك التحرك في المنتجع بالسير على الاقدام أو عن طريق ركوب عربة الجولف ولا يوجد أي سيارات في منتجع جزيرة زايا نوراي ويستغرق الامر منك حوالي ساعة سيراً على الاقدام للاطلاع على الجزيرة بأكملها.

3-الخدمة والمرافق في المنتجع:

يوجد الكثير من الموظفين في منتجع جزيرة زايا نوراي حيث يوجد طاقم عمل يقومون بخدمة كل نزيل وهم قادمون من آسيا بشكل رئيسي ويتميزون بالالتزام والترحيب والتفاؤل. وعندما قمنا بسؤال أحد النزلاء يدعي تيم من فيتنام ” هل تحبهم؟ ” فأجاب: ” عندما وصلت إلى مركز الترحيب قاموا بتقديم مشروب لي وعندما وصلت إلى منتجع جزيرة زايا نوراي قام شخص يدعي سانجيف باصطحابي من غرفتي لحضور حصة اليوجا في الهواء الطلق في الصباح حيث أنه يدير مدرسة لليوجا خاصة به “.

لا يوجد أبداً أكثر من 80 نزيل يمكنهم المكوث في الفندق ويمكننا القول ان خدمة الوجبات سريعة للغاية والخدمة عموماً في منتجع جزيرة زايا نوراي جيدة جداً.

يحتوي منتجع جزيرة زايا نوراي على بار وشاطئ ونادي للأطفال ومغسلة للملابس وحمام سباحة ومطعم وخدمة تنظيف الغرف وخدمة الانترنت ” الواي فاي “.

4-غرف منتجع جزيرة زايا:

يحتوي منتجع جزيرة زايا نوراي على 32 فيلا شاطئية تحتوي على سرير واحد فقط ومساحة كل منها 120 متر مربع في الحجم وتتميز كل الفيلات بنفس التصميم حيث تحتوي على حمام سباحة فيروزي اللون وتتميز كل الفيلات باللون الأبيض وتتكون من طابق واحد وتذكرني بمدينة ميامي.

كل فيلا شاطئية تفتخر بوجود حديقة خاصة بها بداخلها حمام سباحة كبير وسرير نهاري للجلوس في الهواء الطلق في المنطقة المخصصة لذلك.

خلف الحديقة يوجد شاطئ ولكن الشاطئ الرئيسي الموجود بجانب حمام السباحة يعد أفضل للسباحة. تم تجهيز الغرف في منتجع جزيرة زايا نوراي بأسَرة ذات حجم كبير وبانيو كبير ودش ممتع يقوم بسكب الكثير من الماء ونظام ترفيه صوتي من شركة ” بوز” الامريكية وتلفاز 40 بوصة في الصالة الخاصة واريكة من الجلد وطاولة للقهوة وبعض الكتب، يوجد أيضاً أرضيات خشبية في الغرف وهناك ستائر بيضاء تقوم بتغطية النوافذ الكبيرة الممتدة من السقف حتى الأرض داخل الغرف ويوجد ستائر سوداء للتعتيم لمنع دخول الشمس. مرافق الحمام هي من شركة أكوا دي بارما الشهيرة.

ويمكنك الاختيار ما بين مجموعة كبيرة من المشروبات المجانية مثل الشاي الصحي والكوكتيلات غير الكحولية. كل شيء كان يعمل جيداً داخل غرفتي في منتجع جزيرة زايا نوراي ولكن ما ضايقني هو وجود ضوء لامع لأغراض الأمان والسلامة فوق سريري وفي الحقيقة لم أستطع اطفائه وقد قمت بالشكوى لإدارة المنتجع بخصوص هذا الامر

4-الطعام والشراب في المنتجع:

تعد المنطقة الرئيسية لتناول الطعام هي على الواجهة البحرية لمنتجع جزيرة زايا نوراي حيث يوجد مطعم الزيتون الذي يقدم طعام البحر المتوسط والكثير من الأطعمة على قائمة العشاء طوال اليوم. الطعام والشراب في هذا المطعم مكلف وغالى للغاية لذلك تحقق من ميزانيتك قبل الحجز في هذا المطعم.

كوب من النبيذ يكلف 80 درهم إماراتي أي حوالي 15 يورو والبيرة يكلف 40 درهم إماراتي أي حوالي 7 يورو. لقد قمت بتناول وجبة رائعة من المأكولات البحرية في مطعم الزيتون وقد كانت شهية المذاق وتكلفتها كانت 425 درهم إماراتي للفرد أي حوالي 78 يورو وبدون أي مشروبات كحولية وكانت تشتمل الوجبة على شوربة السرطان البحري وسلطة الاسكالوب الدافئة وحساء لذيذ من المأكولات البحرية يحتوي على المحار وسمك القد والقريدس ومكرونة موضوعة داخل حساء لذيذ يتبعه كريم بروليه.

الغداء في مطعم الزيتون يحتوي على 4 أنواع من الطعام مثل سلطة الشمندر ولحم سمك السلمون أو اللحم البقري مع الهريس ثم يلي ذلك الحلوى اللذيذة. هناك خيارات أرخص في المطعم وأخف على المعدة حيث تكلف 35 درهم إماراتي أي حوالي 6 يورو.

الإفطار في المطعم مرتبط بالبوفيه بشكل كبير حيث يمكنك الاختيار ما بين 3 مأكولات ساخنة إما الافطار الصحي أو الإفطار الشرقي أو الإفطار البسيط بالإضافة للكعك المحلى والفطائر والخبز الفرنسي عند الطلب. القهوة وعصير الفاكهة ممتاز للغاية في المطعم ولكن تجربة تناول الطعام هناك أفسدها وجود بعض الذبابات الطائرة.

يوجد يوم الجمعة وجبة غداء كبيرة مقدمة من المطعم تكلف 450 درهم إماراتي أي حوالي 83 يورو للفرد الواحد تشتمل على 5 أصناف من المأكولات الساخنة وبوفيه للمشروبات الباردة، إذا تناولت غداء يوم الجمعة لن تحتاج لتناول العشاء لأنه مشبع للغاية.

يوجد أيضاً بار على الشاطئ والمشروبات هناك غالية بعض الشيء ولكن إذا اشتريت مشروب سوف تحصل على الاخر مجاناً، يمتلئ البار بالحيوية والسعادة من الساعة 5 مساءاً إلى الساعة 8 مساءاً.

5-القيمة المادية للمنتجع:

الغرف الزوجية تبدأ من 500 يورو اي بحدود 2500 ريال سعودي بدون إفطار والذي يكلف 35 درهم إماراتي أي حوالي 6 يورو ويوجد خدمة الإنترنت المجانية ” الواى فاى “.

الأسعار في المنتجع تعتمد على ما تقوم بحجزه والفندق يقدم مناطق رائعة للجلوس وهواء نقي وليالي مظلمة مليئة بالنجوم والهدوء والسلام.

للحجز اضغط هنا.

6-السماح للنزلاء ذوي الاحتياجات الخاصة في المنتجع:

أثناء كتابة هذا التقرير عن منتجع جزيرة زايا نوراي كانت هناك ” سكة حديد ” يتم تثبيتها داخل منتجع جزيرة زايا نوراي لتسهيل الوصول إلى القارب بواسطة استخدام الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة. تم تجهيز 2 فيلا ومطاعم للنزلاء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

7-الترحيب بالعائلات في المنتجع:

تعد الفيلات الخاصة مكاناً للترحيب بالعائلات والشباب والأطفال كما يوجد نادي للأطفال هناك أيضاَ.

 

 

حكايات يقصها زوار منتجع زايا نوراي:

1-الحكاية الأولي بعنوان:

” رحلة ليوم واحد إلى الجنة الموجودة في منتجع جزيرة زايا نوراي في أبو ظبي “

منتجع جزيرة زايا نوراي هو واحد من أفخم المنتجعات الخاصة في الشرق الأوسط ولكن هل تعلم أنه يمكنك الذهاب لقضاء يوم جميل في أشهر المنتجعات في الامارات العربية المتحدة.

عندما كنت في دبي مع زوجي كان مهووساً بالذهاب إلى جزيرة زايا نوراي لذلك قمت بملاطفته وأخبرته بأننا سنذهب إلى هناك يوم الأحد وقد وافقت على ذلك حتى أجعله يتوقف عن الحديث عن هذا المنتجع من شدة حبه له.

ولكن خطتي باءت بالفشل وقد حدث عكس ما كنت أتوقع فقد ازداد الحديث عن هذا المكان الرائع ولم يتوقف عن الكلام عنه وخصوصاً بعد رجوعنا من هناك وحتى بعد شهر ومازال حتى الآن يمازحني ويطلب مني أن نذهب إلى هناك كل أسبوع.

 

قمنا بالحجز في منتجع جزيرة زايا نوراي في اليوم السابق ليوم الإقامة هناك مباشرة حيث أننا قمنا بقضاء ليلتنا في برج خليفة وعندما استيقظنا كان ذلك يوم الأحد وهو اليوم المقرر للذهاب إلى منتجع جزيرة زايا نوراي ولكننا استيقظنا متأخرين عن موعدنا ولذلك قمنا بتوضيب أغراضنا معاً على عجلة من أمرنا وقفزنا في تاكسي وبعد مرور ساعة فقط وصلنا بالفعل إلى مدينة أبو ظبي بعد دفع سعر معقول للتاكسي وهو 250 درهم إماراتي أي حوالي 55 يورو.

بالفعل وصلنا وقمنا بتأكيد حجزنا للمنتجع، مكان الاستقبال كان مميزاً وبه تكييف للهواء البارد وكذلك كان يوجد العديد من المشروبات الترحيبية مثل: الشاي والقهوة وكوب من عصير الليمون مع الماء المثلج. في خلال أقل من 10 دقائق بعد وصولنا جاء القارب السريع الذي سيقوم بنقلنا وكذلك غيرنا من النزلاء المتواجدين معنا.

 

قمنا بالإبحار داخل المياه وكان الجو ساحراً فقد تطاير شعري في كل مكان وعندها رأينا الجزيرة، لقد كانت أمامنا مباشرة أمر لا يصدق كانت مذهلة بالفعل بالرغم من أننا لم نضع أقدامنا هناك بعد، شاهدنا الكثير من الفيلات الضخمة المعاصرة التي تطل على المياه وأعتقد أن المكان مثالي للغاية بالنسبة لمجموعات كبيرة من الأصدقاء والعائلات.

 

بعد النزول من القارب السريع تم أخذنا في جولة كاملة إلى منطقة حمام السباحة وإلى مكان المطاعم. كانت تكلفة اليوم الواحد في منتجع جزيرة زايا نوراي حوالي 450 درهم إماراتي وهذا هو الحد الأدنى للإنفاق ويمكن لهذا المبلغ أن يغطي كل شيء من الطعام والشراب وسوف تدفع مبلغ إضافي فقط في حالة طلبك لأشياء أخري إضافية وهذا المبلغ يساوى تقريباً 90 يورو ويكفي للغداء والمشروبات والعشاء والاستخدام الكامل للمنتجع ليوم كامل، في رأيي هذا المبلغ جيد جداً والقيمة المادية مذهلة أيضاً والطعام في منتجع جزيرة زايا نوراي كان مذهل للغاية بحيث لا يمكن تصديقه.

لقد قمنا باختيار أن نتناول الغداء في المطعم في ممر يقع أمام الشاطئ وحمام السباحة وتلك الوجبة كانت مذهلة ورائعة للغاية. بدأنا أنا وزوجي بتصفح قوائم الطعام بينما نحتسي عصير البطيخ الطازج وكنا نأخذ قطمات صغيرة من رغيف كبير من الخبز والرغيف الكبير مقسم إلى 3 أجزاء ولكل جزء نكهة منفصلة، والجزء الذي يحتوي على نكهة الطماطم كان المفضل لدي ولكن أيضاً باقي الأجزاء كانت رائعة بالفعل، بدأنا اختيار الطعام باختيار السلطات وقد قمت باختيار الطماطم مع سلطة البوراتا التي كانت لذيذة تماماً ومثالية لمثل هذا اليوم الرائع.

 

لقد تناولنا أيضاً في الغداء قطعة من اللحم المقدد الملفوف الذي يسيل اللعاب له بمجرد شم رائحته وقد اعتقدنا أنها شريحة من لحم الخنزير المقدد حيث أن طعمها كان يشبه مذاق لحم الخنزير ولكن في دولة إسلامية مثل الإمارات العربية المتحدة تأكدنا أنها ليست لحم خنزير وكانت قطعة اللحم يعلوها جمبري من الحجم الكبير ورقائق سميكة من البطاطس المقلية، وبجانب هذا الطبق تم تقديم صلصة البيرنايسي الطبيعية ذات اللون الأصفر حتى نقوم بعمل اللحم والبطاطس بداخلها.

 

بعد ذلك جاءت التحلية حيث كان الاختيار من القائمة صعباً للغاية ولكن بالرغم من ذلك فقد كانت جميع الحلويات في القائمة شهية للغاية وقد قررنا تناول قطع المانجو الطازجة المنعشة التي تسمي سوربيت وبالفعل كان الاختيار صائباً فقد كان هذا السوربيت هو الأفضل على الإطلاق والأكثر إثارة لي من بين جميع الحلويات المشابهة له التي تناولتها في أي وقت مضي.

 

بعد الغداء ركبنا عربات الجولف وتوجهنا مباشرة إلى الشاطئ على الجانب الآخر من الجزيرة. الآن بعد رؤيتنا للشاطئ يمكنني القول أن كل شيء في منتجع جزيرة زايا نوراي يشبه الحلم وكل شيء مدون على مواقع الإنترنت هو حقيقي بالفعل. كل شيء بدا مشابهاً تماماً لما رأيته على مواقع التواصل الاجتماعي مثل: إنستجرام. كان هناك كراسي كبيرة مريحة جداً أمام الشاطئ مع مظلات تغطيها وكان هناك بار يقدم المشروبات والفاكهة مثل الأناناس وكان هناك مجموعة من الأراجيح كل هذا موجود في الشاطئ الرائع، على الرمال كان هناك مجموعة من الوسادات الكبيرة والمريحة للجلوس عليها والتي لم أجد لها مثيلاً من قبل إلا في جزيرة لبيزا في البحر المتوسط.

 

بعد ذلك نزلنا إلى المياه للتوجه إلى الأراجيح الموجودة داخل الماء، توجهنا مباشرة لتلك الأراجيح ولكن بالنسبة لي كان لدي بعض المشاكل البسيطة في تعلم كيفية ركوبها واستخدامها حيث كان لدي مشاكل في السيطرة علي جسدي وإيجاد القوة اللازمة لفعل ذلك حيث كنت أركل مستخدمة قدمي حتى أدفع نفسي ولكن بدون فائدة ولكن زوجي كان بارعاً في ذلك واستطاع أن يتأرجح في الهواء وفوق الماء بصراحة لقد صعبة للغاية يا رفاق. استغرق الأمر بعض الوقت ولكن في النهاية كان النتيجة هي جلوسي على هذه الأرجوحة في وسط المحيط وقلت حينها: ” لقد فعلتها.. لقد فعلتها”.

الأمر كان يستحق ذلك العناء بالفعل وبطبيعة الحال قمت بتحميل الصور والفيديوهات لأصدقائي على حسابي الشخصي في إنستجرام وقد لاقي استحسان الكثيرين، كان الأمر مضحكاً للغاية حيث أن زوجي لم يستطع التوقف عن الضحك أبداً حيث أنه كان يحاول تعليمي كيف أجلس على الأرجوحة وكيف أسحب نفسي عليها وكنت في المقابل لا أتوقف عن الصراخ قائلة: ” لا أستطيع لا أستطيع جسدي لن يصعد ولن أستطيع التأرجح لأن جسدي كبير” وبطبيعة الحال لم يكن لدي القوة العضلية الكافية في ذراعي لرفع نفسي على تلك الأرجوحة من كثرة الضحك. كان الأمر ملئ بالسعادة وقد حصلنا على فيديو مصور فيه بعض تلك اللقطات وبالطبع لن أسمح لأحد برؤيته. عندما صعدت على الأرجوحة أخيراً شعرت أنني مرهقة تماماً وشعرت أنه يجب على البقاء فوقها لأطول فترة ممكنة وذلك بسبب الوقت الكبير الذي استغرقته للصعود على متنها. وقمت بتغير اتجاهاتي على الأرجوحة حتى أحصل على صورة فوتوغرافية وشعري يتدلى للأسفل وقد حاولت مراراً وتكراراً التأرجح عليها ولكن بدون فائدة كان الأمر صعباً بالنسبة لي.

 

عندما تركنا الأرجوحة أخيراً وقمنا بالسباحة للعودة إلى الشاطئ الرملي مرة أخرى كان زوجي يضحك ويسخر مني كثيراً حتى الرجل في البار على الشاطئ كان يضحك أيضاً فقلت لهم: ” يا رفاق هذه الأرجوحة تحتاج أن توضع في المياه الضحلة حتى تناسب الجميع” وكان رد الرجل على أن الآن فترة المد وارتفاع المياه كان كبير ولكن الأرجوحة دائماً تكون في المياه الضحلة. على ما يبدو أننا اخترنا وقتاً سيئاً من اليوم لمحاولة ركوب الأراجيح الموجودة في المياه. الساعة كانت الخامسة مساءاً في ذلك الوقت وكان علينا أن نترك منتجع جزيرة زايا نوراي وأن نعود أدراجنا إلى مدينة دبي مرة أخرى في حوالي الساعة السادسة مساءاً وذلك لأننا كنا نمكث في فندق فور سيزونز جوميرا بيتش في هذه الليلة لذلك قمنا بركوب عربة الجولف والتي قامت بإعادتنا إلى منطقة حمام السباحة مرة أخرى.

 

ذهبنا إلى حمام السباحة لمدة نصف ساعة وحصلنا على الاسترخاء بداخله حيث كانت المياه باردة وتقشعر لها الأبدان وكان الإحساس رائع جداً والشمس كانت قد بدأت في الغروب بعد ذلك قمنا بدفع المبلغ وهو 450 درهم إماراتي وقفزنا إلى القارب الذي سيعيدنا إلى مدينة أبو ظبي. لسوء الحظ لم نستطع أن نري الكثير في مدينة أبو ظبي الرائعة وذلك لعدم وجود وقت كافي ولكنني أحببت قضاء عدة أيام في أبو ظبي وسوف أفعل ذلك في المرة المقبلة.

 

بكل أمانة وصدق إن منتجع جزيرة زايا نوراي هو يشبه الجنة على الأرض وهو مكان مميز وخاص بالفعل ويبعُد حوالي ساعة فقط من مدينة دبي ويبدو لك في الوهلة الأولي وكأنه جزء من جزر البحر الكاريبي الرائعة. إذا كنت تمتلك أكثر من 48 ساعة للمكوث في مدينة دبي، أرشح لك منتجع جزيرة زايا نوراي بكل تأكيد للمكوث فيه يوم واحد للاسترخاء في هذه الجزيرة المثالية.

2-الحكاية الثانية بعنوان:

” رحلة لقضاء يوم واحد على شاطئ منتجع جزيرة زايا نوراي في أبو ظبي “

في زيارة حديثة إلى مدينة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تبدو الإمارة المفضلة لدي في هذا البلد الرائع حيث أنني قمت بزيارتها 3 مرات على مدار عدة سنوات، لم أذهب إلى الصحراء الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكنني ذهبت في رحلة لمدة يوم واحد إلى مكان ما أكثر استثنائية وهو جزيرة خاصة تقع بعيداً عن الأرض الخاصة بالمدينة نفسها وقد أحببتها كثيراً ولم أذهب هناك مرة واحدة فقط وإنما كانت هذه هي زيارتي الثانية إلى منتجع جزيرة زايا نوراي والتي تزامنت مع موعد عيد ميلادي.

 

لقد قمت بالقراءة كثيراً عن منتجع جزيرة زايا نوراي في البداية علي أحد المواقع على الإنترنت منذ فترة طويلة ثم قمت بإعداد مذكرة لسرد أفكاري وكتبتها بخط يدي ليكون منتجع جزيرة زايا نوراي هو رحلتي التالية. وبشكل مثير للاهتمام لست مضطراً عزيزي القارئ للمكوث في الفندق الخاص بمنتجع جزيرة زايا نوراي ولكن يمكنك تنظيم وحجز يوم واحد فقط لمجرد تجربة المنتجع وفقط دول الحاجة للمكوث. وأعتقد أن هذا شيء رائع لهذه الأسباب:

  1. أنت غير مضطر إلى تغيير الفنادق التي حجزتها أثناء إقامتك أو رحلتك.
  2. فكرة الذهاب إلى مكان مختلف تماماً مع مجرد التنقل لمدة 10 دقائق فقط حتى أصل إليه بدت بالنسبة لي فكرة جيدة جداً.
  3. إذا لم تحب منتجع جزيرة زايا نوراي سوف تضيع يوماً واحداً فقط من رحلتك ولكن بصراحة لقد أحببته بشدة.

8-كيفية الحجز في منتجع جزيرة زايا نوراي:

يمكنك حجز منتجع جزيرة زايا نوراي مباشرة عن طريق الاتصال بهم أو ارسال بريد الكتروني لهم ولكن عند الحديث عن تجربتي مع الاتصال، لم يرد أحد فعلياً على الهاتف مرات عديدة وهذا كان شيئاً غريباً. كان لدي صديقان ذهبا بالفعل إلى منتجع جزيرة زايا نوراي في الشهر السابق لليوم الذي ذهبت فيه وأحدهما استطاع أن يحجز في المنتجع باستخدام الهاتف ولكن الآخر لم ينجح في ذلك ولكن لا داعي للقلق فلدي حل آخر. وجدت شركة في دبي يمكنها القيام بحجز مثل هذا النوع من الرحلات ذات اليوم الواحد وهم المكان الوحيد الخارجي الذي يمكنك الحجز من خلاله وقمت بالحجز ودفع 420 درهم إماراتي وهم تقريباً يكافئون 90 يورو أو 115 دولار.

قمت بالحجز والدفع وقمت بترتيب كل شيء في غضون ساعات قليلة ولذلك لم يكن لدي أدني مشكلة. وسوف تحل نزيلاً على منتجع جزيرة زايا نوراي ولكن يجب أن يكون معك مال كافي هناك أو بطاقة ائتمانية لتنفق طول اليوم الذي ستمكث فيه هناك. يمكنك البقاء هناك لوقت متأخر كما تريد حيث أن آخر قارب يغادر في الساعة الحادية عشر مساءاً قبل منتصف الليل، سوف تدفع كل التكاليف أيضاً وكل شيء في نهاية اليوم بعد اكتمال رحلتك قبل مغادرتك إذا كنت قد حجزت هاتفياً أو حجزت ولم تدفع بعد كما فعلت أنا، كان لدي تجربة أخرى أيضاً بخصوص الحجز حيث أنني في نهاية هذا اليوم قررت أن أعود للمنتجع في وقت لاحق وفي هذه المرة قبل أن أغادر أخبرت المختص بالحجز في منتجع جزيرة زايا نوراي وقام بالفعل بالحجز لي دون أي أدني مشكلة.

9-الوصول إلى هناك:

زايا نوراي هي جزيرة تقع على بعد 10 دقائق من جزيرة السعديات بواسطة القارب السريع وأنا مولع بهذه المنطقة في مدينة أبو ظبي حيث أن السلطات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة قد حددت بعض الأولويات ومنها المباني ذات الارتفاعات المنخفضة والشواطئ المثالية ذات المناظر الرائعة.

رحلتك في منتجع جزيرة زايا نوراي سوف تبدأ من المركز الترحيبي للمنتجع والذي يمكنك الوصول إليه بالسيارة أو التاكسي وهو يبعد 15 دقيقة من مركز مدينة أبو ظبي. بعد الوصول للمركز الترحيبي سوف تجد أن القوارب السريعة تأتى كل ساعة تقريباً لتقوم بأخذ النزلاء إلى الجزيرة.

سوف أرشح لكم قارب الساعة 10:30 صباحاً وفي هذا الموعد سوف تصبح بكل تأكيد أو نزيل في منتجع جزيرة زايا نوراي وسوف يكون لديك الكثير من الوقت المتاح للاستمتاع هناك بدلاً من الذهاب في وقت متأخر وإضاعة اليوم. هذا الشيء مهم جداً حيث أن الوقت يمر بسرعة فلا تنخدع بأن لديك يوم كامل فالوقت ضيق ومعظم النزلاء الذين يمكثون لكثير من الوقت يستخدمون حمامات السباحة والشواطئ ولن تستطيع الاستمتاع في تلك الحالة.

10-تجربة الوصول إلى منتجع جزيرة زايا نوراي:

الرحلة بالقارب السريع قصيرة للغاية حيث تستغرق بضع دقائق فقط وعند الوصول إلى جزيرة زايا نوراي ستشعر أنك تائه والأمر يعتمد على وجود مضيف بانتظار القارب على الجزيرة من عدمه. لقد كان تصميم وبناء مكتب الاستقبال غريباً للغاية حيث أنني لم أري مثله من قبل فلم يكن هناك مدخل كبير وواضح للدخول منه لذلك يجب عليك حرفياً إيجاد طريق حول المبني حيث يوجد ممر جانبي للعبور منه، وقد وجدت عند الوصول فتاة فاتنة والتي شرحت لي كيفية عمل كل شيء كما تأكدت من أن كل شيء تم إضافته لنفس الفاتورة، على كل حال هناك مجال للتحسين في هذا المكان.

 

11-حمامات السباحة في منتجع جزيرة زايا نوراي:

يوجد منطقتين لحمامات السباحة وفي ذلك اليوم كان يمكن للنزلاء الاختيار بين أي منهما، المنطقة الاولي بها حمام سباحة كبير ويمكنك الوصول لها في خلال دقيقة واحدة سيراً على الاقدام من مبني مكتب الاستقبال حيث يقع حمام السباحة على الجانب الأيمن كما يوجد مكان للاستراحة والذي يمكن الوصول له عن طريق عربة حيث أنه يقع على الجانب الاخر من الجزيرة، أعتقد أن حمام السباحة الأول كان عائلياً أكثر لذلك قمت باختيار لحمام السباحة الاخر وذلك لأنني أردت رؤية الارجوحة

كان يبدو مكان حجزي غاية في الجمال وقد ذهبنا أولاً يوم السبت والذي يعد مساوياً ليوم الأحد في الامارات العربية المتحدة حيث أن الاجازة تبدأ يوم الجمعة وقد كان المكان نشط إلى حد ما.

كما أن الشاطئ كان جميل وفاتن للغاية كما توضح الصور بالإضافة إلى وجود بار وحمام سباحة ويعد أفضل وألطف “بينا كولادا” قد امتلكته مسبقاً ولكن لا يوجد صوراً توضح ذلك لأن بعض الأشياء تظل سرية كاللغز ولكن ثق بي هذه المرة.

12-الطعام والشراب في منتجع جزيرة زايا نوراي:

يوجد مطاعم متنوعة على الجزيرة ولكنني كنت أريد الذهاب لمطعم للمأكولات السمكية والذي يدعي ” هوكد” ولكنني يجب أن أخبرك أنه لم يكن المطعم الرائع الوحيد هناك بل كان هناك الكثير من المطاعم المبهرة بسبب طعامها اللذيذ. في هذا المطعم يمكنك التقاط سمكة طازجة وإعطائها للطهاة وإخبارهم كيف تحب أن تأكلها وسوف يعدونها لك، إننا نحب قائمة الطعام اللبنانية كما أننا لا نستطيع القيام بأي خطأ في الخدمة المقدمة من المطعم.

وجبة الغداء لشخصين قد تكلف 1034 درهم إماراتي أي حوالي 210 يورو أو 250 دولار أمريكي ولكنها وجبة ممتازة للغاية وشهية وتستحق كل بنساً قد دفع فيها. إذا قمت بحساباتك ستجد أنك تجاوزت 840 درهم اماراتي ولكن بالنسبة لشخصين لذلك ستدفع الفرق في النقود على حسب المكان الذي ستمكث فيه.

يوجد في المطعم سمك السلطان والذي يعد أكلتي المفضلة حيث يوجد في كل المناسبات بالإضافة إلى السلطة والقريدس اللذيذ كما يمكنك مشاركة النبيذ مع الأكل وبالطبع يجب عليك تجربة الايس كريم العربي الممتاز واللذيذ.

 

13-المنتجع الصحي (سبا) في منتجع جزيرة زايا نوراي:

لإنهاء اليوم بصورة رائعة يجب الذهاب للمنتجع الصحي وحجز موعد فيه حيث أن 50 دقيقة للتدليك تبلغ تكلفتها حوالي 130 يورو وأنصحك بالذهاب إلى هذا المنتجع لتوافر الخبرة فيه، إن غرف العلاج في هذا المنتجع غاية في الجمال وقد لاحظت أن الاكوا دي بارما بها حمامات كبيرة الحجم حيث تستطيع الاستحمام قبل الاستعداد لمياه البحر المالحة والرمال، في زيارتنا الثانية للمنتجع قمنا بالاستحمام وتغيير ملابسنا للملابس المدنية وقد كان أمر رائع بالنسبة لنا قبل مغادرة الفندق في الصباح حيث أننا قضينا اليوم بأكمله في زايا نوراي ثم قمنا بعد ذلك بالذهاب للتسوق وتناول العشاء قبل الذهاب إلى المطار لأقوم باللحاق بطائرتي التي سوف تقلع للعودة إلي لندن عند الساعة 1:50 صباحاً.

إن التغيير في منظر الطبيعة كان إلى حد ما مفاجئ وتعد هذه الرحلة من أفضل رحلاتي اليومية منذ وقت طويل. إذا كنت في دبي تذكر أن أبو ظبي تبعد حوالي ساعة سائقاً سيارة أما إذا كنت تمكث في أبو ظبي ستستغرق حوالي 15 دقيقة من أي فندق للوصول إلى القارب.

للحجز اضغط هنا.