+

طارق سعود

إن سالزبورغ مدينة سياحية بامتياز وخاصة المدينة القديمة الموجودة فيها بالإضافة لوجود مناظر طبيعية فاتنة في وسطها العديد من البحيرات مما يجعل منها مدينة غاية في السحر والجمال كما أنها مدينة آمنة والشعب هناك تعامله جيد ومحترم مع الزوار.وتتميز هذه المدينة بأن التجول فيها ممتع ورائع حيث يوجد فيها العديد من الكافيهات والمطاعم وأماكن رائعة للتسوق مما يجعلها مدينة سياحية رائعة تستحق الزيارة ومن يزور هذه المدينة أنصحه بشراء بطاقة سالزبورغ وتكلفتها 27 يورو وتستطيع من خلالها الدخول إلى جميع الأماكن السياحية مجاناً حيث توفر عليك كثيراً من المال. يوجد في مدينة سالزبورغ مجموعة من الحدائق الكبيرة والبحيرات وبعض أنواع الطيور الأليفة وكأنها لوحة فنية مذهلة. يوجد وسط المدينة منطقة رائعة للتسوق وبعض المتاحف و منزل موزارت والساحة المقابلة له يوجد في وسطها تمثالاً لموزارت ويوجد ساحة أخرى بالقرب منها فيها نموذج لحلوى موزارت ونموذجاً للآلهة الموسيقية وهي رائعة جداً.

جداول سياحية مقترحة حول سالزبورغ

جدول سياحي 3 ايام

تفاصيل

جدول سياحي 5 ايام

تفاصيل

جدول سياحي 10 ايام

تفاصيل

جدول سياحي 15 ايام

تفاصيل

الوقت بالسيارة

سالزبورغ - أنسبروك
1 س و 50 د
سالزبورغ - فيينا
2 س و 51 د
سالزبورغ - زيلامسي
1 س و 18 د
سالزبورغ - كابرون
1 س و 21 د

الوقت بالطائرة

الرياض - سالزبورغ
9 س
جدة - سالزبورغ
9 س و 5 د
سالزبورغ - فيينا
50 د

الوقت بالقطار

سالزبورغ - أنسبروك
2 س و 18 د
سالزبورغ - فيينا
2 س و 57 د
سالزبورغ - زيلامسي
4 س و 9 د
سالزبورغ - كابرون
2 س و 29 د

حالة الطقس في سالزبورغ

ممطر بغزارة في شهور

يوليو ويونيو ومايو تصل درجة الحرارة ما بين 17 الي 24 درجة مئوية

تساقط الثلوج في شهور

ديسمبر ويناير وفبراير تصل درجة الحرارة ما بين -1 الي 3 درجة مئوية

افضل وقت للزيارة
يوليو,اغسطس,سبتمبر

ارخص شهور من ناحية السكن
يناير,فبراير,مارس

اسباب زيارة سالزبورغ
زيارة قلعة هوهن سالزبورغ  , زيارة البحيرات الرائعة , موزارت , حضور حفلات الموسيقي الكلاسيكية , زيارة المتاحف , حدائق ميرابيل , منطقة سالزبورغرلاند

ارقام هواتف مهمه

الشرطة133
الاسعاف144
الاطفاء122

أفضل المناطق السياحية في سالزبورغ

جميع الأماكن السياحية هنا تم اختيارها بعناية لتناسب الزوار السعوديين و الخليجين، الأماكن موجوده بالصور.

جبل مونشسبيرغ
جبل مونشسبيرغ

جبل مونشسبيرغ Mönchsberg وهو واحد من أهم خمسة جبال تقع في مدينة سالزبورغ ويبلغ ارتفاعه حوالي 500م، تعتبر قمة الجبل من أهم الأماكن السياحية في النمسا ويغطي الجبل غابات ومروج خضراء تبعث في النفس الراحة والهدوء مما يجعلها منطقة مميزة للاستجمام يقصدها السكان المحليين والسيّاح ويوجد في هذا الجبل متحف الفن الحديث وهو من أجمل المعالم الموجودة هناك وأيضاً يوجد مطعم إم 32 ويوفر إطلالة بانورامية ساحرة على المدينة.

تلفريك جبل انترسبيرغ
تلفريك جبل انترسبيرغ

تلفريك جبل انترسبيرغ Cable car Untersbergbahn لمحبي المغامرات والرحلات الممتعة تجدون ذلك في زيارة تلفريك جبل انترسبيرغ الذي يعد من أشهر الأماكن السياحية في سالزبورغ تبدأ رحلة التلفريك الرائعة من المحطة السفلية في قرية سانت ليونارد حيث يصعد التلفريك بالركاب في رحلة إلى أعلى جبل انترسبيرغ وتستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة للوصول لأعلى الجبل وتمنحكم هذه الرحلة الفرصة لمشاهدة جمال مدينة سالزبورغ الفاتنة وطبيعتها الخلابة التي تسحر العقل.

فنتازيانا شتراس والشين
فنتازيانا شتراس والشين

منتزه فنتازيانا شتراس والشين Fantasiana Strasswalchen Amusement Park إن هذا المنتزه من أجمل الأماكن الترفيهية في سالزبورغ وهو وجهة رائعة يقصدها العائلات لقضاء أوقات ممتعة وذلك لأنه يضم مجموعة كبيرة من الألعاب التي تناسب الكبار والصغار ومنها الألعاب المائية وألعاب المغامرات وألعاب الإثارة وغيرها الكثير، ويضم المنتزه 7أقسام رئيسية أهمها مغامرة الديناصورات وفيها مجموعة من العاب التشويق المثيرة منها سفاري إفريقيا، وأرض الحكايات ومنزل الفطر وغيرها.

حديقة حيوانات سالزبورغ
حديقة حيوانات سالزبورغ

حديقة حيوانات سالزبورغ Zoo Salzburg لمحبي التعرف واكتشاف العديد من أنواع الحيوانات الجديدة يمكنكم زيارة حديقة حيوانات سالزبورغ التي تعد إحدى معالم السياحة الهامة في سالزبورغ وهي تقع بالقرب من حديقة قصر هيلبرون الشهيرة وتبلغ مساحة هذه الحديقة 14 هكتاراً وهي من أجمل حدائق الحيوانات فيها ويوجد فيها حوالي 1200 حيوان من 140 نوع مختلف وهذه الحيوانات من أماكن عديدة حول العالم وقد تم توفير بيئة لها مشابهة لموطنها الأصلي ويمكنكم الاقتراب من هذه الحيوانات ومشاهدتها عن قرب والتقاط بعض الصور الرائعة لها.

موقع سالزبورغ علي الخريطة

سالزبورغ

سالزبورغ

معلومات تهمك عن السياحة في مدينة سالزبورغ

مفتاح الاتصال الدولي
43+
الفيزا
الفيزا مطلوبة للسياحة
العملة
يورو ERU
اللغة
الألمانية
عدد السكان
153,377
سرعة الانترنت
متوسط سرعة الانترنت 12.3 ميغابايت
الكهرباء
230V، 50HZ
الفيش
الفيش

الأسعار في سالزبورغ

سعر المعيشه مقارنة بالرياض
أعلى من الرياض ب 59%.

أجور المعيشة مرتفعة بما يقارب 59.25% مقارنةً بأجور المعيشة في الرياض.

اسعار الاكل مقارنة بالرياض
أعلى من الرياض ب 74%.

أعلى تكلفة ب 74.22% من الرياض و في حال كنت مدخن معتدل التدخين أي تدخن علبة سجائر واحدة يومياً ستدفع مبلغ 22.13 ﷼ سعودي للباكيت الواحد لما تكلفته في الرياض 24 ريال سعودي.

اسعار المطاعم مقارنة بالرياض
أعلى من الرياض ب 126%.

أسعار المطاعم ذات تكلفة أعلى ب 126.36% من الرياض ،فتكلفة وجبتين في أحد المطاعم ذات التكلفة معقولة 44.26 ريال مقابل ما يكلفك 20.00 ﷼ في الرياض و الوجبات بمطعم ذو تكلفة متوسطة، هذا سيكلفك في سالزبورغ دفع 221.31 ﷼ مقابل ما تدفعه في الرياض 80.00 ﷼.

اسعار التكاسي
أعلى من الرياض ب 250%.

أعلى تكلفة من الرياض ، فإن كنت تستخدم وسائط النقل العامة في سالزبورغ مستخدماً بطاقة المرور الشهرية سوف تدفع 9.74 ﷼ لما تدفعه في الرياض 3 ريال، أما في حال كنت ستقود سيارة فسوف تتكلف دفع 19.37 ﷼ سعودي على كل ليتر بنزين أكثر مما تدفعه في الرياض 4.29 ﷼ لليتر.

اسعار الانترنت و الاتصالات
اقل من الرياض ب 43%.

اسعار الاتصالات أرخص تكلفة ب 43% من الرياض.

اسعار التسوق
أعلى من الرياض ب 35%.

اسعار التسوق أعلى ب 35% من الرياض.

نصائح الخبراء

الاكراميه ( البخشيش )

البخشيش هو أمر شائع في سالزبورغ ومن الاتيكيت ترك بخشيش ومقدار البخشيش يعتمد على الخدمة المقدمة ومدى استمتاعك بها.

استئجار سيارة

يجب أن يتجاوز عمرك ال 25 سنة يجب أن تكون قد نلت رخصة قيادة منذ عام على الأقل أبقي بحوزتك دائماً بطاقة إئتمانية (يفضل فيزا كارد أو ماستر كارد ).

تأمين الفندق

ادفع تأمين الفندق كاش علشان يرجع لك كاش وقت خروجك من الفندق وتقدر تستفيد منه.

تحويل الريال الى اليورو ERU

ننصح بتحويل الريال الى اليورو في الرياض قبل ان تسافر لتحصل على سعر صرف افضل و ننصحك بايداع مبلغ بسيط في البطاقة الائتمانيه و بطاقة ATM احتياط.

نسبة الامان

معدل الجريمة عالي أعلى من الرياض وخذ حذرك دائماً.

ارقام شركات الفيزا في حالة السرقة والفقد

في العادة، ان استخدم احدهم بطاقتك الائتمانية قبل ان تبلغ عن فقدانها فانت مسؤول قانونيا عن 214.63 كحد اقصى للمشتريات غير المرخصة ان بلغت عنها في غضون 48 ساعة.

  • American ExpressAmerican Express+1 514 285 8165
  • Diners ClubDiners Club+1 514 877 1577
  • DiscoverDiscover+1 801 902 3100
  • JCBJCB+81 3 5778 8379
  • MasterCardMasterCard+1 636 722 7111
  • VisaVisa+1 303 967 1096

افضل فنادق في سالزبورغ

اضغط على اسم الفندق لحجزه عن طريق موقع بوكينج

فندق كول ماما
الليلة تبدأ من 603 ريال سعودي

فندق كول ماما

تم افتتاح هذا فندق كول ماما Cool Mama حديثاً في يناير 2017م وهو فندق فاخر مصنف 4 نجوم ويوفر مكان إقامة فردي ويقع على بعد 150م من سالزبورغ أرينا بينما يبعد مسافة 200م من مركز معارض ميسزينتروم سالزبورغ وتوفر جميع الغرف مرافق حديثة تشمل تلفزيون بشاشة مسطحة بقياس 55 بوصة وآلة لصنع قهوة النسبريسو ودش مطري إل إي دي ومستحضرات تجميل عالية الجودة. وتتوفر خدمة الواي فاي مجاناً في كل أنحاء الفندق ويوفر الفندق إطلالات بانورامية رائعة على مدينة سالزبورغ والمناطق المجاورة مما يجعل إقامتك مميزة.

تفاصيل
فندق بارك هوتل بروناور
الليلة تبدأ من 505 ريال سعودي

فندق بارك هوتل بروناور

يقع فندق بارك هوتل بروناور Parkhotel Brunauer على بُعد 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من محطة القطار الرئيسية في سالزبورغ، تتميز جميع الغرف في الفندق بأنها مكيفة وتحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة ومرافق حمام، ويضم الفندق ساونا وغرفة للياقة البدنية وحديقة بمساحة 3500 متر مربع، وتتوفر خدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحاء الفندق بما في ذلك الحديقة.يوجد في الفندق مطعم Ambiente المخصص لغير المدخنين يقدم مأكولات نمساوية عصرية يتم إعدادها من منتجات إقليمية، ويحتوي على مقهى وبار Baristo يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات.

تفاصيل
فندق إتش+ سالزبورغ
الليلة تبدأ من 704 ريال سعودي

فندق إتش+ سالزبورغ

يقع فندق إتش+ سالزبورغ H+ Hotel Salzburg أمام محطة قطارات سالزبورغ الرئيسية مباشرةً، ويبعُد مسافة 15دقيقة سيراً على الأقدام من قصر ميرابيل والمدينة القديمة وتحتوي جميع غرف الفندق العصرية على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل ومنطقة جلوس ونظام تدفئة وتبريد تلقائي وزجاجة مياه معدنية وحمام ويتم تقديم بوفيه إفطار طازج من الساعة 6:30صباحاً حتى 10:30صباحاً طوال أيام الأسبوع ومن الساعة 6:30صباحاً حتى 12ظهراً أيام السبت والأحد والعطلات الرسمية. ويضم الفندق منطقة للياقة البدنية وسبا مكونة من طابقين، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية. يوجد مرآب للسيارات مجاناً تحت الأرض في موقع الفندق.

تفاصيل
فندق شلوس مونشتاين
الليلة تبدأ من 1674 ريال سعودي

فندق شلوس مونشتاين

يتميز فندق شلوس مونشتاين Schloss Mönchstein المصنف السوبيريور 5نجوم بموقعه الفريد على قمة تلة موتينيتسا الموجودة في وسط مدينة سالزبورغ ويحيط به منتزه كبير جداً يوفر إطلالات مذهلة على المدينة ومسبح خارجي وحوض استحمام ساخن خارجي وتتميز جميع الأجنحة والغرف العصرية بأنها مفروشة بشكل فردي وفاخر، وتتميز بحفريات لا تقدر بثمن وحمامات رخامية، ووسائل راحة حديثة مثل تكييف الهواء، ويحصل الضيوف عند الوصول على مشروب ترحيبي وسلة فواكه مجانية وكعكة Guglhupf محلية الصنع. توفر منطقة السبا غرفة بخار وساونا ومجموعة من علاجات العافية والتجميل والمساج. تتوفر خدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحاء الفندق ومواقف خاصة للسيارات مجاناً.

تفاصيل

افضل المطاعم في سالزبورغ

أفضل مطاعم سالزبورغ الحلال فقط وتم اختيار المطاعم العربية في سالزبورغ بعناية من قبل متابعين تويتر و انستقرام.

مطعم أوسي Ossi Restaurant

مطعم أوسي Ossi Restaurant

وهو من أهم وأفضل المطاعم الحلال في سالزبورغ ويشتهر المطعم بتقديم الأطباق التركية الشهية مثل الكباب اسكندر، والكفتة النية، والشاورما التركية بالإضافة لذلك يقدم العديد من الأطباق الخاصة بدول الشرق الأوسط مثل الكبسة، المنسف، الدجاج المحشي ويقدم المطعم العديد من الأطباق النباتية مثل الشاورما بفول الصويا والأرز مع الخضروات والبطاطس المشوية، تعتبر أسعار مطعم أوسي رخيصة نسبياً، حيث تتراوح أسعار الوجبات من ٦يورو حتى ١٠يورو .
ماكولات تركية, الشرق أوسطية, عالمية
ساعات العمل : 11:00 ص - 10:00 م

مطعم حياة Hayat Restaurant

مطعم حياة Hayat Restaurant

وهو واحداً من أفضل المطاعم الحلال في سالزبورغ مشهور بتقديم أشهى الأطباق اللبنانية مثل شاكرية اللحم والبرغل وكوسة اللحم المفروم واللبن وفتة الشاورما بالإضافة لتقديم مجموعة من الأطباق الخاصة بدول الشرق الأوسط منها المنسف الأردني والمندي والأرز مع اللحم والمكسرات وبعض المأكولات العربية الأخرى منها الكشري المصري والرقاق باللحم المفروم ويشتهر بتقديم الأطباق النباتية مثل فتة شاورما فول الصويا، والأرز المحمر، وكفتة البطاطس تتراوح أسعار وجبات هذا المطعم بين الرخيصة والمتوسطة تبدأ من 5 يورو حتى 28 يورو .
ماكولات عربية, خيارات خضرية, حلال
ساعات العمل : 9:00 ص - 1:30 ص

مطعم كريب دي أور Crepe D Or Restaurant

مطعم كريب دي أور Crepe D Or Restaurant

يعد مطعم كريب دي أور واحداً من المطاعم الحلال المميزة في سالزبورغ ويشتهر هذا المطعم بتقديم ألذ الأطباق الأوروبية فقط مثل الأطباق الفرنسية، والفنلندية، والإيطالية ومن الوجبات التي يقدمها المطعم طبق القدر الساخن وهو لحم البقر مع الخضروات، وطبق الدجاج بمربى التوت، والبيتزا والباستا وأيضاً يقدم مطعم كريب دي أور العديد من الأطباق النباتية منها يخنة الخضروات، والباستا مع البازلاء، وبيتزا الخضروات وتعتبر أسعار هذا المطعم رخيصة حيث تتراوح أسعار الوجبات من ٣ يورو و حتى ٩يورو .
ماكولات الأوروبية, خلطة مأكولات, مناسب للشخص النباتي
ساعات العمل : 11:30 ص - 2:00 م - 6:00 م - 9:00 م

مطعم سفرة  Sofra Restaurant

مطعم سفرة Sofra Restaurant

وهو أحد أفضل المطاعم الحلال يشتهر بتقديم الأطباق الأسترالية مثل فطائر لحم البقر، وحساء البازلاء مع الدجاج وأيضاً يقدم هذا المطعم العديد من الأطباق الأوروبية اللذيذة مثل المخبوزات الفرنسية والوجبات السريعة الأمريكية، والبيتزا الإيطالية ويشتهر المطعم بتقديم العديد من الأطباق النباتية ومنها فطيرة الخضروات وحساء البازلاء بدون دجاج وتعتبر أسعار المطعم رخيصة بالنسبة لباقي المطاعم حيث تتراوح أسعار الوجبات من ٤ يورو حتى ٧يورو.
ماكولات المتوسطية, الشرق أوسطية, النمساوية
ساعات العمل : 9:00 ص - 8:00 م

افضل الاسواق و المولات في سالزبورغ

مجموعة اسواق و مولات سالزبورغ التي تستحق الزيارة وشراء الهدايا منها.

يورو بارك مول

يورو بارك مول

يورو بارك مول EUROPARK وهو من أهم مولات سالزبورغ التي تقدم للزوار رحلة تسوق ممتعة ورحلة ترفيهية مسلية، ويوجد فيه عدد كبير من المتاجر والمحلات التي تبيع أجمل تصاميم الألبسة المحلية والعالمية، وتعد متاجر بيرشكا وزارا من أكثر الأماكن المميزة التي يقصدها السيّاح لقضاء أوقات جميلة.

السوق الأخضر

السوق الأخضر

السوق الأخضر Grünmarkt يعد هذا السوق من أجمل أسواق سالزبورغ وهو سوق شعبي يعمل من الاثنين إلى السبت أمام الكنيسة الجامعية ويباع فيه الخضار والفواكه وكافة أنواع اللحوم والمعجنات وتشكيلة واسعة من المنتجات المحلية كما تنتشر فيه العديد من الأكشاك التي تقدم الوجبات السريعة وهي لذيذة جداً.

شارع غيترايده غاسه

شارع غيترايده غاسه

يعتبر شارع غيترايده غاسه Getreidegasse من أفضل أماكن التسوق في سالزبورغ يقع في المدينة القديمة ويتميز ببيوته الضيقة والمرتفعة التي توجد بجانب بعضها ومتاجره يقصدها الزوار لشراء المنتجات المحلية الأنيقة والمميزة حيث تبيع المجوهرات والملابس بأحدث الموضات والتحف والجلود والعطور والإكسسوارات وغيرها.

ديزاينر اوت ليت

ديزاينر اوت ليت

ديزاينر اوت ليت Designer Outlet Salzburg وهو من أهم أسواق سالزبورغ المميزة بمنتجاتها المتنوعة وبشكل خاص الألبسة وأسعارها رخيصة ومناسبة وهي مشهورة بشكل كبير يقصدها السيّاح وسكان المدينة المحليين، ويضم هذا السوق العديد من العلامات التجارية المشهورة لأحدث تصاميم الألبسة المحلية والعالمية مثل هيوغو بوس وديزل.

تقارير السياحة في سالزبورغ

القيادة في النمسا

القيادة في النمسا

ترتبط النمسا بالدول المحيطة بها عن طريق شبكة مؤلفة من الأوتوستراد، طرقات سريعة وطرقات عادية، ويجب على السائق الذي يستخدم الطرقات هذه أن يلتزم بالمعايير وأنظمة قيادة السيارة في النمسا وللمعايير.

تفاصيل