اكتشف موطن الفن التقليدي في بالي ضمن جولة خاصة لمنطقة ابود, وادخل في عمق تراثها الروحي بزيارتك لمعبد باتوان واستمتع بزيارة غابة ابود التي تسكنها القردة , ثم تلذذ بوجبة الغداء الشهية مع اطلالة رائعة على الساحات الخضراء لمدرجات حقول الأرز .كل هذا واكثر ضمن جولة ابود في بالي.

في هذه الجولة ستحصل على :

  • مرشدك السياحي (الناطق بالإنكليزية).
  • جولة تمتد لعشر ساعات.
  • خدمة التوصيل من والى الفندق في المناطق التالية : ( ابود, سانور, كوتا, سيميناك, كانجو, جيم باران, ناسودو, الواتو).
  • هذه الرحلة تتميز بسهولة الغاء الحجز قبل 24 ساعة من موعد الجولة واستعادة كامل المبلغ.

 

وصف بسيط لمحطات هذه الجولة :

  • زيارة لمعبد باتون التقليدي.
  • القيام بنزهة في غابة أبود للقردة والاستمتاع بمشاهدة قردة الماكاك طويلة الذيل.
  • زيارة للسوق التقليدي.
  • رؤية مدرجات حقول الأرز السحرية.

 

وصف كامل للجولة:

بعد نقلك من الفندق الذي تقيم به سنتتبع الخطة التالية:

شلالات تيجينونغا:

تقع هذه الشلالات في جنوب منطقة ابود , تخيل مذاق كوب الشاي مع مشهد الشلالات الرائعة وتحسس  رذاذ الماء المنعش عند الاقتراب من هذه الشلالات الطبيعية.

قرية ماس:

قرية متميزة بحرفة نحت الخشب وتشكيله , فاليها ينتمي معظم نحاتي بالي, وفي قرية ماس يبدعون اجمل التحف الخشبية المتميزة بالدقة والجمال وضمن هذه القرية الصغيرة يتم نقل حرفة نحت الخشب الى الجيل الفتي القادم.

غابة قردة ابود:

تعتبر الموطن لأكثر من 600 قرد ماكاك طويل الذيل . وهي عبارة عن غابة استوائية بديعة وقريبة جدا من مركز مدينة ابود فيها ستتمكن من رؤية معبد سكراد الاثري المحروس من قبل القرود.

سوق ابود التقليدي:

وهو تجمع تجاري صغير يعبر عن  مجتمع ابود تجد فيه مختلف السلع من تحف رخيصة  الى منسوجات يدوية تقليدية  وهناك أيضا تحف  ومنحوتات خشبية بالغة الروعة  وفواكه استوائية والكثير الكثير غيرها.

قصر ملك ابود:

في قلب منطقة ابود تماما ستتمكن من رؤية القصر وخلال دخولك لمنطقته تستطيع التقاط الصور لصرح العمارة البالية العريقة , ولن تفوت رويتك للرقصة التقليدية لأهل بالي فيه.

تدرجات حقول ارز تاغلينغ :

مشهد انتقائي وبديع يرسم وجه مدينة بالي , تدرجات كشرف المنازل مزروعة بالأرز مرتبه بتناسق بديع وبينها أشجار جوز الهند الخضراء, سترى مشهد رائع للريف البالي يحفر بالذاكرة.

مزارع القهوة :

هذه المزارع لاتشبه أي حقول قهوة ثانية فهي تنتج اغلى أنواع بن القهوة في العالم  “قهوة لواك” الغير مألوف في هذه القهوة هو مسيرة حبة البن فتبدأ كأي حبة بن عادية تزرع وتنمو وتنضج الى ان يأتي حيوان لواك ويأكلها وهنا يظهر التميز خلال رحلة هضمية قصيرة يبحث عنها المزارعون في الغابة وتخضع لعمليات تنظيف ومعالجة وهنا تتابع مسيرة تصنيع القهوة لتصبح جاهزة وتقدم لك لتذوقها .. مذاق هذه القهوة اللذيذة مع مشاهد حقول الأرز شيء لا ينسى.

هذه الجولة تتضمن :

  • عبوات المياه
  • تصاريح الدخول.

ولا تتضمن :

  • وجبة الغداء.

اراء الزوار :

بتقييم بلغ 4.9/5 أي برضئ كبير من الزوار نجد التعليقات التالية :

ستيفاني من المانيا كتبت : “افضل جولة في بالي , السائق كان لطيف وذو احاديث ممتعة , ارشدنا الى العديد من المناطق المثيرة للاهتمام وقدم معلومات قيمة , حقا استمتعت بهذه الجولة وانصح بها”.

جوليا من اندونيسيا عبرت بقولها : ” رائعة” ثم أضافت “مرشدنا السياحي لطيف ومساعد جدا , والجولة كانت رائعة .. استمعت بيوم مثالي “.

واحد الزوار من المملكة المتحدة وصف الجولة : ” مشاهد خلاقة , استحقت ما دفع لأجلها”.

 

 مشاهد رائعة وأماكن استثنائية لزيارتها قم بحجز بتكلفة 187.35 ريال سعودي للشخص الواحد عبر الرابط التالي:

اضغط هنا لشراء التذاكر

وتستطيع الحجز وفق النموذج المساعد التالي:

وهذه بعض الصور المدهشة لتجربة استثنائية في ابود – بالي: