+

برنامج سياحي إلى بولندا لمدة 15 يوم

هل تبحث عن برنامج سياحي رائع يوفر لكم قضاء عطلة سياحية ممتعة؟؟

نقدم لكم برنامج سياحي لمدة 15 يوم يضم زيارة أجمل الأماكن السياحية والترفيهية والتاريخية في بولندا بالإضافة لأفضل الفنادق.

1 الوصول إلى مدينة وارسو - بولندا - وارسو
الوصول إلى مدينة وارسو
  • الوصول إلى العاصمة البولندية وارسو، والتوجه إلى الفندق والاستراحة قليلاً، ثم البدء بالجولة السياحية الممتعة وزيارة مجموعة من الأماكن الجميلة.
  • زيارة البلدة القديمة Warsaw Old Town: وهي من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة، وأيضاً تعرف باسم "ستاروكا" وهي أقدم جزء من العاصمة البولندية، كما أنها واحدة من أبرز معالم السياحة في وارسو والتي تحظى بإقبال كبير بين زوار المدينة.
  • سنتر المدينة: هو عبارة عن أولد تون ماركيت بلاس، يضم مجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، فهو مكان رائع للتسوق، وأيضاً يمكنكم تذوق أشهى الوجبات البولندية بإحدى مطاعمه الراقية.
  • حديقة ونافورة وارسو Multimedia Fountain Park: تقع في مكان ساحر على بعد عدة خطوات شمال البلدة القديمة وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في وارسو حيث تعتبر النافورة واحدة من أجمل نوافير المياه الراقصة حول العالم.
  • حديقة ساكسون Saxon Garden: هي حديقة عامة تقع في وسط مدينة وارسو بمواجهة ساحة بيزودسكي ببولندا، وهي أقدم حديقة عامة في المدينة على الإطلاق، كما أنها غنية بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تذهل العقل بجمالها.
  • أفضل الفنادق: ibis Styles Warszawa Centrum و إنتركونتيننتال وارسزاوا و فندق بولونيا بالاس.
2 زيارة أشهر الأماكن السياحية - بولندا - وارسو
زيارة أشهر الأماكن السياحية في وارسو
متابعة الجولة السياحية في وارسو وزيارة مجموعة جديدة من الأماكن منها:
  • حديقة حيوانات وارسو Warsaw zoo: وهي حديقة علمية تقع بجانب نهر فيستولا في العاصمة البولندية وارسو، يوجد فيها مركز اركاديا للتسوق وهو من أفضل الأسواق بالإضافة إلى سوق آخر يقع قرب فندق الانتركونتنتال ويوجد فيه ساعة شبيهه بساعة بيغبن الموجودة في لندن.
  • شارع خميلنيا: يعتبر من أهم الشوارع في وراسو وكذلك شارع البابا يوحنا الثاني، ويوجد على هذا الشارع فنادق جميلة مثل ويستن والانتر وأيضاً سوق اركاديا، وكذلك شارع Novy Swiat يوجد عليه محلات ومقاهي راقية وهو شارع حيوي جداً.
  • فانبارك ديجيلو: واحدة من أهم مدن الملاهي في وارسو تقع داخل حي موتوكاو، تقع بالقرب من واكشفينكا أكوابارك الشهيرة، وهي تناسب الأطفال أصغر من عمر الثانية حتى العاشرة، وتضم عدد كبير من الألعاب الممتعة.
  • ملاهي وندي متشلدواه: تعد أفضل ملاهي مائية في وارسو تضم بركة ضخمة من أجل السباحة وممارسة الأنشطة المائية، إلى جانب ثلاث برك سباحة متصلة بمزالج مائية للعب وقضاء وقت ممتع.
3 زيارة مدينة كراكوف - بولندا - كراكوف
زيارة مدينة كراكوف
  • صباحاً: زيارة أحد أسواق وارسو لشراء بعض الهداية التذكارية قبل مغادرتها.
  • بعد الظهيرة: التوجه إلى مدينة كراكوف وقضاء ثلاثة أيام فيها، وتحتاج للوصول إليها مسافة 292.6 كم، حيث تعد كراكوف هي قلب الثقافة البولندية فيوجد فيها العديد من الشواهد التاريخية الرائعة التي تدل على مدى عمق وقدم الحضارات التي مرت على بولندا.
  • التجول في المناطق القريبة من الفندق وفي بعض شوارع المدينة للتعرف على ملامحها الجميلة.
  • مساءً: الذهاب في نزهة جميلة إلى wisla Boulevards وهو أحد المنتزهات المائية الجميلة المثالية للاسترخاء والجلوس في أجواء هادئة، ويمكنكم اختيار قارب والقيام بجولة بحرية ممتعة وسط العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والتي تتميز بسحر خاص عند غروب الشمس.
  • أفضل الفنادق: بورو كراكوف كازيميرز و إنكس ديزاين هوتل و Hotel Legend.
4 زيارة أشهر الأماكن السياحية -بولندا - كراكوف
زيارة أشهر الأماكن السياحية في كر اكوف
متابعة الجولة السياحية في المدينة وزيارة العديد من الأماكن منها:
  • مرتفع Krakus Mound: الذي يتميز بإطلالته الساحرة على المدينة، حيث يمكنكم عيش أجمل أجواء المغامرة عند تسلقه للوصول إلى القمة، وهذه التلة القديمة والجميلة التي يكسوها اللون الأخضر الجذاب تعد من أهم المعالم السياحية البارزة في كراكوف.
  • زيارة Cmentarz Rakowick: ورؤية فنون المقابر الجميلة وهي تمتد على مساحة 42 هكتار من الأراضي وهي واحدة من أشهر المقابر الموجودة في بولندا وتتميز المقابر البولندية إنها على العكس تماماً من المقابر العادية فهي تلفت الأنظار إليها بإبداع الفنون الموجودة فيها، ويوجد هناك تشكيلة جميلة من القبور والأضرحة المميزة بتصميمها الفريد مما يجعلها تحفة معمارية رائعة، وفي يوم عيد القديسين في الأول من نوفمبر يتم إضاءة المقابر بأكملها بضوء الشموع مما يجعلها من الأشياء المثيرة أيضاً.
  • عبور جسر Kladka Bernatka: وهو يعد من الأشياء الممتعة والمثيرة للحماس، بُني الجسر في عهد الإمبراطورية النمساوية المجرية وعند زيارته سيأخذك إلى الماضي، فهو يتميز بشكله مثل القوس ويعد الجسر واحد من الأشياء التي تسهل الوصول إلى مختلف الأماكن المتنوعة في المدينة حيث أنة يربط جزئي المدينة ببعضهم البعض ويوجد عند نهاية الجسر شارع يأخذك إلى مجموعة من المطاعم والبارات المميزة التي يمكنك الاستمتاع بالجلوس فيها وتناول الطعام بالإضافة لتناول مشروبك المفضل، حيث يمكنكم قضاء فترة المساء في هذا المكان الرائع.
5 زيارة بعض الأماكن الترفيهية - بولندا - كراكوف
زيارة بعض الأماكن الترفيهية في كراكوف
  • زيارة متنزهات Skałki Twardowskiego و Zakrzowek: وهو عبارة عن واحة مغلقة تمتاز بالهدوء والسحر تشكلت من مجموعة من الصخور الجيرية المحاطة بالماء النقي الفيروزي ويمكنكم الوصول إليها عن طريق رحلة قصيرة من وسط المدينة، ويوفر المكان مجموعة من مسارات المشي المناسبة لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة ورياضة ركوب الدراجات في الغابة المحيطة بالمنطقة مما يجعلها مثال مميز للتنزه والاسترخاء وتنفس الهواء النقي.
  • التسوق في PLAC nowy: وهو من أكثر الأماكن الشعبية النابضة بالحياة مع وفرة كبيرة من أسواق السلع المستعملة والأسواق العتيقة التي تحتوي على مختلف أنواع الفواكه والخضروات الطازجة التي تباع باستمرار وتنظم المنطقة أسواق للعطل الأسبوعية المختصة ببيع تشكيلة واسعة من مختلف أنواع السلع مما يجعلها تجربة مميزة لمحبي التسوق ويوجد في المكان تشكيلة واسعة من المطاعم والمقاهي الراقية.
  • زيارة أشهر المتاحف: إن معظم المتاحف في كراكوف تقدم يوم واحد من الدخول المجاني في الأسبوع مما يجعلك تستمتع بالتعرف على تاريخ المدينة بدون أن تدفع أي نقود وقبل الذهاب إلى هناك يمكنك الاطلاع على الموقع الإلكتروني للمتحف الذي تريد زيارته لكي تستغل فرصة الدخول المجانية، وهناك مجموعة من متاحف المدينة مع الموعد التي ستكون متاحة فيه للزيارة المجانية ومن أشهرها:
  1. متحف رينك تحت الأرض مجاناً كل يوم ثلاثاء عدا أول يوم ثلاثاء من كل شهر عندما يتم إغلاقه.
  2. متحف علم الآثار مجاناً كل يوم.
  3. متحف الفن المعاصر مجاناً كل يوم ثلاثاء.
  4. متحف Manggha مجاناً كل يوم ثلاثاء.
  5. متحف شندلر: مجاناً كل يوم اثنين باستثناء يوم الاثنين الأول من كل شهر عندما يتم إغلاقه.
  6. معرض الفنون البولندية للقرن التاسع عشر مجاناً كل يوم من 1 مايو حتى 31 أكتوبر.
6 زيارة قرية زاكوباني -بولندا - زاكوباني
زيارة قرية زاكوباني
  • صباحاً: لكم حرية اختيار أنشطتكم المفضلة قبل مغادرة هذه المدينة.
  • مغادرة مدينة كراكوف والتوجه إلى قرية زاكوباني البولندية وتحتاج للوصول إليها مسافة 85 كم، وتعد قرية زاكوباني من أكثر القرى الأوروبية الغنية بالأماكن السياحية الساحرة والتي تمثل لوحات فنية حقيقية لطبيعة خلابة تجذب السيّاح من جميع أنحاء العالم.
  • التجول في زاكوباني فهي غنية بوجود منازل تاريخية وأبنية أثرية.
  • تتميز هذه القرية بأكواخها الجميلة وجوها اللطيف وطبيعتها التي تشبه إلى حد كبير طبيعة زيلامسي وسويسرا وكذلك فإن زاكوباني تعتبر الأرخص بين الدول الأوروبية وبفارق كبير جداً فأسعارها مقاربة لأسعار السعودية تقريباً.
  • تشتهر قرية زاكوباني البولندية بأنواع من الجبن المختلفة، ولأن بولندا هي في الأصل تشتهر بصناعة الأجبان، وبالأخص قرية زاكوباني البولندية تشتهر بصناعة الجبن المُدخن اللذيذ وتنتشر أماكن بيع الجبن المُدخن في الكثير من أنحاء القرية، فلا تفوت عليك فرصة تذوق أشهى أنواع الجُبن البولندي المُدخن أثناء عطلتك السياحية هناك.
  • وتعد هذه القرية الجميلة مناسبة للاستجمام وليست للسياحة وكذلك يوجد بلدة بالقرب منها اسمها murzasichle وهي أيضاً مشهورة بالجبن المشوي يمكنكم زيارتها.
  • أفضل الفنادق: فندق أكواريون و فندق موروانيكا و Radisson Blu Hotel & Residences.
7 قضاء هذا اليوم في أحضان الطبيعة - بولندا - زاكوباني
قضاء هذا اليوم في أحضان الطبيعة
قضاء هذا النهار في أحضان الطبيعة وذلك بزيارة:
  • الشلالات الساحرة التي تشتهر بها القرية والتي تحيط بها مناظر طبيعية خلابة، وبالقرب منها تجد عدداً من البحيرات ولا يفوتك الذهاب إلى البحيرة المتلألئة وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحة في زاكوباني.
  • بحيرة مورسكي أوكو والقيام بجولة بحرية على متن أحد القوارب المتواجدة في البحيرة وبالقرب منها تجد الكثير من المسارات والممرات المتواجدة وسط الجبال والتي تمكنك من المشي وسط الطبيعة العذبة، فهي توفر لك الشعور بالاستجمام والرفاهية.
  • شارع كروبوكي وهو واحداً من أهم وأجمل الأماكن السياحية هناك ويعتبر واجهة تسويقية مميزة، ويضم الكثير من المحلات التي توفر لكم كافة السلع والخامات وبأسعار معقولة، ويضم شارع كروبوكي عدد كبير من المقاهي حيث يمكنكم اختيار مشروبك المفضل والاستمتاع بجلسة راقية، كما تجد هناك الكثير من المباني الأثرية التي تعتبر أحد أهم المعالم السياحة في المدينة.
8 زيارة أشهر الأماكن والأسواق - بولندا - زاكوباني
زيارة أشهر الأماكن والأسواق في زاكوباني
متابعة جولتكم في هذه القرية الساحرة وزيارة:
  • جبل ريسي Rysy Mountain ويمكنكم أيضاً خوض أجمل مغامرة تسلق للجبال والصعود إلى أعلى قمة جبل ريسي، ويُعد من أجمل الأماكن التي توفر لكم مجموعة من الأنشطة السياحية الممتعة والمكان كله محاط بالجبال وهذا ما يزيده سحراً وجمالاً، ويمكنكم التقاط أجمل الصور التذكارية في هذا المكان.
  • الاستمتاع برياضة التزلج في منطقة Krasprowy Wierch إذا كانت عطلتك السياحية في بولندا في فصل الشتاء، فلا تفوت عليك فرصة زيارة هذا المكان وممارسة رياضة التزلج، وأيضاً يعد هذا المكان رائع للرحلات العائلية كما انه آمن للأطفال.
  • التسوق من أسواق هذا القرية الرائعة حيث توفر فرص ممتعة للتسوق وذلك لوجود العديد من المحلات التجارية المتنوعة والتي تمنحكم القيام بجولة تسوق مميزة وقضاء وقت ممتع في شراء احتياجاتك وبعض الهدايا التذكارية.
9 زيارة مدينة روكلو - بولندا - روكلو
زيارة مدينة روكلو
  • صباحاً: لكم حرية اختيار أنشطتكم المفضلة أو التجول في المدينة قبل مغادرتها.
  • الانطلاق لزيارة مدينة روكلو البولندية وتحتاج للوصول إليها مسافة 369.3 كم، تقع على نهر أودر الرائع لذلك فهي تتميز بإطلالتها الساحرة على هذا النهر، وتعد أكبر مدينة في غرب بولندا كما أنها تتميز بهندستها المعمارية المدهشة، وتشمل مناطق الجذب الرئيسية فيها على ساحة السوق المثيرة للإعجاب، وشارع الكنيسة إليزابيث، وتوجد فيها أكبر حديقة للحيوانات في بولندا.
  • التجول في الأحياء المجاورة للفندق والاستعداد للبدء بالجولة السياحية في اليوم التالي.
10 زيارة أشهر الأماكن في روكلو - بولندا - روكلو
زيارة أشهر الأماكن في روكلو
  • زيارة منطقة Ostrów Tumski: وهي منطقة أثرية هامة في المدينة، تمثل التاريخ العريق للمدينة وفيها كنائس وكاتدرائيات قديمة، ويوجد فيها أيضاً أحياء شعبية وحدائق ومتنزهات تستقبل أعداداً كبيرة من السيّاح والسكان المحليين للمدينة على حد سواء، وعلى جانبي الرصيف ستجد مجموعة من التماثيل الصغيرة التي تنتشر في المنطقة بشكل كبير جداً، كما يوجد جسر مميز يمكنكم التجول عليه لاستكشاف المنطقة عن قرب.
  • مبني تاون هول Town Hall: وهو مبنى قديم جداً، يأتي إليه السيّاح ليشاهدون روعة تصميمه المعماري المميز الذي يعود إلي القرن الثالث عشر وشكله أسطوري ومميز، فهو من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة والتقاط أجمل الصور التذكارية هناك.
  • ملعب كرة القدم: فإذا كنت من عشاق الرياضة وخاصة كرة القدم، فعند زيارتك لهذه المدينة يمكنك الاستمتاع بمشاهدة العديد من المباريات حيث يمكنك مشاهدة إحدى مباريات المنتخبات العالمية.
  • محطة قطار فروتسواف (روكلو): حيث يمثل ذلك المكان السكة الحديدية القديمة في المدينة، فيوجد استراحات للمسافرين كما يوجد فيها مجموعة من المطاعم والمقاهي، ويوجد أيضاً في المحطة أماكن ومحلات لبيع الهدايا التذكارية، والمكان واسع من الداخل ويشبه القلعة، ويستقبل آلاف المسافرين على مدار اليوم.
11 متابعة الجولة السياحية في روكلو - بولندا - روكلو
متابعة الجولة السياحية في روكلو
  • زيارة أشهر التماثيل في المدينة فعندما تتجول في شوارعها ستجد فيها تماثيل متنوعة ومختلفة من حولك في كل مكان وتتميز تماثيل المدينة بالدقة والمهارة العالية.
  • حديقة الحيوان: وهي تعد من أفضل حدائق الحيوانات في أوروبا بأكملها، تقع على مساحة كبيرة جداً، وتصنف الثالثة عالمياً من حيث عدد الحيوانات فيها الذي يصل إلى الآلاف من أنواع الحيوانات المختلفة من جميع أنحاء العالم فيوجد فيها أنواع من الحيوانات لم تراها من قبل، ويمكنك أيضاً الاستراحة في إحدى المطاعم الموجودة فيها، وتوفر الحديقة خدمة التصوير الفوتوغرافي واستلام الصورة في الحال، ويوجد هناك مدينة ملاهي مجهزة بأحدث الألعاب، ويوجد فيها أيضاً مكان للحيوانات المائية والأسماك وهو عبارة عن حوض أسماك عملاق فيه جميع أنواع الحيوانات البحرية والتي تسير من حولك لتراها عبر زجاج الحوض العملاق وتجد أسماك القرش والحيتان أمامك عن قرب.
  • الحديقة النباتية: حيث الهدوء والأجواء الراقية والمناظر الطبيعية الخلابة، وأيضاً تنتشر في المدينة مجموعة من الحدائق النباتية الجميلة والتي تعد منتزه رائع للرحلات العائلية، فتجد أماكن للعب مناسبة للأطفال، كما تقام بعض العروض المميزة لقضاء أوقات ممتعة.
  • النصب التذكارية: تمثل عدد من المارة المجهولين وهي من أغرب التماثيل الأوروبية التي يمكنك رؤيتها وتم بنائها عام 1977م ، وتم نحتها بدقة ومهارة عالية وتتميز بروعة التصميم ودقة ملامح الوجه، كما يمكنك التقاط صور تذكارية مميزة وسط تلك التماثيل الرائعة لتكون ذكرى مميزة لعطلتك السياحية.
12 زيارة مدينة جدانسك - بولندا - جدانسك
زيارة مدينة جدانسك
  • صباحاً: زيارة الأماكن المفضلة لديكم في روكلو أو الذهاب لأحد أسواق المدينة، ثم الاستعداد لمغادرتها.
  • التوجه لزيارة مدينة جدانسك والتي تعرف أيضاً باسم "دانزيغ" وهي أكبر مدينة في شمال بولندا والميناء الرئيسي لوقوعها على بحر البلطيق لذلك فهي تتميز بأجوائها الرائعة وجمال معالمها الساحرة المطلة على البحر، وتحتاج للوصول إليها مسافة 549 كم وقضاء ثلاثة أيام فيها حتى المغادرة، وبعد الوصول يمكنكم الاستراحة قليلاً.
  • مساءً: التجول في الأماكن القريبة من الفندق أو البقاء في الفندق حتى اليوم التالي، لكم حرية اختيار ما يناسبكم.
13 زيارة أشهر الأماكن السياحية - بولندا - جدانسك
زيارة أشهر الأماكن السياحية في جدانسك
  • زيارة الطريق الملكي وهو طريق مذهل يمتد من بوابة المدينة القديمة لنهر موتلاوا وهو أيضاً الشارع الرئيسي في المدينة القديمة، وقد اكتسب شهرته من كونه مسار سابق للملوك البولنديين من زائري المدينة، كما يشتهر هذا الطريق بوجود مجموعة رائعة من المعالم السياحية الرئيسية، بما في ذلك البوابة الذهبية وبيت التعذيب وبرج السجن ونافورة نبتون فضلاً عن كونه يقدم لزائريه فرصة جيدة للاستمتاع برؤية المباني التي أعيد بنائها بشكل جميل، والتي يعود تاريخ بعضها إلى القرون القديمة.
  • البلدة القديمة وهي مكان جميل يستحق الزيارة في غدانسك، وتتميز بهندستها المعمارية المذهلة وشوارعها الملونة ومبانيها التاريخية القديمة، ولعل السير بين الشوارع المرصوفة بالحصى هناك مع تناول كوباً من القهوة بأحد المقاهي القديمة سيضيف لرحلتك الكثير من الذكريات التي لا تُنسى.
  • شارع مارياكا وهو أحد أجمل الشوارع في البلدة القديمة في غدانسك، وبإمكانك أيضاً المشي على طول الواجهة البحرية وهي غنية بوجود الكثير من المقاهي والمطاعم والمباني الجميلة.
  • مركز التضامن الأوروبي هو متحف جديد في المدينة، لكنه قد أصبح بالفعل أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة، خاصة مع كونه يتمتع بتصميم رائع ومعارض لا مثيل لها، والمبنى مصنوع من الصلب ويشبه في تصميمه السفينة، ما يجعله وجهة سياحية جديرة بالاهتمام لجميع عشاق الهندسة المعمارية المميزة.
14 متابعة الجولة السياحية - بولندا - جدانسك
متابعة الجولة السياحية في جدانسك
  • زيارة نهر موتلاوا وهو يبعد حوالي 100م من البلدة القديمة، وتتميز المنطقة المحيطة بنهر موتلاوا بأنها مكان رائع لرؤية بعض المباني التاريخية في غدانسك، كما يمكنك أيضاً الاستمتاع برحلة على متن أحد القوارب لرؤية أجمل مشاهد المدينة مع فرص استكشاف بعض المناطق الأخرى المحيطة بجدانسك .
  • زيارة شاطئ البحر في سوبوت حيث وتبعد بلدة السبا سوبوت مسافة حوالي 15 دقيقة بالقطار أو سيارة الأجرة عن مركز مدينة غدانسك، وهي واحدة من المنتجعات الساحلية الأكثر شعبية في بولندا، مع رصيف رائع مثير للإعجاب، ويطل على البحر مجموعة رائعة من الشواطئ الرملية الذهبية لهذا الساحل الرائع.
  • يوجد الكثير من الحدائق الرائعة في مدينة غدانسك والتي يمكنك قضاء وقت جميل وسط الطبيعة الخلابة وتجربة قيادة الدراجات التي توفر لكم قضاء ممتع.
15 مغادرة بولندا والعودة للديار - بولندا - جدانسك
مغادرة بولندا والعودة للديار
  • يوم حر لاختيار أنشطتكم مثل زيارة بعض الأماكن أو القيام برحلة تسوق أو غير ذلك.
  • مساءً: الاستعداد للمغادرة والعودة للديار أو يمكنكم البقاء حتى صباح اليوم التالي ثم المغادرة.

نتمنى لكم قضاء رحلة سعيدة