اويسس مول هذا المركز تجاري ضخم، يقع في منطقة مهمة في منطقة جدة على تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الملك عبد الله، يوجد فيه عدة متاجر ضخمة بالإضافة إلى عدة مطاعم وفندق والكثير من الأماكن الترفيهية.

افتتاح اويسس مول

تم افتتاح اويسس مول بحلته الجديدة في2017، بعد توقف دام حوالي 3سنوات، وقد حضر الكثير من المسؤولين وأهالي مدينة جدة مبنى أويس مول، هذا المبنى الضخم يتألف من أحد عشر طابقا، يضم مختلف الفعاليات السياحية والتجارية. يمكنك التسوق في  أويسس مول جدة بكل راحة وقضاء وقت ممتع بين جنباته، كل مايخطر ببالك ستجده في أويسس مول، ستجد أشهر محلات الملابس، وقد عمدت إدارة أويسس مول إلى انتقاء موادها بدقة. فأنت أمام أشهر المحال التجارية العالمية، والماركات العالمية، وأشهر ماركات مستحضرات التجميل والعطور، يمكنك أن تجد مكاتب تجارية تستطيع أن تسير مختلف الأعمال.

أقسام مبنى اويسس مول

تم تصميم المبنى وفق أحدث الديكورات العالمية، وقد قامت أشهر الشركات العالمية بتصميم المبنى يضم المبنى مواقف خارجية للسيارات، بالإضافة إلى حدائق مميزة وشوارع واسعة تؤدي إلى المبنى.

الدور الأول

هذا الدور مخصص للسيارات، وهناك سوبر ماركت كبير.

الدور الأرضي

تجتمع فيها الوكالات العالمية، وتتميز بمعارض لشركات مختلفة، يعرض في هذا الدور عرضا مكون من بحيرة في وسط الدور، ويتفرع منها أربعة أنهار. وهناك غابة استوائية يمكنك سماع أصوات طيور وأصوات الشلالات توحي لك بكل مظاهر الطبيعة، وهناك لوحة رائعة ترى فيها النجوم ثم تشاهد تساقط الثلوج من أنحاء القاعة.

أنصحك بتجربة التري كافيه، وهو كافيه مميز جدا، كما يوجد في المركز مطاعم فاخرة ومميزة سميت بمطاعم بلانت هوليوود، أدوار الفندق الأخرى يوجد فيها مكاتب، وهناك خطة لتحويله إلى أجنحة فندقية من فئة ال5 نجوم، وهذه الأجنحة مكونة من 300غرفة وسويت. هناك 10سويتات ملكية، قاعتين للاحتفالات بالإضافة إلى مطاعم راقية، ومسبح خارجي، المبنى مجهز بأحدث التقنيات في مجال الإضاءة والتكييف والزجاج، وقد صممت الأرضيات من الفسيفاء. وهناك قبة تغطي أعلى المبنى تعد الأكبر في العالم، لاتقلق بشأن الأطفال فهناك منطقة مخصصة لهم، وهناك مسجد أيضا، وقد دخل هذا المركز التجاري الضخم موسوعة جينيس بأكبر أرضية مصنوعة من الفسيفاء، لاتقلق بعد دخولك المبنى فهو آمن جدا، ومجهز بأحدث أجهزة الأمان والمراقبة والإدارة الخدمية من غرفة التحكم.

قناة واتس اب عطلات