إن  كنت تنوي السفر من جدة للسودان، وأن كنت تبحث عن أفضل طريقة للسفر إلى السودان، أنصحك بالسفر عن طريق الباخرة، لا تقلق بالنسبة تنطلق من جدة بواخر مجهزة بالكامل، وتشمل لوازم الراحة والرفاهية والمتعة أثناء الرحلة. كما أنها تقدم خدمات جيدا جدا تناسب المسافر العصري وجميع الأذواق، وهي مضمونة جدا وآمنة، كما أنها مناسبة جدا للعائلات والعائلات المحافظة ومناسبة للأطفال، حيث توفر البواخر بعض وسائل الترفيهية للأطفال، تنظم البواخر رحلات وعروض سياحية إلى السودان مميزة جدا وبأسعار مناسبة جدا ومعقولة وتناسب الجميع.

تكلفة السفر بالباخرة

تكلفة التذكرة للشخص الواحد على متن الباخرة للدرجة الأولى 560 ريال، أما بالنسبة بتذاكر الأطفال من عمر 12 شهر إلى  عمر 12 سنة سعر نصف تذكرة 300 ريال سعودي، تنطلق الرحلات السياحية المميزة إلى السودان يوميا إنطلاقا من يوم السبت، كل ما عليك أن تقوم بالحجر مع ذكر عدد المرافق، إن كنت  ستسافر مع عائلتك أو أطفالك عند وصولك إلى السودان، أنصحك بزيارة الأماكن السياحية التالية:

أهرامات مروي

من أهم المعالم السياحية  في دولة السودان، تقع بالقرب من نهر النيل في مدينة شندي، كانت في السابق عاصمة لدولة كوشية، تبعد عن العاصمة الخرطوم  ما يقارب 200 كم. تعتبر أهرام الكوري و النوري و مرواه من أكبر أهرامات السودان، إستمتع بجمال طبيعة القريبة من البحر الأحمر، وإستمتع بجمال مياه البحر ورماله الذهبية، يأتي إلى  البحر آلاف السياح والزوار كل عام من كافة أنحاء العالم لممارسة هواياتهم في الغطس والسباحة والألعاب المائية الممتعة، فهنا أفضل مكان إن كنت من عشاق الرياضات المائية المسلية.

جبل مرة

من أجمل الأماكن السياحية في السودان يزيد ارتفاعه  عن 10 آلاف قدم عن مستوى سطح البحر، يقع إقليم دار فور يتأثر مناخ الجبل بمناخ البحر المتوسط، حيث تنتشر في الجبل الغابات الكثيفة، كما يمكن أن ترا شلالات دائمة الجريان ساحرة ونباتات كثيرة ومتنوعة. كما ستشاهد بعض الحيوانات البرية الفريدة وأنواع عديدة من القرود والطيور الجميلة المختلفة، حيث تتجمع بالجبل الطيور المهاجرة مثل البط والحباري والإوز واللقالق، وتشكل منظر رائع ومثير، قم بزيارة محمية وادي هور التي تقع بالقرب من  الآثار القديمة وبرك المياه الكبريتية في منطقة عين فرح، وشاهد أجمل أنواع الحيوانات والطيور، قم بإلتقاط أفضل الصور التذكارية فيها.

شلال السبلوقة

تقع في ولاية نهر النيل، تبعد عن الخرطوم ما يقارب 85 كم، من أجمل الأماكن السياحية في  السودان، يأتي إليها آلاف السياح والزوار من حول العالم، تمتاز الشلالات بضيق المجرى والتدفق المياه الدائم، كما تتميز المنطقة بالطبيعة الجبلية الجميلة.

محمية الدندر

تم تأسيس المحمية في عام 1940 ميلادي، تزيد مساحة المحمية عن 10 آلاف كم، تعتبر من أجمل المحميات في التي تزيد عن 18 محمية في السودان، تضم المحمية أنواع كثيرة جدا من الطيور بكل الأصناف والحيوانات البرية الفريدة.