إن كنت تريد معرفة طريقة التحويل من حساب الراجحي إلى بنك اوف امريكا فتابع قراءة هذا المقال:

التحويل من حساب الراجحي إلى بنك اوف امريكا

 بنك أوف أمريكا هو ثاني أكبر البنوك التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، من حيث القيمة السوقية، كما أنه أكبر بنك أمريكي يقدم الخدمات المالية وأكبرها من حيث الممتلكات. مصرف الراجحي هو أكبر البنوك الإسلامية في العالم، يقدم خدمات ومنتجات وحلول تمويلة للأفراد والشركات, وتشمل تمويل الأفراد والعقار والسيارات. وقد جعل تحويل الراجحي عمليات التحويلات المالية الدولية أكثر سهولة وفعالية، كل ما على الشخص القيام به هو مجرد تحديد نوع الخدمة التي تريحه وتلبي متطلباته الخاصة، حيث ان احد اهداف تحويل الراجحي هو استهداف المغتربين، ومساعدتهم في عملية إرسال الأموال إلى عائلاتهم. فقد تم تأسيس علاقات مميزة مع أكثر من 110 بنك ( ومنها بنك اوف امريكا) مراسل، و التي من خلالها يغطي تحويل الراجحي مختلف البلدان، ليمنح عملائه مزيداً من خيارات التحويل، والحد اليومي للتحويل داخل حساب في مصرف الراجحي أو بنك محلي 20 ألف ريال.

من الخيارات التي تقدم للعملاء لتحويل الاموال دوليا :

– حساب في البنك المراسل (بنك إلى بنك)
– مستفيد ( بدون حساب )
– عن طريق البنك المراسل (كاش أونلاين)
– بنك غير مراسل
– عن طريق البنوك المراسلة (شريك ثالث)
– عنوان المستفيد (من الباب للباب)
الكثير ممن يفضلون طريقة التحويل عبر بطاقة الصرافات، او عن طريق شركات التحويل من بنك الراجحي الى بنك اوف امريكا وياخد البنك عمولة من التحويل، حيث البنك لن يكتفى بأخذ قيمة الصرف، بل هناك قيمة التحويل من البنك السعودي الي البنك الامريكي، بمعني ان البنك اخذ عمولتة مرتين، الاولى في سعر الصرف     ( فرق الهللات بين سعر الصرف اليومي و سعر الصرف في البنك ) وحسب سعر التحويل، فان نصفها للبنك في السعودية و النصف الاخر للبنك في امريكا. و يصل التحويل بعد 3 ايام وهناك التحويل ايضا من خلال البطاقات الائتمانية المصدرة من البنوك السعودية. هناك بطاقات تصدر من البنك الراجحي وهي بطاقات مسبقة دفع و البنك، قد ااشار الى انه لا ياخد عمولة على التحويل اوعلى البطاقة الائتمانية.

بالنسبة لطريقة التحويل فانها طريقة سهلة :

 بالنسبة للشخص الذي عنده حساب في امريكا فيجب ان يكون لديه:
١- السوفت كود (swift code) حيث ان كل بنك له سوفت كود خاص فيه.
٢- رقم حسابك بامريكا.
٣- اسم البنك بالضبط.
4- اذا كانت لديه هذه المعلومات يعطيها للشخص الموجود بالسعوديه، وطبعا لازم يكون معتمد او مفوض انه يحول من حسابه الشخصي، والشخص بالسعوديه يروح للبنك ويعطيه المعلومات هذي كامله والمبلغ المطلوب تحويله، وتاخذ لها كم يوم وتوصل علي حسابه بامريكا.
5- بعد اول مره تحويل يستطيع الشخص تحويل بين حساباته عن طريق النت من حسابه بالسعوديه الي حسابه بامريكا، لانه بعد اول تحويل تدخل المعلومات بالنت.