باريس العاصمة الفرنسية التي تسما ايضا مدينة الاضواء، هذه المدينة الجميلة والتي تشتهر بالرومانسية والجمال اللذان جعلاها المدينة المثالية لرحلات شهر العسل، والمناسبات العاطفية للشباب والشابات وايضا اعياد الازواج، والسبب الرئيسي هو وجود بارك يورو ديزني الشهير والذي يعد رحلة الاحلام بالنسبة لكل طفل في العالم. ديزني لاند مدينة الالعاب افتتحت لأول مرة في 17 يوليو 1955 في كاليفورنيا، وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية، تقع ديزني لاند في أماكن كثيرة في العالم منها: كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونغ كونغ و شنغهاي.

ديزني لاند باريس

تقع مدينة ديزني لاند عن باريس 30 كيلو متر، تذهب اليها عن طريق القطار، وافضل طريقة لقص التذاكر عن طريق محل ديزني لاند الواقع في شارع الشانزليزية، وليس عن طريق الفنادق واذا ما حصل فرصة قصه من الملاهي، وهي مدينة كبيرة قائمة على شركة مساهمة اغلقت قبل 12سنوات تقريبا بسبب فشلها، وبعد امتلك فيها الامير الوليد بن طلال اكثر من 50 % من اسهمها وطورها وشغلها، وفيه تذكرتين واحده للملاهي وتذكره للاستديو، وفي اللاستديو يجعلونك ترى كيفية طريقة تصوير الافلام الاكشن والفضاء والطائرات والاشياء الخيالية.

الوصول الى دزني لاند باريس بالقطار

افضل طريقة للوصول هي عن طريق القطار، والوصول هو بقطار RER A للمحطة MARNE-LA-VALLEE.

أسعار تذاكر ديزني لاند باريس

الاطفال حتي جيل 3 سنوات مجانا.

3-11 عام 40-77 يورو(تسعيرة سنة 2017).

من جيل 12 عاما وما فوق 47-84 يورو (تسعيرة سنة 2017).

هنالك امكانية شراء تذاكر لبارك يورو ديزني و اليونيبرسال ستوديو معا، وامكانية شراء تذاكر لاكثر من يوم بتخفيض معين. الاسعار تتغير خلال السنة، ولذلك ينصح فحص الاسعار مسبقا في موقع ديزني لاند الرسمي. هنالك ايام في الموسم المنخفض بها الاسعار اقل، ولكن التذاكر المخفضه لا تباع عند مدخل البارك ولكن في الموقع الرسمي لدزني، ساعات زيارة ديزني لاند باريس تتغير خلال اشهر السنة المختلفة. بشكل عام، ديزني لاند بارك مفتوح يوميا من الساعة العشرة صباحا حتي السابعة مساء، وفي ايام السبت والاحد تمتد ساعات الزيارة في ديزني لاند بارك حتى العاشرة ليلا، وعادة يكثر الزوار في هذه الايام لانها ايام العطلة الاسبوعية في باريس.