هي موقع حيوي على البحر الاحمر مقابل فندق شيرتون جدة، تحتل مكان ضخم في شمال كورنيش جدة، وهي مكان رائع لاطلالتها على البحر وبتقسيمه للاماكن المختلفة، ويوجد فيها العديد من الخدمات، والخدمة فيها ذاتية.

منتزه الجزيرة الخضراء

يعد منتزه الجزيرة الخضراء من الاقدم على الاطلاق بين المشاريع الترفيهية والسياحية على الكورنيش، محافظة جدة تحتل المرتبة الاولى بين اهم الوجهات السياحية، بجدة يوفر العديد من الاندية الصحية وحمامات السباحة والعديد من المطاعم والشاليهات والمقاهي المطلة على البحر.

منتجع الجزيرة الخضراء

مكان رائع يستحق الزيارة مما يقدمه من طعام متنوع بعدة انواع منها الاكلات السورية وتركية وسعودية، والعاب مجانية وغير مجانية للاطفال، ويوجد فيه سيارات أمن ومسؤلين امن في كل مكان، تتنوع فيه الجلسات بين العربية والارضية والطاولات. يتميز بمساحته الكبيرة، ويوجد فيه اكشاك متنوعة، ويمكن للزائر ان يقوم باختيار طاولته بنفسه، الجزيرة عبارة عن ثلاثة مطاعم مطعم حدائق البحر، ومطعم الدانة للاسماك، وجرين ايلاند كافيه مع وجود قسم للعائلات والعزاب.

مطعم الدانة

هو عبارة عن كبائن زجاجية داخل البحر، يقدم بوفيه مفتوح مقابل 175 ريال سعودي للفرد، ويقدم انواع كثيرة من الاسماك الاسماك المشوية والروبيان والكاليماري والاسماك المقلية وسرطان البحر، وايضا العديد من انواع السلطات والحلوياتالمختلفة، وهو مكان مثالي لغداء عمل.

حدائق البحر

يفتح يوميا من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة الواحدة والنصف صباحا، وهو مطعم مشكل لبناني: يقدم التبولة والفتوش والشيش والكباب والكفتة والمسحب والشاورما. أما الصيني : يقدم الروبيان والدجاج مع اللوز والشوربة، ويقدم الطعام الهندي بالاضافة الى المشروبات والشيشة، وهو مكان رائع للعائلات، وهو مكان مفتوح ب شاشات عرض كبيرة. ويوجد فيه مكان لعب للاطفال والبوب كورن والايس كريم والحلوى، ويمكنك الاستمتاع بوجبتك وانت تراقب غروب الشمس في منظر رومنسي.

كافيه جرين ايلاند للعائلات والعزاب

يقدم هذا الكافيه مشروبات باردة وساخنة ووجبات وشيشة، وهو مكان مناسب، ولكن في اشهر الشتاء يصبح الجو منعشاً في جدة، ولكنهم لا يملكون اي اعدادت لمواجهة المطر واستغلال المكان بشكل صحيح، ومن المميز في هذا الكافيه انه يقدم وجبات افطار المتاخر للذين يفضلون تناول الوجبات مع منظرالبحر.