يقدم لكم هذا المقال الكثير من التفاصيل والمعلومات الهامة عن المسافة بين جدة والباحة السعودية الشهيرة عروس البحر جدة وبين مدينة الباحة، سيسعدنا أن نقدمها لكم:

لمحة عامة عن المسافة بين جدة والباحة

تقدر المسافة بين هاتين المدينتين السعوديتين الشهيرتين بحوالي 470 كيلومتر تقريبا، ومن أهم الطرق التي تستطيع أن تجتاز كل تلك المسافة من خلالها هي:

  • الطريق السريع الذي تستطيع من خلاله أن تنتقل من مدينة جدة حتى مدينة مكة، ومنه إلى مدينة الطائف ثم إلى مدينة الباحة بشكل سهل وسلس، مع العلم أن هذا الطريق آمن للغاية ويخضع لمراقبة مستمرة من شرطة المرور، ومجهز بإنارة ليلية ساطعة تجنبا لأي حوادث أو مشاكل مرورية.عابرة.
  • طريق آخر وهو ينطلق من مدينة جدة إلى مدينة مكة، ومن بعد ذلك إلى مدينة الطائف مباشرة لتنحرف بعد حوالي مايقارب 65 كيلو متر إلى اليمين لتصل الطريق السياحي، الذي هو ميسان مالك بلاد زهران في مدينة الباحة.
  • الطريق الثالث يمكنه عبوره من مدينة جدة وبالتحديد من الطريق الساحلي الذي يسمى بالليث مظليف لتنعطف إلى المفرق الأيسر من المظليف إلى الميخواة لتصل حتى الباحة.
  • الطريق الرابع يبدأ هذا الطريق من مدينة جدة ومنها إلى الليث ومن ثم إلى أضم حتى القلوة ومن بعدها تصل إلى العقبة بالمناسبة، كل الطرق التي ذكرناها سابقا مجهزة بكل وسائل الحماية ومؤمنة لقيادة مريحة جدا، حيث أن القيادة المباشرة دون توقف في الطريق الرئيسي الواصل مابين مدينة جدة ومدينة الباحة تقدر بمسافة تصل لأكثر من 280 كيلومتر، مع العلم أنك تحتاج لأكثر من 4 ساعات ونصف لاجتيازها بالسيارة.

أهم طرق السفر التي ننصح بها لقطع المسافة بين جدة والباحة:

السفر بالسيارة

يعتبر السفر بالسيارة من أكثر طرق السفر رواجا بين الناس، وهو أقل تكلفة مادية من باقي طرق السفر الأخرى، ويمكنك أن تصل خلال أقل من 5 ساعات إلى وجهتك المحددة.

السفر بالطائرة

يعد السفر بالطائرة أحد أسرع وسائل التنقل الحديثة وأكثرها راحة ورفاهية، حيث ستنطلق من المطار الدولي في مدينة جدة الذي هو: King Abdulaziz International AirportJED لتصل مباشرة حتى المطار في مدينة الباحة وهو Al-Baha Domestic Airport ABT.

قناة واتس اب عطلات