تقع منطقة أبانت في تركيا في جنوب غربي ولاية بولو وتحديدا بين غرب البحر الأسود وبحر مرمة الشهير، ومن أهمم ايميز ابانت بحيرتها التي سميت على اسمها، والتي يصل طولها حتى 900 متر وعمقها حتى 18 متر، وفي ذها المقال سوف نقدم لكم أفضل اماكن سياحية في ابانت تركيا.

حديقة أبانت الطبيعية

يزور هذا لحديقة ما يقارب من 350 ألف شخص بشكل سنوي، وسوف تشاهدون فيها تماثيل لحيوانات برية تم تحنيطها، ويمكنكم قضاء يوم كامل برفقة العائلة والتنزه بين الأشجار الخضراء.

بحيرة ابانت

تقع هذه البيحيرة على بعد 32 كيلو متر من مدينة بولو، وحولها منطقة جبلية ويمكنكم الاستمتاع بجمال المكان والتقاط أجمل الصور التذكارية لكم وللعائلة.

المغاور

تحتوي منطقة ابانت على العديد من المغاور المميزة، ومن أهمها نذكر لكم مغارة ساري كايا ومغارة اكسو وكذلك مغارة فاكيلي، ويمكنكم التجول فيها واستكشاف جمالها الطبيعي.

السهول الخضراء

تشتمل المنطقة على عدد من المساحات الخضراء الواسعة والسهول، حيث يمكنكم الجلوس والتنزه الحر في أحضان الطبيعة ومن هذه السهول اخترنا لكم سهل توبوك، الذي يقع على طريق دزجى بوبو والذي يبعد 10 كيلو متر عن قرية كايناشلي، وسهول بورينلي التي تقع على بعد 28 كيلو متى عن مركز المدينة إلى الجنوب من الشلالات، وسهول تشك ماكلار تشاملي التي تبعد مسافة كيلو متر عن مدينة بولو باتجاه الشمال، وسهل الجبل الأبيض ويبعد عن بولو 10 كيلو متر باتجاه الجنوب.

البحيرات

يمكنكم زيارة السبع بحيرات والتي تقع على بعد 42 كيلو متر باتجاه الشمال، وبحيرة ابانت وبحيرة قولجوك التي تبعد حوالي 13 كيلو متر عن بولو، ولديكم أيضا بحيرة الاداق التي تبعد عن بولو 30 كيلو متر إلى الغرب، وهناك أيضا بحيرة السنة والتي تبعد عن بولو 27 كيلو متر باتجاه الشرق، وبحيرة السد التي تبعد عن بولو مسافة 10 كيلو متر باتجاه الغرب. ولديكم أيضا بحيرة يني شقى التي تقع على طريق أنقرة – بولو القديم، وبحيرة سولوكلو والتي تبعد 50 كيلو متر عن مدينة مودورنو، وأخيرا إليكم بحيرة كارامورات والتي تقع على بعد 30 كيلو متر من مدينة مودورنو إلى الشرق منها.

قناة واتس اب عطلات