من أكثر الأماكن السياحية جمالا وشهرة هما العاصمة القاهرة ومدينة شرم الشيخ، حيث يجذبان أكثر من 55% من السياح المتجهين إلى أم الدنيا مصر، المسافة التي تحتاجها للتنقل من القاهرة إلى شرم الشيخ، وأهم الوسائل التي تتيح لك ذلك، يمكنك التنقل والحصول على تذاكر التنقل بين القاهرة وشرم الشيخ.

الباصات أو سيارات الاجرة العامة والخاصة

تقدر المسافة مقطوعة بالباص أو بالسيارة بين مدينة القاهرة وشرم الشيخ بحوالي 550 كيلومتر، ويمكنك قطع تلك المسافة خلال 5 ساعات ونصف تقريبا، كما تعتبر هاتين الوسيلتين من أكثر وسائل النقل رواجا وشيوعا، حيث أنهما تحت تناول يد الجميع من سياح وسكان محليين. كما أنه تعرف تذاكر التنقل فيهما بالتكلفة المادية الزهيدة والمعقولة التي تلائم كل الميزانيات، سعر تذكرة الباص يتراوح من 65 جنيه حتى 85 جنيه، ومن بعض شركات الباصات التي ننصحك بتجربة التنقل على متنها:

شركة الجونيه التي تستطيع التواصل معها عن طريق رقم الهاتف: 19567.

الطائرة

يعد السفر بالطائرة للتنقل من القاهرة إلى شرم الشيخ من أسرع الطرق، حيث تستغرق الرحلة بينهما أقل من 50 دقيقة، مع أن تكلفة تذكرة الطائرة مرتفعة إلى أن بعض السياح يفضلون السفر فيها، وتبلغ سعر التذكرة 310 جنيه.

معلومات هامة عن مدينة شرم الشيخ

تعتبر مدينة شرم الشيخ من أجمل وأروع المدن الساحلية المصرية، تشتهر كثيرا في المجال السياحي وهي المقصد المثالي لمحبي الغوص ومكتشفي البحار، تمتاز شواطئ مدينة شرم الشيخ بجمالها ونظافتها، يمكنك أن تمارس في هذه المدينة عشرات الرياضات المائية ومن أكثرها شهرة ركوب الأمواج والغوص. كما تستطيع أخذ جولة قصيرة في الزورق بأسعار معقولة تناسب الجميع، تعتبر شرم الشيخ مدينة هادئة نوعا ما بالرغم من تجمع أعداد السياح الكبير فيها، هواءها نقي، وطبيعتها خلابة، لهذا كثرت فيها المنتجعات الصحية. كما يوجد فيها سلسلة من أفخم المحال التجارية المختصة ببيع الهدايا وكافة أنواع الملابس، وخاصة ملابس السباحة بكافة الموديلات والأحجام، تعج فيها عشرات بل مئات المقاهي الراقية والمطاعم العالمية ذات الخدمة الممتازة منها مطاعم فرنسية وشامية وأمريكية.

أبرز المعالم السياحية لتنقل السياح في شرم الشيخ

جبل سيناء

لهذا الجبل مكانة تاريخية ودينية عريقة، له إطلالات بانورامية ساحرة على كل أحياء المدينة وشوارعها، يجذب محبي الطبيعة الجبلية من السياح بأعداد هائلة.

صحراء شرم الشيخ

لازالت هذه الصحراء إلى أيامنا هذه مقطن البدو الأول، تستطيع زيارتها للتعرف على الكثير عنهم وعن عاداتهم.

حديقة شرم الشيخ الوطنية

من أجمل الحدائق النباتية المصرية، ينتشر فيها عدد كبير من النباتات النادرة والأشجار الخضراء المعمرة، للتنقل في شرم الشيخ يفضل السياح الباصات والسيارات الخاصة ذات أسعار تذاكر الأجرة المتوسطة.