أذا أردتم قضاء إجازة رائعة ومميزة اخترت لكم أجمل بلدان العالم والمطلة على نهر ميزو، أنها من أقوى الأماكن جذب للسياحة إليكم تقرير بلجيكا وهولندا، والذي يضم أجمل المناطق التاريخية والسياحية المناطق السياحية في هذه البلدان.

تقرير بلجيكا وهولندا

أنتويرب

لمحبي الألماس والمجوهرات اخترت لكم أجمل المناطق التاربخية التي تجذب السياح برونقتها المتألقة، ويتواجد فيها أكبر محلات الجوهرات الشهيرة و الألبسة ذات الماركات العالمية أنصحكم بزيارتها حديقة الحيوان في أنتويرب، اخترت لكم أشهر حدائق الحيوان وأكبرها إنها حديقة رائعة تضم أكبر مجموعة من الحيوانات الشرسة واللطيفة، إنه مكان مثير جدا أنصحكم بزيارته والتقاط الصور مع الحيوانات.

غنت

إحدى المناطق التاريخية في مدينة بلجيكا، التي تتميز بتاريخها العريق وهي من الأماكن السياحية الغنية، بالمتاحف التاريخية التي تدل على عراقة البلاد، وهناك أيضا قلعة غرافنستين الشهيرة، أنصحكم بزيارتها والاستمتاع بعطلتكم فيها.

السياحة في بروج

وهي من المناطق  الرومنسية المحببة للسياح والتي تضم أجمل القنوات المائية والجسور التاريخية المزخرفة، عليكم بركوب الزورق وأخذ رحلة قصيرة والتقاط بعض الصور التذكارية، ويوجد في المدينة أكبر طواحين الهواء، أنصحك بتخصيص وقت كافي لزيارة العاصمة بروكسل، فهي تتضمن مناطق وأنشطة سياحية متنوعة ومميزة.

حديقة سينكونت نايز

وهي من أجمل المعالم السياحية، التي تتميز بها بلجيكا وتضم مساحات خضراء واسعة، بالإضافة إلى الأشجار الضخمة والنباتات النادرة.

بروكسل تاون هول

وهي عبارة عن قاعة ضخمة  تقع في وسط مدينة بروكسل، في الساحة المركزية الشهيرة.

القصر القوطي

وهو قصر بلجيكا الذي يقيم فيه الملك والملكة، وهو رمز مهم عند السكان البلجيكيين، ويقع في وسط بروكس، يمكنكم زيارة الحديقة الملكية والتي أصبحت منتزه عام للشعب.

فنادق في بلجيكا

قصر غراند

وهو أحد الفنادق الفخمة في مدينة بروكسل، وهو من فئة خمس نجومن و الذي يقع في وسط المدينة أنه فندق رائع ومريح وهادئ، وهو يقدم أشهى المأكولات، ويوجد فيه بوفيه مفتوح وبار ولديه عدة خدمات مجانية، حيث يقدم خدمة الانترنت مجانا أنصحكم بزيارته إنه فندق رائع جدآ.

مطعم بولز بوتيك

اخترت لكم أشهر المطاعم في بلجيكا، و التي تقدم أشهى المأكولات ويتميز بخضراوته ولحومه الطازجه إنه مطعم نظيف جدآ، ويعد وجهة الكثير من السياح.

السياحة في هولندا

هولندا هذا البلد المميز والذي يجذب السياح من كل مكان للإستمتاع بالمناظر الطبيعة، وحقول الورود الملونة ومشاهدة أجمل طواحين الهواء.

أهم الأماكن السياحية

مشروع الدلتا

وهو من  أجمل الأماكن في هولندا  المطلة على البحر والمتميزة بإطلالاتها الساحرة، يتميز بسهولها الخضراء وبحيراته الجميلة الملونة وجباله الممتدة حول المكان، إنه من الأماكن المحببة للسياح والتي تعد من عجائب الدنيا السبع، أنصحك أن لاتفوت زيارته.

أوتريخت

هذه المدينة الهولندية المميزة، والتي تتميز بطابعها الديني تضم الكثير من المعالم التاريخية، بالإضافة إلى المنتزهات الواسعة والمناسبة لقضاء يوم جميل وهادئ، بعيدا عن صخب المدينة، كما تكتر المطاعم والفنادق في أوتريخت.

هارلم

وهي من أهم وجهات السياحة في هولندا، فهي تتميز بمبانيها القديمة وشوارعها العريقة، وهناك أيضا ساحة غروتي وهي تقع وسط مدينة غارم، خيث تقام فيها مختلف النشاطات السياحية والمهرجانات، وتبقى طواحين الهواء هي الوجهة الأبرز للسياح في هذه المدينة.

برج يوروماست

لاتفوت زيارة هذا البرج الرائع والذي يعد منصة لإطلاق عدة مهرجانات وعروض، أنصحك بالصعود إلى أعلى هذا البرج والاستمتاع بمشاهدة المدينة من أعلى والتقاط الصور التذكارية، هناك عدة فعاليات تتضمن فعاليات خاصة بالأطفال تقام في هذا البرج، كما يوجد مطعم ومكان لإقامة الحفلات، يمكنك حجز جناح لقضاء ليلة فوق السحاب والاستمتاع بوجبة فطور أعلى البرج، ستجد في هولندا الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم لك أرقى الخدمات وبطرق مميزة، وقد جمعت لك بعض منها وهذه المقاهي مختلفة الدرجات، وهي جميلة لقضاء وقت مميز مع الأهل والأصدقاء:

أفضل المقاهي في هولندا

مقهى Melly’s Cookie Bar
تعد من أرقى مقاهي العاصمة أمستردام، والتي يمكنك تناول الشاي مع بعض الفطائر المميزة فيه.
مقهى Smoke Palace
وهو يقع شرق أمستردام وهو قريب من وسط المدينة، ويقدم الشاي بالإضافة إلى بعض المشروبات الساخنة والوجبات السريعة.
Grey Area
معروف بزيارة المشاهير له، يمكنك قضاء وقت ممتع فيه والتقاط بعض الصور التذكارية، وهو من أفضل المقاهي في هولندا.

أفضل الفنادق في هولندا

فندق روتردام ماريوت
يعد من أرقى الفنادق في هذه المدينة، ويقع بالقرب من محطة روتردام، ومن منطقة التسوق المركزية، ومايميزه أيضا قربه من مطار روتردام لاهاي.

فندق ماين بورت ديزاين
يقع على ضفاف نهر الماس في وسط المدينة، وهو قريب من محطات المترو والترام، كما أنه يملك إطلالة ساحرة على البحرن وهو مناسب لزيارة العائلات.

شقق أوربان ريزيدنس روتردام

تقع هذه الشقق الفندقية في وسط المدينة، وبالقرب من شوارع التسوق الرئيسية، وقريبة أيضا من الأماكن السياحية هناك.