إن كنت من اليمنين المقيمين بالامارات وتريد إستخراج فيزا تركيا، لا تقلق السلطات التركية قدمت الكثير من التسهيلات من أجل الحصول على فيزا، يمكنك التقديم لطلب الفيزا عن طريق السفارة التركية أو القنصلية الموجودة في دبي في الإمارات.

فيزا تركيا لليمنيين المقيمين بالامارات

كل ماعليك احضار الأوراق والبيانات التالية لطلب التأشيرة التركية:

– جواز سفر أو وثيقة سفر صالح لمدة لا تقل عن 90 يوم، كي تغطي فترة إقامتك أو رحلتك إلى تركيا، عليك تسليمه إلى السفارة والانتظار الموعد الثاني للحصول على التأشيرة.
– كشف حساب بنكي، ويجب أن يكون فيه مبلغ كافي من المال، كي يغطي تكاليف رحلتك ومتطلباتك هناك.
– حجز بطاقة طيران مؤكدة من أحد مكاتب السفارة دخول وخروج.
– حجز فندقي في أحد المدن التركيا مع ضمانات.
– عليك إحضار مستندات وأوراق من الشركة التي تعمل بها في حال كنت تملكها، أما إذا كنت موظف أو عامل فيها عليك إحضار أوراق وختم مركز التجارة.
– قدم طلب الفيزا على أنها تأشيرة للسياحة.
– ادفع رسوم طلب التأشيرة في السفارة أو القنصلية، عليك ان تدفعها مباشرة لا يمكنك أن تدفع رسوم طلب التأشيرة عبر بطاقة الإئتمان الخاصة، في حال تم إلغاء الطلب التأشيرة لا ترد الرسوم التأشيرة.

موقع القنصلية في دبي
Turkish  Consulate  Ceneral in  Dubai
عنوان السفارة التركية في دبي
Dubai  Warldtvade  Center Building

رقم الفاكس الخاص بالسفارة
+97143317317

أوقات العمل في السفارة والقنصلية
من يوم الأحد إلى يوم الخميس، من الساعة الثامنة والنصف إلى الساعة 2 والنصف.

تقوم القنصلية بعدة إعفاءات للأشخاص الذين يحملون وثائق السفر دبلوماسية، من تأشيرات الدخول والسفر إلى تركيا، إذا  كانت مدة زيارتهم لا تتجاوز 30 يوم، أما إذا كانت وثائق السفر عادية، فيجب عليك تقديم طلب التأشيرة، ومدة التأشيرة لا تتجاوز 90 يوم، في حال انتهت مدة الزيارة وتريد البقاء في تركيا لأسباب مختلفة مثل مشكلة طبية أو صحية، يمكنك عندها تبديل طلب التأشيرة بتقديم طلب إلى القنصلية التركيا. من ضمن التسهيلات التي قدمتها السفارة التركية، أنه من الممكن التقديم على طلب التأشيرة عبر الإنترنت على موقع السفارة، والحصول عليها مباشرة وفق الشروط التالية:

– عليك تقديم طلب الحصول على التأشيرة، قبل موعد الرحلة بفترة زمنية كافية لا تقل عن 30 يوم.
– من الضروري أن يكون لديك تأمين صحي وطبي كامل وشامل طول فترة إقامتك في تركيا.
– بعد الإنتهاء من التسجيل خلال الموعد المحدد مع السفارة عبر الإنترنت قدم الوثائق والمستندات الأصلية، للقنصلية أو السفارة مع نموذج إستمارة طلب التأشيرة التركيا.
– تدفع الرسوم التأشيرة بالدرهم الإماراتي حصرا.

قناة واتس اب عطلات