إليك أهم المعلومات حول قمة مونت بلانك.

قمة مونت بلانك

وهي تدعى أيضا مونت بيانكو ومعناها الجبل الأبيض، وتعد أعلى جبل في جبال الألب وبالتالي هي القمة الأعلى في جبال الألب، حيث يبلغ ارتفاعه4812 متر وهو يأتي في الرقم 11 من حيث الارتفاع على مستوى قمم العالم. المميز في قمة بونت أنها تطل على ثلاثة دول أوروربيه هي إيطاليا وسويسرا وفرنسا، لكن القسم الفرنسي يعد الأكثر جمالا، والقسم فرنسي يقع بين منطقتي وادي أوستا إيطاليا وهوت سافوا فرنسا، وقمة بونت تقع على الخط الفاصل بين وديان والنمس في إيطاليا وأودية وارف في فرنسا. إذا كنت من محبي المغامرات وتسلق الجبال والتزلج على الجليد فالمييف بونت بلانك له شعبية كبيرة في هذا المكان. هناك بعض الباعة الذين يبيعون المشروبات الساخنة وبعض المأكولات الخفيفة، وهناك مدينة هاوت سافوي الجزء الفرنسي الذي يحيط بالقمة، هي موقع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الأولى.

قم بتجربة التلفريك

واكتشاف سلسلة من جبال كورمايور إلى شاموني، أنصحك بزيارة قمة بلون والتزلج هناك، وهي تقع في مدينة شامونيه الفرنسية والتي تبعد عن جنيف في سويسرا 80 كم. ستكون رحلتك إليه ممتعة جدا فيمكنك الصعود إليها عبر التلفريك، الذي يتأرجح بالهواء يبلغ سعر التذكرة 55 يورو وقمة مون بلون هي مقصد للسياح الذين يأتوون من كل بلاد العالم، لرؤية قمم الثلج وتجربة التزلج عليها يبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 3841 متر. في طريقك إلى القمة وأنت في التلفريك ستسقبلك بعض رشات الثلج والمطر ،سيستقبلك الناس هناك باحتفال جميل فوق الثلج. لاتلمس الثلج هناك أو اللعب فيه فهذا ممنوع فوق هذه القمة، الجو في هذه المنطقة بارد جدا لذلك عليك ان تكون ملابسك سميكة، وعليك إحضار حذاء مناسب للمشي على الثلج.

انطلق بعدها لتجربة الزحليقة الشامونية

سيكون طريقك إليها في غاية المتعة، حاول الوصول إليها مبكرا تفاديا للازدحام ،ولكي يكون باقي يومك لزيارة منطقة آنسي قم بتجربة القيادة أو المشي في النفق الجبلي بين مونت بلان الإيطالية والفرنسية، حيث يبلغ طول هذا النفق 11 كيلو متر. ويعد هذا النفق الجبلي هو الأطول في العالم، وهو يخترق جبال الألب، وعليك دفع رسوم للدخول إليه وتصل إلى 30يورو. وسوف يعطوك كتيب يرشدونك فيه إلى بعض التعاليم المهمة في القيادة داخل النفق، من ضمن هذه القوانين عليك أن تترك مسافة 150متر بينك وبين السيارة التي أمامك، هناك إشارات على الطريق مختلفة أزرق أحمر أصفر أخضر ولها دلالات معينة عليك الانتباه لها جيدا.