كم تبعد المسافة بين الشارقة ودبي

إن المسافة بين دبي والشارقة قصيرة جدا، وتبلغ حوالي 10 كيلو متر فقط، أي أنه يحتاج مدة عشرة دقائق بالسيارة لكن بسبب كثرة الزحام والسيارات في الطريق، فقد تصل مدة وصولك حتى 45 دقيقة، وذلك في ساعات الذروة وهي كما يلي:

– من الساعة 7:30 صباحا وحتى الساعة 9:30 صباحا.

– ومن الساعة 12:00 ظهرا وحتى الساعة 7:00 مساءا.

– وفي بعض الأحيان بعد الساعة 7:00 مساءا.

ومن الجدير بالذكر أن الرخصة السعودية صالحة للسفر والتنقل بها بين لشارقة ودبي.

ماهي أفضل الأماكن السياحي في دبي

اذا كنت من عشاق التراث القديم، يمكنك زيارة متحف دبي والذي يفتح ابوابه في تمام الساعة 8:00 صباحا، كما أنه يمكنك زيارة قرية التراث، ثم قوموا بزيارة خور دبي لتأخدوا جولة في أحد القوارب وهو مناسب لقضاء أجمل الأمسيات برفقة شريك الحياة، ثم يمكنكم تناول وجبة العشاء في مطعم القرية، والذي يقع بجانب نفق الشندغه، وأما عن أفضل مكان للسكن فننصحكم بشقق امباسي الواقعة في شارع المك فيصل.

أفضل المطاعم في دبي

مطاعم مرسي دبي أو المارينا، ويقع في مدينة جميرا بعد برج العرب، ويمكنك الاستعانة باللوحات الإرشادية لكي تدلك عليه، وهي عبارة عن مجموعة من الأبراج والمطاعم المتنوعة، مثل المطعم الصيني، المكسيكي، العربي، الأكلا ت البحريه، وباسكن روبنز وغيرها الكثير، وجميع المطاعم اسعارها مقبولة وليست غالية.

أفضل الأسواق في دبي

إذا كنت مهتما بالمستلزمات الإلكترونية فمن أفضل الأسواق لك هو سوق الرولة، والذي يقع في منطقة الشويهين ومنطقة الغوير، ولكن تجنب هذا السوق في يوم الجمعة. ومن الأسواق أيضا السوق المركزي الذي يطل على بحيرة خالد، ويختص السوق ببيع السجادات والأشياء الثرية، كما أنه يشتمل على قسم لبيع وشراء الذهب، ومن المراكز التجارية المهمة مركز صحارى سنتر، ميغا مول وكذلك مركز التعاون ومركز الفردان.

أفضل مكان للسكن في دبي

هناك الكثير من أماكن السكن الممتازة ومن أهمها أجنحة السفير، والتي تقع بالقرب من السيتي سنتر، وشقق الجوهرة بنفس المكان فضلا عن عدد كبير من الفنادق بمختلف الدرجات، ويمكنك اختيار الفندق الذي يناسب ميزانيتك.