الفلبين تضم عدة جزر رائعة الجمال، وتعد من أجمل الجزر السياحية أنصحكم بزيارتها، فهي جزر تضم الكثير من النشاطات والأماكن السياحية، جزيرة سيبو اخترت لكم هذه الجزيرة المميزة، والتي تعد من أشهر جزر الفلبين يقصدها السياح من مختلف الدول. تقع في جزيرة سيبو وهي من أشهر مدن الفلبين، تضم بالإضافة إلى الأماكن السياحية والشواطئ العديد من الكنائس والمزارات الدينية، يمكنكم زيارة جبل القمة والدخول إلى برج المراقبة مقابل 100بيزو، والتقاط بعض الصور للجزيرة. إذا كنتم من محبي التسوق فتوجهو إلى مركز أيالا، تستطيع أن تجد هناك أشهر الماركات والكثير من التذكارات المميزة، تتميز بشواطئها الرائعة مثل الشاطئ الأبيض، وشاطئ ياباك. تنشط الكثير من الرياضات المائية، والنشاطات الترفيهية في هذه الجزيرة، ستجد الكثير من المنتجعات والفنادق والمطاعم المحلية والعالمية المميزة في هذه جزيرة سيبو.

طريق السفر من سيبو إلى بوراكاي

يمكنك السفر من سيبو إلى بوراكاي عن طريق الطيران فهو الأسهل لك، عليك التأكد أن المطار الذي ستصل فيه إلى الجزيرة هو مطار كاتكلان، فهناك مطار آخر هو مطار كاليبو، وهو يبعد حوالي ساعة ونصف بالباص عن مرفأ بوراكاي. وهذا يجعل رحلتك صعبة ستستغرق حوالي الساعة بالطائرة، وذلك حسب الأحوال الجوية أنت بحاجة إلى  10 دقائق إلى المرفأ ثم 15 دقيقة للوصول إلى الجزيرة بواسطة القارب.

شركات الطيران الناقلة من سيبو إلى بوراكاي

أشيان سبرت، سي أير، سيبو باسفيك، انتبه لتحديد مطار كاتكلان وليس كاليبو، معظم الشركات لايخبرونك بذلك الأمر.

الوصول إلى الجزيرة

عن طريق مطار كاليبو عليك التوجه ركوب الباص والتوجه إلى ميناء كاتيكلان، الذي يبعد حوالي ساعتين، ستكون رحلتك عن طريق الباص أو التاكسي، تكلفك رحلة الباص حوالي 300بيسو. عن طريق مطار كاتيكلان المطار لايبعد عن الميناء سوى 10دقائق، يمكنك الوصول إلى الميناء عن طريق التراي سكل، مايعيب هذا المطار هو طائراته الصغيرة، وارتفاع سعر التذكرة مقارنة مع سعر التذكرة. بمطار كاليبو عليك تسجيل بياناتك وبيانات المرافقين لك عند الوصول إلى المطار، عند وصولك إلى مرسى القوارب في الجزيرة يتبقى لديك الوصول إلى الفندق، وذلك بواسطة التراي سكل الذي يكلف 50 بيسو لإيصالك إلى الفندق.

جزيرة بوراكاي

ستصل أخير إلى بوراكاي التي تعد من أجمل جزر الفلبين، وهي مزدحمة جدا في مواسم السياحة، تتميز الجزيرة بشواطئها الرائعة، حيث تنتشر المنتجعات والمطاعم والأسواق المختلفة. هناك عدة شواطئ مشهورة في جزيرة بوراكاي \:

ستيشن 1: تكثر في هذا الشاطئ المطاعم المحلية والمنتجعات.

ستيشن 2: أنصحكم بهذا الشاطئ فهو مناسب للسكن فهو قريب من المرافق السياحية في الجزيرة فهو قلب الجزيرة النابض.

ستيشن 3: يوجد فيه عدد من المنتجعات والمطاعم، ويعد نقطة انطلاق القوارب.