إذا كنت تريد أن تعرف كم سعر فيزا التشيك فتابع القراءة:

كم سعر فيزا التشيك

من أهم قوانين الشينجن ان تكون جهة المقصد الاولى هي الجهة المستخرجة للفيزا، وإلا لا يتم السماح بالدخول من قبل الدول الاخرى مالم تكن هي الوجهة الاولى.

الطلبات:

  • تذاكر طيران.
  • تأمين سفر معتمد من السفارة.
  • حجوزات داخل الجمهورية بنفس المدة المطلوبة.
  • تعريف عمل بالانجليزي الى سفارة التشيك او من يهمه الامر.
  • كشف حساب او فيزا او بطاقة ماستر كارد.
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء مكشوف الرأس للرجال وخلفية بيضاء، وبظهر شوي من الشعر واسفل الوجه للنساء.

توجيهات ونصائح لمن اراد السفر للتشيك:

لا يستطيعون مواطنو البلدان العربية السفر الى الجمهورية التشيكية إلا بوثيقة سفر سارية المفعول، وتأشيرة دخول يمكن الحصول عليها من السفارات والقنصليات او المكاتب التمثيلية التشيكية، وفي بعض الدول يشترط للحصول على تأشيرات للدخول الى الجمهورية التشيكية، تقديم وثائق أخرى مثل دعوة لزيارة الجمهورية التشيكية، وبطاقة رحلة العودة جواً، واثبات حجز إقامة في احد دور النقاهة والعلاج في احدى المصحات التشيكية. اما مواطنو الدول غير المستوجب عليهم تقديم اية وثيقة اضافية الى جانب الطلب، فيمكنهم الحصول على هذه التأشيرة للدخول من احدى نقاط الحدود، ويجب ان يكون الاطفال حتى سن ١٥ عاماً حاملين جوازات سفر خاصة بهم او مسجلين في جوازات آبائهم او امهاتهم.

استخراج والحصول على تأشيرة

السفارة التشيكية موجودة بالرياض في حي النزهة، فأذا كنت تنوي السفر للسياحة فعليك ان تحضر جوازك، وان يكون صالح لمدة لا تقل عن ستة اشهر، وحجز الطيران وحجز الفندق وكشف بحسابك، علماً ان بطاقة الماستر كارد او الفيزا تكفي وصورتين شخصية ملونة وحديثة. وعليك دفع مبلغ نقدي لرسوم السفارة، اما اذا كنت تنوي السفر للعلاج، يمكنك مراسلة المصحات في التشيك عن طريق وكالات السفر او المعارف، بالاضافة الى ماسبق ذكره وذالك لارسال دعوة للعلاج او تقرير يكون كافي عن المتطلبات الاخرى.

فيزا الشنجن:

اذا كانت لديك فيزا شنجن فهي تغنيك عن تأشيرة سفارة التشيك، ومن المعروف ان فيزا الشنغن خاصة بالدول التالية فقط، وهي تمثل دول الاتحاد الاوربي
Austria– France- Belgium-Denmark- Finland- Greece- Norway- Italy- Luxembourg- Netherlands- Spain- Sweden- Iceland- portugal.

نصيحة هامة:

عند دخولك الاراضي التشيكية وفور نزولك في مطار براغ الدولي الوحيد هناك، عليك التوجه للسفارة السعودية وتسجيل جوازك عندهم، وهي فرصة لاخذ معلومات كافية عن الدولة التشيكية من السفارة السعودية يوجد لديهم منشورات وكتيبات مفيدة.

العملة والصرف

عادةً يكون الريال السعودي الواحد يساوي ٧ كرونة تشيكية، وسعر الصرف يتغير من وقت لأخر، يفضل ان تحمل معك يورو لان سعر الصرف اليورو عندهم رخيص، ولا تصرف الريال الى كرون في السعودية فالصرف هناك افضل.

الملابس:

في الشتاء البرودة تحت الصفر، اما في الصيف فالجو متقلب يستحسن ان تحمل معك لباس شتوي بالاضافة الى الملابس الصيفية.