إسبانيا مملكه كبيرة تشتهر باماكنها السياحية و انتاج المتعددة والواسعة بكافة الاصعدة ، الطعام الاسباني المعروف بلذه مذاقه الفريد والاطعمة البحرية واطباق البايلا والجاز باشو، هذه الاطعمة يزداد الطلب عليها في موسم مصارعة الثيران.

العسل

من اهم وافضل منتجي العسل الطبيعي زهرة المخاصيل والورود والحقول، في مصنع Maes Honey وقوم هذه الشركة بتغلفة العسل وتوزيعه في اسبانيا.

الزيتون

تحتل المملكة المكان الاول عالميا لكونها المنتج الاساسي والاضخم تشكل 38 من انتاج العالم، وهي من المنتج الاهم لصناعة زيت الزيتون علي مستوى العالمن تشكل نسبته 26 بالمئه من انتاج العالم، يوجد باسبانيا اكثر من ثلاث مئة مليون شجرة زيتونن ويمتاز بجودته وطعمه الفريد.

الحمضيات

تعد المملكة من المنتجين الجيدين بالحمضيات، اضافة الي ان محصول الحمضيات يعد ركيزة مهمة في الانتاج الزراعي ل اسبانيا، تقوم بزراعه وانتاج الليمون و اليوسفية و البرتقال و الجريب الى انحاء العالم.


البذور المحسنه

تنافس اسبانيا دول الاتحاد الاوربي في مجال الزراعة المكثفة للبذور المعدلة وراثيا، تعمل هذا البذور المحسنة على تعديل مستوى الانتاج والنوعيه. كما انها تقوم بزراعة الحبوب المختلفة، كالذرة المعدلة وفول الصويا نوعيات.

السكر

زراعة شوندر السكري وقصب السكر من اهم زراعتها واهم محاصيلها، انتاجه جيد نسبه الى الاستهلاك الكبير له.


البطاطا

الاولى بلا منازع في زراعه وانتاج البطاطا، كذالك تمتاز بأعلى مستوى استهلاك.


زراعة نباتات الزينة

تختص في زراعه اشجار النخيل والنباتات المثيلة و اشجار الفواكه، كالتمر والنخل كناري ونبات البحر المتوسط، تقوم بأنتاج بعدد كبير من الصناعات منا.


أجهزة ألكترونية حديثة

تقوم بانتاج وصناعة الكثير من الاجهزة، كاجهزة المحمول والهواتف والكامرات الحديثة ذات الدقة العالية، واجهزة الابتوب والشاشات المسطحة.


سيارات

تقوم بصناعة وأنتاج السيارات الحديثة.


مستحضرات التجميل

تمتاز بعدد كبير من المنتجات ذات جودة عالية، وخاصة بالعناية بالشعر والبشرة، وتمتاز هذة المستحضرات بانها مصنوعة من النباتات الطبيعية والمكونات المفيدة للبشرة تناسب النساء والرجال والأطفال.

الملابس

تتصدر اسبانيا انتاج أفخم أزياء الملابس النسائيه والرجالية، وأحدث صيحات الموضة، وصناعة المعاطف الفرو والجلد الطري وجلد الأبل وغيرها الكثير،