هل سبق لك أن سافرت إلى ألمانيا؟ هل ترغب بالتعرف على الكثير من الأنشطة السياحية والمعالم الجميلة فيها وخاصة منطاد ميونخ الرائع، إذا أكمل معنا هذا المقال ونرجو أن ينال محتواه إعجابك.

لمحة عامة عن منطاد ميونخ والأماكن التي يحلق فوقها

يعتبر الصعود إلى منطاد ميونخ من أهم الأنشطة التي يفضل السياح القادمين إلى ألمانيا من مختلف أنحاء العالم القيام بها، حيث أن هذا المنطاد يطير لمسافات مرتفعة فوق مدينة بافاريا ومدينة ميونخ إلى الجنوب قليلا، حيث يمكن كل الراغبين بتجربة التحليق به من كل ما تحتويه المدن والأرياف الألمانية من مشاهد طبيعية بانورامية، مثل العشرات من الأنهار الصغيرة والينابيع والبحيرات والسهول الخضراء والتلال المرتفعة والجبال التي يكسوها الثلج الأبيض الناصع، حيث تتميزبعلوها الشاهق. ويمكن لهذا المنطاد أن يصل حتى الحدود الإيطالية ليشرف على جبال الألب ذائعة السيط في شمالي البلاد، وتصل الرحلات الخاصة لهذا المنطاد إلى مدينة طهامبورغ الألمانية، أيضا لتمكن الركاب من التعرف إلى العديد من مناطقها ومن أشهرها ميناء هنزخامبورغ وحي ريبربان وعشرات الأحياء الأخرى والحدائق العامة والمنتزهات الملكية والغابات. يعرج المنطاد أيضا إلى سماء مدينة هيسين وإلى منطقة راين ماين تماما لتصل حتى المطار الدولي هناك، وتستطيع رؤية كل الأزقة والشوارع الرئيسة في المدينة، وإن أحببت المرور فوق ولاية أفنباج أو ولاية بيرغين أينكهايم فستتمكن من هذا لتلامس أبنيتها العالية وأسطح مناراتها الشاهقة، كما تستطيع استكشاف عشرات المنازل والأحياء القديمة التي تبدو بهيئات مختلفة من على ظهر المنطاد مثل الكاتدرائيات الألمانية والمقاهي والمطاعم الكلاسيكية وبعض المتاحف الصغيرة، حتى تصل إلى ضفاف نهر الماين الشهير وشاطئ البلطيق الجذاب.

ملاحظات هامة

يقوم بالإشراف على الرحلات المسيرة لمنطاد ميونخ نخبة من أفضل وأمهر المرشدين السياحيين الذين تم اختيارهم بعناية من قبل لجنات مخصصة، للحرص على توفير أكبر قدر ممكن من الراحة والأمان في رحلاته الجوية الخاصة، مع العلم أيضا أنه بإمكان جميع الركاب تجربة التحليق بالمنطاد لوحدهم بعد أن يقوموا بحضور بعض الحصص والدروس الخاصة في ذلك.

أهم الأوقات التي ننصح فيها بتجربة منطاد ميونخ

ننصح بتجربة منطاد ميونخ في فصلي الصيف والربيع، حيث تظهر الطبيعة الألمانية بأبهى مناظرها ويعرف جوها بالاعتدال آنذاك، ففصل الشتاء في ألمانيا بارد وقارص جدا، فيعتبر شهر أغسطس الشهر الأمثل للقيام بجولة الطيران المميزة في منطاد ميونخ، مع العلم أن أسعار تذاكر الصعود إلى هذا المنطاد معقولة جدا ومتوسطة، تناسب جميع الميزانيات والحالات المادية لكافة الزوار والسياح.