من منا لا يجب تركيا و حضارات ومعالم والأماكن السياحية والأثرية فيها، يتوافد إلى دولة تركيا ملايين من الزوار والسياح من كافة أنحاء العالم لزيارتها، والتسوق في الأسواق التركية الجميلة، و زيارة معالمها و شلالاتها الساحرة. من من لا يحب الشعب التركي الذي يتصف بالبساطة والطيبة والإنسانية، سكان تركيا جيدين والتعامل معهم مريح وممتع، إن كنت تريد أن تعرف من هم الاتراك الاصليين إليك بعض المعلومات المهمة والجيدة التي قمنا بجمعها لك.

من هم الاتراك الاصليين

الأتراك الأصليين هم مجموعة من الشعوب التركية جاءت من بلاد الأناضول، غالبيتهم يتكلمون اللغة الأناضولية التركية، يقارب عدد السكان ما يزيد عن 70 مليون نسمة و يتضاعف عددهم بكثرة، بسبب كثرة الإنجاب المتزايد. يتواجدون بشكل أساسي في دولة تركيا وفي الأماكن التي كانت للدولة العثمانية سابقا حيث توجد بعض الأقليات التركية، سافر و هاجر بعض من الأتراك إلى دول أوروبا ودول الشغن أزدادت الأعداد السكانية التركية بكثرة في أوروبا، و شكلوا جاليات تركية هناك وخاصة في ايطاليا وألمانيا وبلغاريا. تركيا حالها كحال كل الدول مساحتها واسعة وموقعها الجغرافي مميز، والأعراق والأجناس فيها مختلفة مثل أي دولة في العالم مثلا في سوريا هناك جنسيات وعرقيات متنوعة، كالعرب و التركمان و الشركس و الكرد وغيرها الكثير من العرقيات، وفي العراق يوجد عرقيات متنوعة كالكرد والعرب  و التركمان وغيرها. كانت تركيا تحت الحكم الإمبراطورية الرومانية الشرقية قبل الإسلام، ثم سقطت الإمبراطورية الرومانية الشرقية في مواجهات بينها وبين
الأتراك، بقيت الدولة التركية فترة طويلة تحت حكم السلاجقة الروم وبعدها قامت على نفي الدولة التركية العثمانية.

من المعروف أن الأتراك الأصليين هم سكان آسيا الوسطى، ومع العلم أيضا أن سكان دولة تركيا يشبهون الدول الأوربية تماما في هذه الايام، ويفسر بعض العلماء أن سبب تغير دولة تركيا والتحول السكاني الذي حصل فيها بداية من بلاد الروم وبعدها أسيا الصغرى وبعدها أرض الأناضول القديمة، ثم من دولة الرومية والنتيجة توارت دولتين تركيتين على حكم الدولة التركية وهما الدولة العثمانية سابقا و سلاجقة الروم.

من أهم مظاهر التحويل في بداية تكوين الدولة التركية في اللغة التركية، التى كان يتكلمها أغلبية سكان الدولة أما في أيامنا هذه يسكن في تركيا عدد كبير من العرقيات المختلفة، مثل العرب في ديار بكر  والكرد في الجنوب الشرقي من دولة تركيا و انطاليا و الشركس، أما عن الثقافة في دولة تركيا هي مجموعة من الثقافات المختلفة بين سكان تركيا، يرجع جذور هذه الثقافة إلى الدولة العثمانية الإسلامية والعرب والفارسية وثقافات التركية القديمة.