السياحة في روسيا تتمتع المدن في روسيا بعوامل طبيعية خلابة وساحرة جدا تجذب الكثير والكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، للتمتع بمشاهدة المنتجعات السياحية والبحيرات الساحرة والجبال العالية والتاريخ العظيم لروسيا.

إليك أفضل الأماكن السياحية التي تستحق السياحة في روسيا

روسكيالا

تقع مدينة روسكيالا شمال غرب روسيا  في كاريليا، وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية  الشهيرة في روسيا، تمتع بإطلالة رائعة ومثيرة على الشلالات الساحرة التي تتواجد بالمنطقة، بالإضافة إلى البحيرات العديدة الرائعة. كما يمكنك مشاهدة الأشجار الكثيفة والعالية التي تنمو فوق الصخور الضخمة، كما يمكنك القيام بمغامرة مثيرة في حديقة الجبل التي تضم بحيرة جوفية، وبحيرة مياه نقية. كما تضم الحديقة وادي رخام، قم بتسلق الصخور الكبيرة، أو إن  كنت من عشاق السباحة و الغوص فهنا المكان الأمثل والأفضل.

ستولبي الطبيعية اجمل اماكن السياحة في روسيا

زيارة ستولبي الطبيعية لمن يذهب السياحة في روسيا هي عبارة عن محمية رائعة تقع شمال غرب سايان الجبال الشرقية، وتعتبر أهم اماكن السياحة في روسيا ، وأكثرها تميز وشعبية، تضم المحمية أعداد كبيرة من الحيوانات البرية النادرة والفريدة والمختلفة. كما تضم أنواع عديدة من الطيور والنباتات والزهور الملونة والجميلة، تكثر في المحمية المنحدرات العالمية  والصخور الكبيرة، حيث يزيد إرتفاع المنحدرات الصغيرة في المحمية عن 50 متر، بينما يصل طول إرتفاع أكبر منحدر حوالي 620 متر، إن كنت من عشاق المشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور فهنا المكان والأفضل لذلك.

مدينة فيليكي نوفغورود

تعتبر من أهم المدن في روسيا يمكن تسميتها رأس روسيا، قم بزيارة متحف العمارة الخشبي الذي يضم أعداد كبيرة جدا من الآثار والمقتنيات التراثية في روسيا، كما يمكنك قلعة الكرملين القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن الحادي عشر، حيث تعتبر من أشهر وأقدم القلاع الموجودة في روسيا، قم بإلتقاط بعض الصور التذكارية فيها.

كازان

تقع كازان في تتارستان تعتبر مدينة تاريخية قديمة، حيث يرجع تاريخ بناءها إلى ما يقارب 100 سنة، تتنوع فيها الديانات بين الروسية الأرثوذكسية القديمة، والثقافات بين المسيحية والإسلامية، كما تتجاور الكنائس والمساجد في المدينة.

بحيرة بايكال اجمل اماكن السياحة في روسيا

تعتبر من أعمق البحيرات الموجودة في العالم، تمتع بمشاهدة مياه البحيرة الصافي والأشجار الخضراء المتنوعة القريبة من البحيرة، كما يمكنك السباحة والقيام بتجربة ممتعة في التخيم بالقرب من البحيرة، تكثر الفنادق الجيدة  والمنتجعات السياحية الرائعة في المنطقة، من المنتجعات السياحية الرائعة و الشهيرة منتجع يسنتوكي، حيث يعتبر منتجع تاريخي الذي يضم عدد من الينابيع المعدنية الساخنة.

قناة واتس اب عطلات