يوجد الكثير ممن يتمنون السفر الى اوروبا وقضاء الايام فيها والسياحة ايضا، حيث تنقسم تكاليف السفر تنقسم لأربعة أقسام، الطعام، المواصلات، المبيت، السياحة. في أوروبا لكل بلد خصوصيته، وهذه بعض النصائح العامة لتوفير المال عند السفر الى احدى الدول الاوروبية.

اختيار الموسم المناسب للرحلة

حيث انه اذا سافرت في المواسم غير السياحية ستكون الرحلة اكثر سلاسة، وفيها يقل السياح، ولا تحتاج للتخطيط المسبق لان المطاعم والفنادق والاماكن الاخرى لن تكون مزدحمة بالناس.

النزهات

يوجد هناك الكثير من المحلات التجارية الصغيرة ويمكن الحصول فيها على سندويشات مسبقة الصنع أو محضرة حسب الطلب، يمكن شراء وتناول الطعام في الهواء الطلق والتمتع بمشاهدة المدينة، وهي طريقة أكثر متعة وأرخص من الذهاب الى  المطاعم، الطعام المحلي والرخيص ليس في النزهات فقط. تتنوع الطرق لتوفير المال عند السفر مثل أكل سندويتش المتاجر المحلية ومحلات البيتزا والباعة المتجولين، و المهم في ذلك لتوفير المال هو تجنب المطاعم وخاصة الدولية، والتوجه نحو الأماكن التي توفر طعم المأكولات المحلية بأرخص الأسعار، ويمكن ايضا شراء الوجبات المجمدة، وهي جاهزة للاكل ولا تحتاج الا الى تسخين فقط وهي لذيذة وتوفر المال اكثر من المطاعم.

النقل

وسائل النقل يمكن أن تكلفك الكثير من المال، وهناك طريقة جيدة لتوفير المال وهو بتجنب التحرك في اتجاهات غريبة، حيث يمكن وضع خطة جيدة للتنقل في البلد الذي تزوره ومشاهدة المعالم، وزيارة الاماكن حسب الخطة الموضوعة لتوفير المال.

المبيت عند السكان المحليين

حيث يمكن الاستغناء عن الفنادق بالنزول ضيفا لدى الأصدقاء، او يمكن التواصل مع السكان المحليين، حيث يتمتع اغلب سكان المدن الاوربية بحسن الضيافة، وهم يتيحون فرصة الاقامة او المبيت عندهم لفترة.

استخدام الطيران الرخيص

في حال عدم توفر القطارات التي توصل الى المكان الذي تقصده او عدم قرارك اين ستسافر بالتحديد، يمكن حجز رحلات طيران في اوقات مبكرة، حيث يمكن الخصول في اغلب الاوقات على رحلات رخيصة جدا.

الحصول على بطاقة سياحية للمدينة

حيث تصدر هيئات السياحة المحلية للمدن في بعض الاحيان بطاقات سياحية، و تشمل هذه اللطاقات كل ما لدى المدينة من معالم الجذب السياحي والجولات والمطاعم، كما تتيح البطاقة الدخول مجانا والحصول على تخفيضات كبيرة على جميع المعالم، ووسائل النقل العام المحلية، وبعض الخصومات على عدد قليل من المطاعم ومراكز التسوق.

العثور على رحلات مجانية في المدينة

يمكن العثور على رحلات وتنقلات مجانية في جميع المدن الرئيسية، ويمكن ان تكون وسائل رائعة لمشاهدة المعالم التاريخية للمدن.

التخييم

وهي وسيلة مجانية كثيرا لتوفير المال وتعوضك عن النوم في الفنادق ذات الاسعار الباهظة، حيث يمكن ان تحمل معك خيمتك وكيس النوم والتخييم في الحدائق العامة البعدية عن الناس، او التخييم على بعض التلال.

التطوع

يمكن البحث عن فرص عمل والتطوع لعدة ساعات في اليوم مقتبل المبيت والطعام، اذا كان الهدف هو السياحة لفترة شبه طويلة.

قناة واتس اب عطلات