افضل انشطة في متحف بيكاسو برشلونة ذلك المتحف الفريد من نوعه الذي ينتمي للفنان الاسباني الشهير بابلو بيكاسو يُعد أبرز المعالم التي يقصدها الكثيرون عند السياحة في برشلونة حيث يقع شارع مونتكاد أرقى الشوارع في برشلونة والذي كان يعتبر بمثابة الموطن الأصلي لكافة التجار والنبلاء في العصر القديم ويرجع تاريخ المتحف إلى القرن العشرون ويقوم المتحف بعرض كافة أعمال بيكاسو الشهيرة ويتوافد عليه السُيّاح من كافة البلدان قاصدين التعرف على تاريخ السياحة في اسبانيا العريق.

 

افضل 4 انشطة في متحف بيكاسو برشلونة

ترجع فكرة إنشاء متحف بيكاسو إلى مدير أعماله وصديقه المقرب “جيم سبارتس” الذي قام بإنشاء المتحف في أرقى شوارع برشلونة على مساحة تصل إلى نحو 10628 متر مربع ويعد متحف بيكاسو من أشهر المتاحف التي تقع في برشلونة وقد تم فتح أبواب المتحف في شهر مارس لعام 1963.

تم بناء المتحف على خمسة قصور مبنية على الطراز الكتالوني الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثالث والرابع عشر.

 

نحن بصدد القيام بزيارة إلى المتحف للتعرف على أهم وافضل 4 انشطة في متحف بيكاسو برشلونة:

• الاستمتاع باللوحات الفنية الفريدة من نوعها

عندما تبدأ زيارة المتحف فإنك سوف تجد ما يقرب من 4000 لوحة مختلفة من أعمال الفنان المتميز بابلو بيكاسو معلقة على الجدران جسدت تاريخ حياته الفنية.

• زيارة المكتبة المجانية

يمكن للزائر التجول في القصور الخمسة ومشاهدة المكتبة المجانية التي تضم أكثر من ستة ألاف مرجع يمكن الإطلاع عليها بالمجان.

 

انشطة في متحف بيكاسو برشلونة

• مشاهدة أعمال النحت والحفر

قام الفنان بابلو بيكاسو بعمل الكثير من المجسمات التي استخدم فيها العديد من المواد والتقنيات التقليدية وغير التقليدية حيث قام بتعليم نفسه بنفسه فن النحت ففي النحت كان يعتمد فقط على الإبداع على عكس اللوحات التي قام من أجلها بدراسة فن التصوير حتى يمكنه التعامل مع الألوان والرسومات بشكل راقي.

وكان يتعامل مع المجسمات المنحوتة على أنها من أهل البيت للدرجة التي جعلته يحتفظ بكافة الأعمال المجسمة التي قام بها في بيته.

ولعل من أشهر المنحوتات التي قام بها “قرد البابون وصغيره”  عام 1951 وفي عام 1953 قام بعمل شكل امرأة استخدام فيها البراغي لعمل الذراعية والأرجل وأنبوب لعمل جدايل الشعر فقد كان المعروف عنه استخدام الكثير من المواد من وحي الطبيعة للخروج في النهاية بعمل فني مبهر.

 

• مشاهدة أعمال السيراميك

فمثلما برع بيكاسو في أعمال النحت والرسم برع أيضاً في أعمال السيراميك والتي يمكن مشاهدتها عند زيارتك الأولى للمعرض.

 

أوقات الزيارة في معرض بيكاسو

يفتح المعرض باب الزيارة لكل المهتمين بأعمال بيكاسو بدايةً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً كل أيام الأسبوع فيما عدا يوم الإثنين فهو أجازة للمتحف أما عن يوم الخميس فيتم فتح أبواب المعرض من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة والنصف مساءً على أن يتم إغلاق شباك التذاكر قبل موعد غلق المعرض بنصف ساعة على الأقل.

 

متحف بيكاسو

 

أسعار التذاكر في معرض بيكاسو

كثير من الأشخاص تتساءل حول أسعار التذاكر في معرض بيكاسو هل هي مرتفعة أم في متناول الجميع؟\

الإجابة أن أسعار التذاكر بالفعل تناسب الجميع حيث يصل سعر التذكرة بالنسبة للمعروضات الدائمة والمعروضات المؤقتة به إلى نحو 14 يورو ويوجد أيضاً تذاكر مخفضة سعرها يصل إلى 7.5 يورو أما الأشخاص الأقل من سن 18 عام فيسمح لهم بالدخول المعرض مجاناً.