مرت إسبانيا بحضارات وعصور مختلفة فتمازجت الحضارات عليها لأنها تارة كان مسلمة وتارة كانت مسيحية نظراً لاحتلالها من قبل الكثير من الدول المستعمرة قديما لذا نجد السياحة في اسبانيا من جهة مساجد وعمران اسلامي ومن جهة أخرى تماثيل وأبنية ذات الطابع المسيحي مما أذت لاختلاف الفنون والآداب على اراضيها وتتمتع باحتوائها العديد من القصور والمتاحف التي تحتوي تراثها الرائع. وفي هذا الملخص نأخذكم في جولة أحبائي لمعرفة أهم معالمها.

أهم المعالم السياحية باسبانيا

و هذه أشهر أربع معالم أثرية سياحية باسبانيا .

متحف برادو


متحف برادو

يعد متحف برادوا أحد وجهات وقبلة جذب للسياح والاكثر شعبية كذلك في مدريد يرجع البناء إلى القرن الثامن عشر صممه المهندس المعماري خوان دي فيلانوفا لحتوي أروع المجموعات الفنية والتراثية في العالم وقد جرت به أعمال توسعة سنة 2007، ويضم المتحف حوالي 7000 تحفة وعمل فني والتي تعبر عن الحضارة والثقافة والتاريخ يعود أصلها للقرن الثاني عشر حتى اول القرن التاسع عشر، مع ذلك لايمكنك أخي السائح رؤية كل شيء دفعة واحدة في زيارة واحدة.

قصر ريال مدريد


قصر ريال مدريد

يعد المبنى الرئيسى للعائلة الملكية الإسبانية يقع في شارع بايلين وتعد بالاسيو ريال مدريد أشهر منطقة جذب سياحي لما تحتويه على العديد من المعارض الفنية المعلقة لذا احتلت المنطقة اهمية كبيرة من الداخل والخارج وتوجد فيه العديد من الابنية لتعود لازمنة مختلفة. وتمتزج فيه النمط الكلاسيكس والقوطي والباروكي والقصر مفتوح دائما للجمهور إلا في المناسبات الرسمية.

متحف الشمع

 

متحف الشمع اسبانيا

يرجع إسمه للشمع لاحتوائه على العديد من الشخصيات الهامة المصنوعة بالشمع حتى أنه يضم شخصيات عربية مثل الرئيس الراحل ياسر عرفات والملك محمد السادس ملك المغرب وبعض الشخصيات الخالدة في الإسلام مثل عبد الرحمان الداخل والحاجب منصور. وسعر الدخول إليه 15 يورو.

ملعب سانتياغو بيرنابيو


ملعب سانتياغو بيرنابيو

هو أشهر ملعب في العالم افتتح في 1 ديسمبر 1947 وملعب خاص بفريق ريال مدريد.تقدر سعة هذا الملعب حوالي 81 ألف متفرج و يعد أكبر الملاعب في أروبا كلا وليس بإسبانيا فقط ،اول اسم أطلق عليه  عند افتتاحه بسم ملعب شامارتين الجديد وسمي باسمه الحالي تكريما لرئيس النادي ريال مدريد في ذلك الوقت المدعو سانتياغو برنابيو.

الحقوق ترجع لصاحب التغريده الاخ