غابالا هي الجزء الجميل من أذربيجان الذي يحمل تاريخ عريق وغني جداً، فالمدينة التي تبعد 220 كم من العاصمة باكو تمتلك بنية تحتية متطورة تجعلها واحدة من أهم وجهات السياحة في اذربيجان وقد كانت هذه المدينة في الماضي عاصمة ألبانيا القوقازية لمدة 600 عام.

مازالت أطلال المدينة القديمة والبوابة الرئيسية لألبانيا القوقازية باقية إلى يومنا هذا كما يوجد عدد كبير من المعالم التاريخية والثقافية لعصور مختلفة في هذه المنطقة الطبيعة الجميلة التي تجذب الآلاف من السياح إلى المدينة التاريخية التي تقع في الشمال الغربي من أذربيجان على طريق الحرير العظيم.

تضم المدينة مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعالم التاريخية والثقافية التي تعود لعصور مختلفة كالكنيسة الألبانية من القرنين الرابع والثامن في قرية أميلي ومقابر الشيخ بدر الدين والشيخ منصور في القرن الخامس عشر في قرية هزرا ومسجد القرن التاسع عشر في قرية بوم والكثير من المعالم التاريخية التي جعلتها من أهم مدن السياحة في أذربيجان.

افضل الأنشطة في تلفريك غابالا

سيتيح لك ركوب تلفريك غابالا الاستمتاع برؤية بانوراميه رائعة على عدد من أهم المعالم الجمالية والسياحية للمدينة فلا تفوت هذه التجربة مع أصدقائك أو العائلة وكون وجودك في هذا المكان يعني وجودك في واحدة من أجمل أماكن السياحة في غابالا.

ركوب تلفريك غابالا

تعد تجربة الصعود إلى تلفريك في غابالا من الأنشطة الترفيهية التي يُقبل عليها الكثير أثناء السياحة في غابالا للاستمتاع بإطلالة ساحرة على المدينة الجميلة وأهم معالمها السياحية، إضافة لكونه وسيلة نقل سريعة يمكنك من خلالها الوصول إلى قمة جبل شهداغ (حيث الثلوج في فصل الشتاء، والطبيعة الخلابة في فصل الصيف).

 

 

زيارة المقاهي والمطاعم

هناك العديد من المقاهي والمطاعم المختلفة في الأعلى حيث يمكنك أخذ قسط من الراحة بعد رحلة رائعة وسط الطبيعية الخلابة لتناول ألذ الاطعمة والمأكولات العالمية المتنوعة أو ارتشاف كوب ساخن من القهوة وسط الثلوج الكثيفة التي يكتسي بها المكان.

 

 

ممارسة رياضة الرماية

يمكنك اختبار مهاراتك في الرماية في النادي الذي يتم فيه إعداد العديد من الرياضيين للفرق الوطنية في الرماية والذي أقيمت فيه الجائزة الكبرى للرماية الدولية عامي 2014 و2016.

 

 

زيارة ألعاب الأطفال

إذا كنت تصطحب أطفالك في رحلة عائلية إلى تلفريك غابالا فيمكن لهم الاستمتاع بالكثير من الألعاب في المكان الترفيهي المخصص للأطفال والذي يتمتع بدرجة عالية جدا ًمن الأمان ومزود بالعديد من المراجيح والزحاليق والألعاب التي ستتيح لهم قضاء وقتاً ممتعاً للعب في واحدة من محطات التلفريك.

 

 

ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق

خلال تواجدك في هذا المكان الرائع يمكنك ممارسة بعض الأنشطة في الهواء الطلق خاصة إن كنت بصحبة أهلك أو أصدقائك مثل صنع رجل ثلج.

في المساء يمكنك إشعال النار في المعسك وتشغيل الموسيقى، وزيارة مركز البولينغ مثل مركز قافقاز ريزورت بولينغ أو حضور المهرجانات الموسيقية الشهيرة التي تقام في هذا المكان الرائع.

 

 

التقاط الصور

من أهم الأنشطة التي لا يمكن أن يفوتها أي زائر لهذه المنطقة الساحرة بطبيعتها الخلابة هي القيام بتوثيق هذه الرحلة الرائعة عن طريق التقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية التذكارية أثناء مرحك مع العائلة أو الأصدقاء لتكون ذكرى رائعة لا تنسى لرحلتك إلى واحدة من أجمل مدن اذربيجان.

 

ساعات الزيارة

تلفريك مدينة غابالا يعمل في جميع أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 7:30 مساءً.

افضل الفنادق القريبة من تلفريك غابالا

يعد فندق  قفقاز توفنداغ مونتاين من افضل فنادق غابالا ويبعُد الفندق عن التلفريك مسافة 69 متر أي ما يُقارب دقيقة واحدة بالسيارة.

تتميز شقق فيروز بعدة مزايا تجعلها من أجمل فنادق اذربيجان وتقع على بُعد 6.6 كم من تلفريك غابالا أي ما يُقارب 10 دقائق بالسيارة.