تتعد مدن امريكا السياحية لتجعل من الصعب أمام من يودون قضاء العطلات المميزة أن يزوروها في رحلة سياحية واحدة وهذا التعدد في المدن السياحية المميزة كان ورائه العديد من المقومات التي كانت جذبت السياح إلى هذا البلد حديث النشأة.

بداية فالموقع الجغرافي للولايات المتحدة الأمريكية في القارة الشمالية وتنوع مناخاتها ومواسمها الأربعة جعل منها قبلة مميزة للسياحة على طول مدار السنة، بالإضافة إلى عاداتها وتقاليدها التي تتفرد فيها، فهي تتنوع بثقافاتها، وتشتهر عالمياً بالموسيقا والفن،

وصناعة السينما والأزياء والعديد من المقومات الحضارية الأخرى التي جذبت الكثيرين من كل أقصاء الأرض لزيارتها والتمتع في جمالها وسحرها.

 

أهم 8 من مدن سياحية في امريكا

كثيرة المدن المميزة التي عليك زيارتها خلال رحلة السياحة في أمريكا، حيث سنتعرف على أفضل 8 منها مع أهم الأماكن السياحية فيها التي عليك زيارتها والتمتع في قضاء أجمل اللحظات.

 

واشنطن

عاصمة الولايات المتحدة الامريكية، وواحدة من أهم مدن السياحة في أمريكا، تقع المدينة على الضفة الشمالية لنهر بوتوماك، ويحيطها في الجهات الثلاثة الأخرى ولاية ميريلاند، حيث تحوي هذه المدينة على الكثير من معالم السياحة حتى صارت في عصرنا اليوم أيقونة من أيقونات السياحة العالمية، يتوافد عليها الزوار لقضاء أجمل الأوقات فيها وبجوار معالمها، والتي من أهمها نذكر:

  • منتزه ناشونال مول: عبارة عن منتزه طبيعي مفتوح، يقع وسط العاصمة، يحيط به العديد من المباني التاريخية والمتاحف والتي من أهمها النصب التذكاري للمحاربين القدماء في فيتنام ومتحف سميثسونيان.
  • مبنى كابيتول الولايات المتحدة: وهو من أبرز المعالم السياحية فيها، عبارة عن مبنى ضخم، بني سنة 1793 ميلادية، ويستخدم اليوم لعقد اجتماعات مجلس الشيوخ، كما يطل على منتزه ناشيونال مول الشهير.
  • متحف الطيران والفضاء الوطني: يضم هذا المكان عدداً كبيراً من الطائرات إلى جانب المركبات الفضائية، فهو من أهم مراكز الأبحاث الخاصة بعلوم الطيران والفضاء، حيث يقدم المتحف قطعاً أصلية للمركبات الفضائية والصواريخ وحتى الطائرات.

 

 

نيويورك

قلب أمريكا النابض والمدينة التي لا تنام، والتي تقع على الساحل الشرقي لأمريكا، تحتضن المدينة العديد من أماكن السياحة والمعالم الأثرية المميزة لتجعل منها المدينة الأكثر زيارة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. وتتنوع أماكن الجذب في هذه المدينة المميزة لتكون مناسبة للكثيرين من السياح ممن يبحثون عن جمال الطبيعة أو المتاحف وحتى التسوق والمطاعم، من بين أهم المعالم والأماكن السياحية فيها نذكر:

  • تمثال الحرية: أهم الرموز التي تتميز بها الولايات المتحدة الأمريكية، وهو عبارة عن تمثال ضخم بارتفاع 93 متراً، يرتكز على قاعدة يبلغ طول عرضها 47 كتر، حيث يقع التمثال الشهير في جزيرة الحرية في خليج نيويورك.
  • السنترال بارك: من أشهر وأكبر الحدائق العامة في العالم، تحتوي على بحيرات ومروج وتلال خضراء إلى جانبها تمتد الأشجار حولها لتجذب أعداد كبيرة من الزوار يومياً للتنزه وممارسة الرياضات المختلفة كالمشي وركوب الدراجات، فهي المتنفس الأول لسكان المدينة
  • متحف المتروبوليتان للفنون: تأسس المتحف سنة 1870 ميلادية، ليكون اليوم من أكبر المتاحف في العالم، حيث يضم في جنباته آثار مجمعة من العديد من الحضارات كالآشورية والمصرية والفينيقية والعديد، مع مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية لكبار الفنانين المشهورين.

 

مدن أمريكا السياحية

 

اورلاندو

اشتهرت مدينة اورلاندو بطابعها الترفيهي المميز، تقع المدينة في مقاطعة أورانج وسط ولاية فلوريدا على الشمال الشرقي من تامبا.

حيث يقصدها العديد من السياح حول العالم للتمتع بخيارات الترفيه غير المحدودة التي يلقونها في هذه المدينة. ومن أبرز معالم الجذب السياحي في المدينة نقدم لكم:

  • عالم والت ديزني: Walt Disney World هو منتجع ترفيهي يقع بالقرب من مدينة اورلاندو، ويعتبر من أهم أماكن السياحة في اورلاندو، حيث يحظى بشعبية لدى السكان المحليين الأمريكيين، وهو واجهة شركة ديزني للمشاريع الترفيهية والألعاب.
  • مركز اورلاندو العلمي: منذ 60 عاماً وحتى اليوم كان موقعاً مميزاً للاستكشاف، حيث يشجع المركز على التعلم بطرق ممتعة غير تقليدية، حيث يقدم أنشطة تعليمية ومعرفية من خلال اللعب والمرح كالأنشطة المثيرة والتجارب العلمية وعرض الأفلام على الشاشات العملاقة وغيره الكثير.
  • عين اورلاندو: وهو دولاب عملاق بطول 122 متر، مكون من مركبات تدور وتمنح الركاب إمكانية التمتع بمشاهدة أفق المدينة بصورة بانورامية مميزة.

 

اورلاندو

 

سان دييغو

هي من أفضل مدن أمريكا شعبية، حيث تقع في ولاية كاليفورنيا، وتشمل على العديد من مواقع الجذب السياحي مثل الحدائق والمتاحف والأسواق المميزة. فمن أهم المعالم السياحية في المدينة نعرفكم على ما يلي:

  • حديقة بالبوا : من أشهر الوجهات السياحية في سان دييغو، وهي من أكبر الحدائق في ولاية كاليفورنيا، تمتد على مساحة جغرافية واسعة تضم في أحضانها العديد من الحدائق الطبيعية والمتاحف والبرك المائية، والعديد من المرافق الترفيهية المميزة في المنطقة.
  • المدينة القديمة:  تتميز ببيوتها القديمة التي تعكس تاريخ المدينة القديم، فتطغى عليها المعالم الاسبانية، وتضم مدرسة قديمة وعدد من البيوت المميزة بتصميمها الجميل، كما وفيها عدداً من المطاعم والمقاهي المكسيكية الراقية.
  • سفاري بارك: تحتوي على مجموعة نادرة من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض، حيث تشاهد خلال زيارتها وحيد القرن والأسود والفيلة والزرافات.

 

سان دييغو

 

سان فرانسيسكو

من أجمل مدن أمريكا التي تتميز بطبيعتها الجبلية، وطابعها المعماري الفريد على الطراز الفيكتوري. تقع المدينة في ولاية كاليفورنيا، وتضم الكثير من المعالم السياحية التي جعلت منها مدينة من أكثر المدن شهرة وزيارة حول العالم.

من أهم الأماكن السياحية في المدينة ما يلي:

  • ساحة الاتحاد:  union square وهي ساحة عامة تتوسط المدينة، وتعتبر مركزاً رئيسياً للتسوق والترفيه فيها.
  • الحي الصيني: من أشهر الأماكن السياحية فيها، حيث بني هذا المكان على شكل الأحياء الصينية، وفيه العديد من المعابد والمسارح والمحال التجارية، والمطاعم الصينية.
  • أكاديمية كاليفورنيا للعلوم: وهو متحف يحوي على حديقة للأسماك وقبة فضائية، وغابة مطيرة، وتشمل أيضاً على متحف التاريخ الطبيعي.

 

سان فرانسيسكو

 

شيكاغو

تعتبر ثالث أكبر مدينة أمريكية من حيث التعداد السكني، تقع في ولاية ايلينوي، وتضم العديد من الأماكن المميزة والمعالم السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع في جمالها. ومن أشهر الأماكن السياحية فيها:

  • شيد اكواريوم: أحد أكبر أحواض السمك في العالم، يضم الحوض أنواع مختلفة من المخلوقات البحرية كالدلافين وأسماك القرش والحيتان.
  • الرصيف البحري: أو كما يسمى نيفي بير ، حيث يمتد على مساحة 50 هكتار ليكون متنفساً رئيسياً لسكان المدينة والسياح، وفيه العديد من المرافق الترفيهية كالدولاب الهوائي والمسرح، والعديد من المطاعم والمتاجر.
  • حديقة حيوان لينكولن: هي مساحة خضراء في قلب المدينة تستقطب الزوار حول العالم لمشاهدة الحيوانات المختلفة، كما وفيها مساحات عشبية ممتدة وغابة استوائية.

 

شيكاغو

 

لوس أنجلوس

أشهر مدن السياحة في أمريكا، حيث تقع في الجنوب الغربي من ولاية كاليفورنيا، وتعتبر إحدى أهم المدن والقلب النابض للولاية، لكونها تذخر بالعديد من المعالم السياحية المهمة، والأسواق المميزة والمطاعم الراقية. ومن أهم أشهر مناطقها السياحية:

  • هوليوود: المدينة الإعلامية التي تضم أستوديوهات تصوير الأفلام السينمائية الشهيرة، فهي مركز مهم في تاريخ السينما الأمريكية ونقطة جذب العديد من الفنانين المشهورين عالمياً.
  • متحف التاريخ الطبيعي: يقع بجانب جامعة كاليفورنيا، وهو من أكبر المتاحف الطبيعية والتاريخية، حيث يحوي على 35 مليون عينة تاريخية وتحف ترجع أصول بعضها على أكتر من 4 مليار سنة.
  • منتزه غريفيث: من أشهر الحدائق في المدينة، ويضم حديقة للحيوانات، مع مسرح على الطراز اليوناني، بالإضافة على مساحات مخصصة للمشي وتعليم الفروسية، والعديد من الأنشطة الترفيهية المميزة.

 

لوس أنجلوس

 

ميامي

مدينة السحر، أجمل مدن أمريكا، تقع في ولاية فلوريدا على ساحل المحيط الأطلسي، ومن أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان، تحوي العديد من المعالم الطبيعية والترفيهية التي تجذب السياح حول العالم والتي من أبرزها:

  • قلعة المرجان: حديقة سياحية تحتوي على أحجار كبيرة جداً تتميز بأشكالها التي تشبه المرجان.
  • نهر ميامي: من أجمل الأنهار التي يمكنك القيام بجولة فيه من خلال القوارب المتوفر فيه، والتمتع باستكشاف المدينة.
  • شاطئ ميامي: يتميز بمناخه الدافئ  على مدار العام مقارنة بطقس الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من أفضل المناطق لقضاء العطلات العائلية والتمتع بالأنشطة المائية.

 

ميامي

 

أفضل فنادق أميركا

تتكامل الفنادق والمنتجعات بالخدمات التي تقدمها لتكفل للسياح القادمين للتمتع في قضاء أجمل أوقات السياحة في أمريكا أرقى أماكن الإقامة. ومن أفضل الفنادق في أمريكا نقدم لكم ..

 

فندق ذا كنيكيربوكر

يقع في ساحة التايمز في نيويورك، ويقدم خدمات فندقية من تصنيف 5 نجوم، يوفر غرف فاخرة بإطلالات مميزة على المدينة.

يضم تراساً، مع 3 مطاعم مميزة، وعلى مقربة منه العديد من أماكن الجذب السياحية كتايمز سكوير، ومتحف مدام تيسود نيويورك على بعد حوال 200 متر منه.

نال الفندق تقييم رائع من قبل نزلاءه.

 

فندق ذا كنيكيربوكر

 

فندق ذا لأنغام شيكاغو

أحد أشهر فنادق شيكاغو الـ 5 نجوم، يقع في برج كبير في قلب المدينة، وتتميز غرف الإقامة بألوانه الدافئة وتصميماتها العصرية.

يشمل الفندق على سبا، ومسابح مميزة، بالإضافة إلى مطعمين يقدمان اشهى الأطباق العالمية.

وعلى مقربة منه تقع مارينا سيتي، نصب محاربي فيتنام القدامى التذكاري على بعد أقل من 200 متر.

حاز الفندق على تقييم استثنائي من قبل نزلائه، ليكون وجه مثالية للسياحة بغرض التسوق.

 

فندق ذا لأنغام شيكاغو