ستتاح لك فرصة التعرف على بلاد الطبيعة الساحرة والقصص التي لا تنتهي عبر جولات من  السياحة في جنوب افريقيا عروس القارة السمراء، هذه البلاد التي سوف تتذكر جمالها وعراقتها في كل حين، فزيارة إلى جنوب افريقيا تجربة غنية لا تعوض بثمن، فهي من أفضل بلاد العالم التي تستحق الزيارة.

كما لابد لك من أن تستمتع بجمال ساحل كوازولو ناتال وشمسه المشرقة، في حين رحلات السفاري شتاءً ستغني مخيلتك وتضيف على تجربتك جرعات من الإثارة، ولمزيد من التشويق ترقب مواسم الحيتان بين يونيو ونوفمبر لترى هذه المخلوقات البديعة في سواحل كيب تاون الجنوبية.

افضل وقت لزيارة جنوب افريقيا:

ننصحك بزيارة جنوب افريقيا من بداية شهر مايو وحتى شهر سبتمبر، ففي هذه الفترة سيكون الطقس مذهلاً والأسعار مناسبة وستكون بعيداً عن مواسم الازدحام السياحي، ولن يعترض جولات السفاري التي تنوي القيام بها أي عائق يعكر متعتها.

بشكل عام يكون الصيف في جنوب افريقيا ذو أسعار أغلى من باقي الأشهر فهو الموسم السياحي، ولكن انتبه فالصيف فيها يبدأ من منتصف شهر أكتوبر وحتى منتصف شهر فبراير.

ولكن كثير من الزوار يحبون زيارة جنوب افريقيا في فصل الشتاء الممتد من شهر مايو وحتى نهاية يوليو.

يعتبر أغلى الأشهر تكلفة من حيث الحجوزات الفندقية وتذاكر الطيران، هو ديسمبر فلن تحصل على حجزك بسهولة كونه موسم أعياد الميلاد.

الطقس في جنوب افريقيا:

طقس مذهل ومشمس طيلة العام مع أربع فصول فريدة تتقسم مناخياً تبعاً للأشهر التالية:

فالطقس في فصل الربيع الممتد من بداية أغسطس إلى منتصف أكتوبر، والذي يتميز بطقس لطيف وحرارة معتدلة وتكون درجة الحرارة الوسطية فيه 23 درجة مئوية.

في حين يبدأ فصل الصيف في جنوب إفريقيا من منتصف أكتوبر وحتى 15 فبراير مع شمس ساطعة طيلة الوقت ودرجات حرارة عالية تقارب أعلاها درجة 27 درجة مئوية.

أما الطقس في فصل الشتاء فيكون مشمساً صباحاً بارداً ليلاً مع درجات حرارة تعطى أدناها 7 درجات مئوية وأعلاها صباحاً 23 درجة مئوية، ويمتد فصل الشتاء ما بين شهري مايو ويوليو.

أمطار جنوب افريقيا:

في بلاد الشمس السمراء هذه تكون الأمطار غزيرة ما بين شهري مايو ويوليو، مع احتمال حدوث العواصف المطرية ضمنها، ويحدث في أواخر الصيف وتحديداً في بدايات فبراير بعض الهطولات المطرية المترافقة مع بعض العواصف الرعدية.