سوف نتعرف على أجمل 5 مدن سياحية في جنوب افريقيا التي تقع في جنوب القارة الأفريقية حيث يحدها من الشمال كلاً من زمبابوي وبتسوانا، ومن الجهة الشمالية الغربية نامبيا أما الجهة الشمالية الشرقية فيحدها الموزمبيق، كما يحيط بها من الجنوب المحيطين الهادي والأطلسي، وتتميز جنوب إفريقيا بطبيعتها البكر الساحرة الأمر الذي جعلها واحدة من أجمل البلدان الإفريقية وأهم وجهات السياحة على الإطلاق.

 

مدن سياحية في جنوب افريقيا

 

أفضل 5 مدن سياحية في جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا عروس القارة السمراء بلد غني بثقافته النابضة بالحياة كما يتمتع بكل المقومات السياحية، التي جعلته يفوز بالعديد من الجوائز آخرها جائزة أفضل بلدان العالم للزيارة لعام 2016، نظراً لكونه يضم العديد من المدن والمعالم السياحية المُميّزة ذات الطابع الفريد، ومن أهم وأفضل هذه المدن هي:

 

مدينة كيب تاون

تعد مدينة كيب تاون من أفضل مدن السياحة في جنوب أفريقيا وهي عاصمتها التشريعية وثالث أكبر مدنها من حيث عدد السكان، تقع داخل مقاطعة كيب الغربية في أقصى جنوب غرب البلاد، وقد صُنفت كواحدة من أجمل المدن الإفريقية، لتمتعها بمناخ جميل وطبيعة خلابة فريدة.

 

أهم الأماكن السياحية بمدينة كيب تاون

تضم مدينة كيب تاون العديد من الأماكن السياحية مثل واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية، منتزه جبل الطاولة الوطني، شاطئ بولدرز، عجلة كيب تاون، اكواريوم المحيطين، جزيرة روبن وغيرها من المدن والأماكن الأخرى.

 

مدينة كيب تاون

 

مدينة جوهانسبرغ

تُعد من أبرز المدن السياحية في جنوب افريقيا، كما أنها تتميّز بكونها أكبر مدن جنوب أفريقيا والمركز الترفيهي والمالي الرئيسي في البلاد، نظراً لأنها تضم كم هائل من الحدائق والمتنزهات والمتاحف والمعارض. وتقع مدينة جوهانسبرغ داخل مقاطعة غوتنغ بالجزء الشمالي الشرقي من جنوب أفريقيا على بعد 400 كم بالقرب من مدينة كيب تاون.

 

أهم الأماكن السياحية بمدينة جوهانسبرغ

تتمتّع جوهانسبرغ بالعديد من معالم السياحة التي تروي تاريخها العريق منها متحف أصل الأجناس، متحف التمييز العنصري، متحف التراث، دلتا بارك، ملاهي جولد ريف سيتي، حديقة كروك سيتي كروكوديل، مونتي كازينو، حديقة حيوان جوهانسبرج، ساحة نيلسون مانديلا.

 

مدينة جوهانسبرغ

 

مدينة بريتوريا

مدينة بريتوريا هي عاصمة جنوب أفريقيا الإدارية، ومن أرقى مدنها نظراً لكونها تضم الكثير من السفارات بالإضافة إلى أنها تشتمل على الكثير من الأماكن السياحية التي تتسم بالتنوع ما بين الثقافي والترفيهي. وهي تقع على بعد 70 كم من مدينة جوهانسبرغ.

 

أهم الأماكن السياحية بمدينة بريتوريا

نصب الفورتريكر، مباني الاتحاد، الحديقة النباتية الوطنية.

 

مدينة ديربان

أجمل مدينة سياحية في جنوب افريقيا وتقع داخل مقاطعة كوازولو ناتالو على الساحل الشرقي، يُطلق عليها أيضاً مدينة الأمواج لكونها تشتهر برياضة ركوب الأمواج، فهي مدينة نابضة بالحياة ويتم تسويقها الآن سياحياً على أساس أنها مدينة عالمية مميزة.

والجدير بالذكر أن مدينة ديربان تتميّز باحتوائها على العديد من الحدائق الجميلة والفنادق الفخمة والمعالم السياحية التي تستحق الزيارة بالفعل.

 

أهم الأماكن السياحية بمدينة ديربان

عالم يوشاكا المائي، شاطئ جولدن مايل، حدائق ديربان النباتية.

 

مدينة بورت إليزابيث

تعد مدينة بورت إليزابيث من أجمل مدن السياحة في جنوب أفريقيا، وثالث أكبر ميناء في البلاد، حيث تقع داخل مقاطعة الكاب شرق البلاد على بعد 770 كم من مدينة كيب تاون.

وأهم ما تتميز به مدينة بورت إليزابيث شواطئها الخلابة النظيفة التي تقدم كافة أنواع الأنشطة والرياضات المائية من غوص وسباحة وركوب أمواج، لكن أفضل مغامراتها على الإطلاق هي رحلات استكشاف الحيتان الرائعة، فضلاً عن كونها تضم عدد كبير من الحدائق والمتنزهات والأماكن الأثرية والتاريخية البارزة.

 

أهم الأماكن السياحية بمدينة بورت إليزابيث

منتزه كراجا كاما جيم، شواطئ بورت إليزابيث، حديقة أدو إليفانت الوطنية.

 

مدينة بورت اليزابيث