إذا كنت تريد عطلة مليئة بالمتعة وبالأوقات المميزة فإن دول شرق اوروبا مليئة بالأماكن السياحية الساحرة التي تسحق قضاء وقت فيها، فهي تتنوع بين مناطق لمحبي الهدوء والاسترخاء ومناطق للأشخاص الذين يبحثون عن البهجة والمتعة والوقت المليء بالإثارة والتشويق، ولذلك قمنا بإعداد هذا المقال لتتعرف أكثر على المنطقة التي تناسبك والتي يمكنك الذهاب إليها.

 

1-قمم بولندا والغابات:

في بولندا أصبح الريف الواسع والساحر حلم معظم السواح ليقضوا وقتاً مثالياً وممتعاً إذ أنه يجذب آلاف السواح سنوياً، رغم أن كراكوف لازالت أهم وأفضل الوجهات في بولندا بالإضافة إلى وروكاو المميزة، فإن الأسعار في الريف أقل والسياحة فيها تناسب الكثير من المسافرين، وهذا التنوع يجعل السياحة في بولندا أحد الخيارات المحببة من قبل الكثيرين.

 

2-جبال الألب الجوليانية، سلوفينيا:

أحد الوجهات الساحرة التي يمكنك الذهاب إليها في دول شرق أوروبا هي جبال الألب والتي تشكل منظراً رائعاً على الحدود مع ايطاليا، بحيث يمكنك الذهاب إلى حديقة تريغلاف الوطنية التي تضم العديد من الأماكن الساحرة لقضاء وقت ساحر فيها، بالإضافة إلى ممر فرشيتش والذي يعتبر من الأماكن السياحية الجميلة داخل الحديقة، وهناك الكثير من الأماكن السياحية والنشاطات الممتعة التي تشجع على تجربة السياحة في سلوفينيا

3-سراييفو، البوسنة والهرسك:

على الرغم من أنها كانت على حافة الفناء في السبعينيات إلا أنها اليوم  عاصمة ساحرة تضج بالحياة الإنسانية، فهي تعتبر أحد المقاصد الصيفية الساحرة والتي يفضله العديد من السواح في الصيف، لاسيما وأنها تمثل مشهد التقاء الشرق بالغرب بسبب ما يأتي إليها من سواح عرب وأجانب معاً.

 

4-جزيرة ملييت، كرواتيا

واحدة من الجزر الأكثر جاذبية للسواح والتي يعشقها العديد بسبب ما تحتويه من مقومات سياحية مميزة فإن الغابات تغطي منها 72% وما تبقى من المساحة تحتوي حقول ومزارع خضراء مبهجة، حيث تعتبر الجزيرة الأكثر جمالاً بين جميع جزر البحر الأدرياتيكي، كما يمكنك ممارسة المشي وركوب الدراجات والصيد وركوب القوارب.

 

5-اورهيول فيشي، مولدوفا:

مجمع كبير يحتوي دير أورهيول فيشي المنحوت داخل منحدر حجري ضخم وقام بحفره مجموعة من الرهبان الأرثوذكسين في القرن الثالث عشر ويعتبر مقصد مهم للعديد من السائحين.

 

6-تالين، استونيا:

فهي تجمع بين مباني القرون الوسطى والعصرية، بطريقة ساحرة جداً، إذ يوجد فيها مجموعة ضخمة من الكنائس القديمة و الأبنية الحديثة.

 

7-لوكيت، جمهورية التشيك:

أحد الأماكن الساحرة والتي تقع عند منحدر نهر الأوهر حيث تشكل شبه جزيرة مميزة يحبها الكثير من السواح ويقصدونها لقضاء وقت ممتع من الاسترخاء والتمتع بالطبيعة، فهي تضم القلعة القوطية القديمة والتي تعود للقرن 12 ومجموعة كبيرة من المباني المميزة المصطفة جنباً إلى جنب.

 

8-تورون، بولندا:

تتميز هذه المدينة القديمة بمجموعة كبيرة من الكنائس المهمة والضخمة ذات الطوب الأحمر، ويوجد فيها مجموعة كبيرة من الحصون والقلاع الضخمة التي يعشقها من يأتي إليها.

 

9-جديار، سلوفاكيا:

جديار الساحرة والمزينة بسلسلة طويلة جداً وضيقة من الأكواخ والبيوت الخشبية وهي أحد أهم المستوطنات وتعتبر المستوطنة الوحيدة في العالم المأهولة من قبل السكان منذ القرن السادس عشر.