حتى غيوم الشتاء وبرده القارس لايمكنه أن يقلل من الرغبة بالسفر في وقتنا هذا، فعلى الرغم من البرودة إلا أنك سوف تجد وجهات متنوعة وخيارات كثيرة تناسب فصل الشتاء وتستطيع قضاء عطلتك فيها، وإليك أهم هذه الوجهات التي اخترناها لك.

لندن

حيث تشتهر لندن “مدينة الضباب ” بالأنشطة الشتوية، لذا فهي مناسبة لعشاق السياحة الشتوية، ومن أهم الأنشطة التي تناسب الشتاء في لندن ما يلي:

1.حديقة العجائب Winter Wonderland
2.رؤية غزال الرنة في حديقة كوفنت Covent Garden
3.إذا كنت من محبي الموسيقى، يمكنك حضور حفلة موسيقية.
4.البقاء في ميدان Trafalgar Square .

اشبيلية

مدينة اشبيلية الأندلسية تعتبر من أهم وجهات السياحة الشتوية، نظراً لتميزها بالمناخ المعتدل في الشتاء، وهناك الكثير من الأشطة التي يمكن أن تقوم بها خلال فصل الشتاء:

1.تذوق بعض الطعام الرائع، فعند وصول فصل الشتاء، يصبح التاباس التقليدي في المدينة طعاماً مريحاً مثالياً في يوم شتوي بارد، وستجده في حي أرينال أو ألاميدا، ويمكنك أيضاً تجربة طبق من السبانخ بالحمص.
2.تعتبر زيارة العديد من المواقع الرائعة في اشبيلية أمراً ضرورياً للغاية عندما تكون في المدينة، لاسيما وأنك سوف تستمتع بالهدوء فأنت بعيد عن الازدحام، ويمكنك القيام بنزهة في ساحة بلازا دي إسبانيا الرائعة، ومتنزه ماريا لويزا المجاور الجميل.
3.هناك الكثير من الأشياء التي يمكن مشاهدتها والقيام بها في إشبيلية خلال فصل الشتاء، فمنطقة سييرا نورتي الجبلية في شمال إشبيلية مغطاة بطبقة ناعمة من الثلج، وهي فرصة رائعة لرياضة المشي لمسافات طويلة.

غرناطة

الجميل في غرناطة، أنك سوف تتمتع برائحة الكستناء المحمصة المنتشرة في الشوارع التي تغطيها الثلوج، فالطقس هناك شديد البرودة ومن أهم الأنشطة الشتوية التي يمكنك ممارستها:

  1. سييرا نيفادا في غرناطة وهو منتجع التزلج في أقصى جنوب أوروبا، ويقع على بعد 21 كم جنوب شرق المدينة، وإذا لم تتمكن من الوصول إليه عن طريق سيارة، فأن الحافلات تغادر العاصمة غرناطة للمنحدرات عدة مرات في اليوم، والتكلفة 9 يورو، وأقل ما يمكن وصفها بأنها تجربة رائعة للعائلات.
  2. نستطيع القول عن غرناطة بأنها مدينة ساحرة فهي واحدة من الأماكن النادرة على الأرض، الذي يمكنك ضمنها الانتقال من منحدرات التزلج إلى شاطئ مشمس في أقل من ساعة.
  3. من المستحيل تقريباً التحدث عن الشتاء في أوروبا دون ذكر أسواق عيد الميلاد المثالية، حيث تمتلك غرناطة ساحة Plaza Bib Rambla في قلب المركز التاريخي، ويمكنك شراء بعض الكستناء المحمصة الساخنة، وقضاء فترة ما بعد الظهر بالتجول ما بين الأكشاك.

غرناطة

قرطبة

حلية العالم كما سميت سابقاً فهي تمتلك الكثير من المعالم السياحية التي تناسب فصل الشتاء، وسنقدم أفضل الأنشطة الشتوية هناك:

1.إن كنت ترغب بمعرفة كل شيء عن تاريخ وعادات المشهد الإسباني الشهير ما عليك سوى القيام برحلة إلى متحف Museo Taurino في المدينة (متحف مصارعة الثيران)، حيث كانت المجموعة في الأصل مجرد جزء واحد من متحف الفن الشعبي الذي أطلق في عام 1956، ولكن عندما أعيد افتتاح المتحف في عام 1983 بعد عملية ترميم استمرت عامين، كان مخصصاً فقط لمصارعة الثيران، وهو مفتوح كل يوم خلال فصل الشتاء (ولكنه مغلق يوم الإثنين خلال فصل الصيف)، والدخول يكلف فقط 4 يورو (4.90 دولار).
2.زيارة قصر Palacio de Viana والذي يرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر، يتضمن الكثير من الحدائق الجميلة والباحات يبلغ عددها ثلاثة عشر، فإذا كان الجو ماطراً لدرجة أنك لا تستطيع الوقوف في أرض القصر، يمكنك أيضا زيارة المناطق الداخلية الفخمة (مقابل 8 يورو ، أو 9.80 دولار)، والتي كانت بمثابة بيت للأرستقراطيين الإسبان والملوك لعدة قرون،  واستمتع بمشاهدة العناصر المعروضة في الغرف والمحفوظة بشكل رائع منها (المسكات الملكية والمفروشات المعقدة واللوحات والتحف الأثرية).

سياحه عرب في قرطبة Córdoba

استراليا

الجميل في استراليا أنه في الوقت الذي تكون فيها الدول العربية في موسم الشتاء، تكون استراليا في موسم الصيف، لذا تعتبر استراليا مهرباً رائعاً لمن يريد الدفء، لذلك لن تواجهك المتاعب عند زيارة استراليا عندما يكون الفصل شتاء في بلدك، ومن أهم المدن في استراليا، سيدني، ومولبورن، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن زيارة استراليا في فصل الصيف اضغط هنا (استراليا في الصيف).

استراليا في الصيف

جنوب افريقيا

تماما كاما هو الحال في استراليا لن يختلف أيضاً في جنوب افريقيا، نظراً لوقوعها في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، فبينما يكون موسم الصيف هناك، يكون موسم الشتاء في الدول العربية والأوروبية، وبالتالي لن تواجه أية متاعب وصعوبات عند زيارتك لجنوب افريقيا في موسم الشتاء في بلدك، وهنا برنامج سياحي إلى افريقيا (برنامج سياحي في جنوب افريقيا لمدة 10 أيام).