مدينة شفشاون، اللؤلؤة الزرقاء والمدينة القديمة ذات الطابع الأندلسي مع الأسطح المغطاة بالقرميد الأحمر، والمباني الزرقاء الجميلة والأزقة الضيقة، تتميز بالجبال العالية والأودية المنخفضة مع الإطلالة الساحرة على البحر الأبيض المتوسط، وهذا ما زاد نسبة السياحة في شفشاون بشكل كبير.

شفشاون لديها تاريخ عريق وأماكن محيطة بالطبيعة الساحرة والهندسة المعمارية الملفتة للنظر، بالإضافة إلى المطاعم المشهورة فيها التي تعمل طوال الأسبوع وحتى وقت متأخر من الليل وخاصة في فصل الصيف.

هذه المدينة الساحرة تستحق الزيارة للتجول فيها والتعرف على أهم معالمها ومعالم السياحة في المغرب بلد الجمال والسحر الطبيعي.

دعونا نتعرف ضمن مقالنا التالي أين تقع شفشاون؟ والمسافة بينها وبين أهم مدن المغرب التي يمكنك زيارتها والتمتع بها.

 

 

أين تقع شفشاون

يمكنك التعرف على موقع مدينة شفشاون بأدق التفاصيل لتضمن لنفسك رحلة ممتعة ومريحة، حيث تعتبر مدينة صغيرة تقع في شمال المغرب وهي قريبة من مدينة طنجة.

يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن الشرق إقليم الحسيمة، كما يحدها من الجهة الشرقية مدينة تطوان.

 

 

أقرب المدن إلى شفشاون

• مدينة تطوان

تعتبر مدينة تطوان من أهم مدن السياحة في المغرب وهي ملقبة بالحمامة البيضاء، والتي مازالت محتفظة بالروح الأندلسية التي يعود تاريخها إلى ثلاثة قرون قبل الميلاد تقريباً.

تتميز تطوان بالمناظر الطبيعية الساحرة والجبال العالية، كما تضم العديد من المراكز الدولية للغات ومعاهد ثقافية وأيضاً مقرات لعدد كبير من الجامعات والكليات، فهي لكل شخص يعشق الأجواء الساحرة التي ستدهشك أثناء رحلتك.

المسافة بين شفشاون وتطوان

تعتبر مدينة تطوان من المدن الأقرب إلى شفشاون، حيث تبلغ المسافة بين المدينتين ما يقارب 64 كيلومتر، وإذا أردت التنقل عبر السيارة ستأخذ منك وقت ما يعادل ساعة و29 دقيقة فقط.

 

 

• مدينة طنجة

مدينة طنجة من مدن المغرب المشهورة بكثافة سكانها وزائريها في نفس الوقت، وذلك لتمتعها بالأماكن السياحية أهمها مغارة عرقل وغابة الرميلات.

كما تتميز بالأبراج الفاخرة والأبواب الضخمة المنقوشة بأجمل الزخارف، وماضيها الخيالي الذي مازالت محتفظة فيه.

تعتبر طنجة سادس أكبر المدن في المغرب، وأكثرها جذباً لكثير من الكتاب والفنانين.

المسافة بين شفشاون وطنجة

تقع مدينة شفشاون على بعد 113 كيلومتر من مدينة طنجة، حيث تقدر المسافة بين المدينتين بالقيادة في السيارة مدة ساعتان تقريباً.

يمكنك التنقل بسيارتك الخاصة بكل أريحية.

 

 

• مدينة فاس

مدينة فاس، من أقدم المدن الإمبراطورية الأربع في المغرب والعاصمة الثقافية لها، المدينة التي خطفت الأنفاس لتميزها بالمعالم التاريخية العريقة الموجودة فيها، منها أبواب فاس مثل باب الفتوح وباب الخوخة وباب شمس.

كما تميزت بالأسوار المحيطة بها التي تعود جذورها إلى زمن العمارة المرينية المذهلة، وبالإضافة إلى المتحف المشهور متحف دار البطحاء الذي تم بناءه بعد أن كان قصراً فاخراً.

ولا ننسى المناظر الطبيعية الخلابة من أجملها الغابات المكسوة بشجر البلوط والأرز الخلابة، فلا تتردد بزيارتها أبداً.

المسافة بين شفشاون وفاس

تقدر المسافة بين شفشاون وفاس مايقارب 199 كيلومتر، حيث يستغرق معك السفر بين المدينتين عن طريق السيارة مدة وقدرها 3 ساعات ونصف، أي ما يعادل 55 دقيقة عبر الخطوط الجوية.

 

 

أفضل فنادق شفشاون

فندق برادور

يقع فندق برادور ذو 4 نجوم في القصبة في مدينة شفشاون، يبعد مسافة 5 دقائق سيراً على الأقدام من شلال راس المال.

يعتبر من أفضل فنادق المغرب المميزة بمجموعة من الخدمات، حيث أن الانترنت مجاني، الغرف مخدمة بشكل رائع تحوي حمام خاص وتلفاز مسطح الشاشة وذات إطلالة ساحرة.

حاز الفندق على تقييمات جيدة جداً من حيث الخدمة الراقية والنظافة الدائمة وأيضاً الموقع المميز.

فندق تشيز عزيز

يعتبر الفندق من أشهر فنادق المغرب من فئة 4 نجوم، حيث يقع الفندق على بعد 700 متر من القصبة، يتميز بقربه من أماكن التسوق والمطاعم الفاخرة، يوفر الفندق خدمات الانترنت المجانية بالإضافة إلى وجود حديقة خارجية لقضاء أجمل الأوقات.

حصل الفندق على أعلى التقييمات في كل من الموقع، الخدمات، وطاقم العمل.

فندق دار مزيانا

فندق دار مزيانا من أكثر الفنادق رقياً في المغرب والحاصل على تقييمات عالية جداً، يقع على بعد 10 دقائق من شلالات راس المال، يقدم العديد من الخدمات التي تؤمن إقامة مريحة لزائريه، كما يبعد عن القصبة مسافة 10 دقائق بالسيارة.

حصل الفندق ذو 4 نجوم على تقييم ممتاز في أكثر من ناحية منها النظافة، الخدمات، والموقع.