جزيرة قبرص أو جوهرة البحر المتوسط كما يصفها البعض، تقع في المنطقة الشرقية من البحر بمقروبة من تركيا واليونان، تعد من أشهر الأماكن التي تجذب السياح في العالم، إليكم تكلفة السياحة، ففي قبرص ستكون  حوالي 50 دولار للفرد الواحد يوميا، ولكن لن تتضمن الإقامة والرحلات البحرية.

تذكرة الطائرة

ليس لها سعر محدد أي أنها تختلف باختلاف الموسم وشركة والطيران، ولكن  متوسط سعرها في موسم السياحة 400 دولار.

أماكن الإقامة

كون جزيرة قبرص من أكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح في العالم ستلاحظ انتشار الفنادق والشقق السكنية في كل مكان في الجزيرة، تكلفة الليلة الواحدة في الشقق السكنية الصغيرة حوالي 50 دولار وقد تصل الى 60 دولار، أما أذا كنت ترغب بالإقامة في أحد الفنادق ستجد أسعار جميع الفنادق المنتشرة في الجزيرة متشابه بعض الشيء. تكلفة الليلة الواحدة للفنادق ذات النجمة الواحدة مايقارب 25 دولار، أما النجمتان فهي 50 دولار، والثلاث نجوم لا تزيد تكلفة الليلة عن 60 دولار، والأربع نجوم 90 دولار، أما ما يخص الفنادق خمس نجوم فمتوسط تكلفة الغرفة الواحدة مايقارب 140 دولار.

سعر الأطعمة

كون قبرص إحدى أفضل الدول السياحية فستلاحظ انتشار المطاعم في جميع أرجاء الجزيرة، هناك مطاعم متخصصة بتقديم المأكولات الشعبية القبرصية سيكون سعرها بسيط جدا، وهناك مطاعم تقدم الوجبات السرية تكلفتها متندية جدا، وهناك المطاعم الفاخرة ذات التكلفة المرتفعة، فهي تقدم أطباق عالمية إضافة إلى الأطباق الشعبية القبرصية.

سننتقل الى تكلفة المواصلات

المدن ومعالم السياحة في الجزيرة قريبة من بعضها البعض كون الجزيرة ذات مساحة صغيرة، لذلك لن تجد تكاليف المواصلات متعبة مهما كانت أسعار هذه المواصلات مرتفعة، وستجد الكثير من وسائل النقل المتمثلة بالحافلات وسيارات الأجرة، ولكهنا ستكون ذات تكلفة مرتفعة ستبدأ من 30 دولار. انصحكم إن كنتم ترغبون بالسياحة الى قبرص بتكلفة أقل فعليكم الانضمام الى الرحلات الجماعية التي تقدمها شركات السياحة، التي تبدأ أسعارها من 800 دولار، وسيكون ضمنها تكلفة تذاكر السفر والإقامة بالاضافة إلى الوجبات وأنشطة متنوعة وخدمات أخرى رائعة، ولكن بهذه الحالة سيتوجب عليك إتباع برنامج الرحلة الجماعية.