إن كنت مشغولاً طيلة العام ولم تمنح نفسك القليل من الراحة خلال الأشهر الماضية، فأنت بحاجة ملحة لتأخذ إجازة هادئة، تبتعد فيها عن كل روتينك المعتاد وتمضي أسبوع أو شهر في رحلة تمنحك السكينة وتشحنك بالنشاط والحياة.

فخلال شهر أغسطس عليك التفكير جدياً في الهروب من درجات الحرارة الملتهبة في منطقتك لذا قم بتوضيب حقائبك وانطلق لتعيش متعة الاستجمام على الشواطئ ذات النسمات الباردة والمنعشة والشراب المثلج، أو التوجه لرحلة بين آثار أعظم الحضارات القديمة وسماع القصص الخيالية.

أو ربما تتوجه إلى واحدة من أكثر المدن المتقدمة والحضارية لتختبر قمة الرفاهية في أفخم الفنادق، أو ربما تقوم بتجربة في قمة البساطة في أحد الأكواخ الريفية، فإن كنت ترغب بالغطس في البحر أو تسلق قمم أعلى الجبال، أو القيام بنزهات على أطراف النهر أم جولة لا تنتهي بين أهم الأسواق، فقط حدد ما الذي ترغب فيه خلال هذا الشهر ونحن سنخبرك بأفضل الوجهات السياحية التي ستمنحك التجربة المثالية خلال شهر أغسطس، فهيا بنا نبدأ جولتنا:

السياحة في البرتغال:

 

 

إن كنت من محبي فنون العمارة الاستثنائية فرحلات التنزه بين شوارع البرتغال لديها القدرة على سحر عيناك بكل ما تراه من عظمة المباني والفن العماري.

مميزات البرتغال:

السياحة في البرتغال خلال شهر أغسطس مميزة على امتداد السواحل الطبيعية مع طقس بديع ودرجات حرارة مثالية حيث تصل أعلى درجاتها إلى 29 درجة مئوية.

أبرز المعالم السياحية في البرتغال:

هل تعلم لماذا ستكون البرتغال من أنسب الوجهات السياحية لك في شهر أغسطس، ببساطة لأنها تملك كل ما ترغب برؤيته، والأروع أنها ستجلب السكينة لقلبك فهي بلد لا يشهد اكتظاظاً سياحياً، فهي ولسبب ما ومع كل الجمال والسحر فيها تبقى مع أعداد سياح مقبولة وأسعار مثالية.

إن كنت من محبي الرحلات النهرية والجولات في الأودية توجه إلى مدينة بورتو، فهي واحدة من أكثر الوجهات حيوية ونشاط التي من الممكن أن تراها في حياتك.

أما إن كنت من محبي الشواطئ فستكون زيارة شواطئ لاغوس مذهلة، فهذه المدينة تملك المشهد الأجمل لشروق الشمس وغروبها المتألق فوق المياه الفضية.

ولمحبي المدن الصاخبة ومتنوعة النشاطات، فلشبونة هي المدينة المثالية لكم مع ما تملكه من سحر وغموض، سترغب في زيارتها مرات ومرات بعد ذلك.

وتتميز أيضاً البرتغال بالحياة البرية التي يتاح للسياح التعرف عليها ومشاهدتها عن قرب.

السياحة في المالديف:

 

 

هل ترغب برحلة رائعة تدلل فيها نفسك على جزيرة فاخرة وخاصة بك فقط؟ لا تبحث كثيراً فما الذي يضاهي نوعية وفخامة السياحة في المالديف.

مميزات المالديف:

تكون المالديف خلال شهر أغسطس وجهة مثالية مع مناخها الاستوائي المميز، فالطقس دافئ وفي أي لحظة قد تتساقط أمطار غزيرة ولكن تتساقط بفترات قصيرة جداً فهي تعد زخات منعشة.

أبرز المعالم السياحية في المالديف:

هنا لن أخبرك بالتفصيل عن روعة الفنادق، أو الأجنحة المنفصلة التي بإمكانك أن تحجزها لمناسباتك الرومانسية، أو لتحافظ على خصوصية عائلتك، لكن سأستعرض لك ما أنت بصدد مشاهدته.

يمكنك التعرف على الحياة البحرية الاستوائية فلديك منطقة الغوص المسماة “Banana Reef” والتي هي وجهة عالمية للغواصين المحترفين، انضم إليهم وعش أروع تجربة تحت سطح البحر.

أما إن كنت ترغب بالسباحة أو القيام بجولات على القارب فقط، فلديك الشعاب المرجانية الملونة لتفتن بجمالها ورؤية أسراب أسماك الهامور أو السلور وربما يحالفك الحظ وتشاهد أسماك النهاش وهي تتنقل بهدوء تحت الماء، ستشاهد كائنات لم تكن تعرف بوجودها قبل الآن.

أما إن كنت من محبي المآكولات البحرية فأنت في الجنة، نعم فأمامك مجموعة من المطاعم التي تقدم أروع وألذ الوجبات البحرية التي ستتناولها في حياتك.

السياحة في أنكلترا:

 

 

لمحبي التقاليد والتاريخ العريق المحفور بقوة في القلاع والأزقة القديمة فكر بالسياحة في انكلترا بلاد الملوك والأمراء.

مميزات انكلترا:

تكون السياحة في انكلترا خلال شهر أغسطس مذهلة، فهو فصل الصيف في انكلترا وبدرجات حرارة تصل إلى 24 درجة مئوية، ستحصل على تجربة سياحية مثالية.

أبرز المعالم السياحية في انكلترا:

من منا لم يفتن بجمال مدينة الضباب لندن الفاتنة في كل الفصول، فهي مدينة تنبض بالحيوية والتاريخ وتعتبر من أبرز المدن العالمية التي تجذب السياح إليها، ولكن انتبه إلى ميزانيتك لأن تكلفة السفر إلى لندن تكون مرتفعة.

روعة إنكلترا لا تختصر في مدينة لندن فقط، فأينما توجهت في هذه البلاد العريقة ستجد مواطن تنبض بالجمال.

من مدينة باث وأكسفورد التي تعتبر وجهة لطلبة العلم والمعرفة، كما أنها تملك موقع مميز وهو مكان تصوير فيلم هاري بوتر الفريد، بالتأكيد لن ترغب في تفويت التعرف على أكاديمية السحر هذه.

حتى المدن الصغيرة والريف الإنكليزي يمتلك القدرة على إدهاشك وخاصة مع قلة الحشود السياحية والأسعار المقبولة.

وكذلك إن كنت من محبي كرة القدم والدوري الإنكليزي أم لا فإنك سوف تذهل أثناء السياحة في إنكلترا، كما لابد لك من أن تزور مدينة ليفربول وخاصةً إن كنت من عشاق الموسيقى، وبالطبع ستسر بالتعرف على مسقط رأس أعضاء فرقة البيتلز والقيام بجولة موسيقية على خطاهم.

السياحة في ماليزيا:

 

 

هل ترغب برؤية أفضل ما في آسيا من مناطق سياحية، بالطبع نعم، وهذا ما تقدمه لك السياحة في ماليزيا خلال شهر أغسطس، مجموعة متكاملة من المعالم السياحية والطبيعية المبهرة.

مميزات ماليزيا:

أجمل ما في السياحة ماليزيا خلال اغسطس أن الشمس تكون مشرقة طيلة اليوم ولكن بدرجات حرارة لا تزيد عن 33 درجة مئوية، مع احتمال تساقط الأمطار المفاجئة.

أبرز المعالم السياحية في ماليزيا:

في الحقيقة ستحتار من أين تبدأ تجربتك الفريدة في ماليزيا، هل تبدأها من الأدغال الخضراء واستكشاف الحياة الطبيعية فيها، أم تنطلق بجولة روحية تدخل على قلبك الطمأنينة بين أكبر وأهم المساجد التاريخية في البلاد.

وكذلك تجربة التسوق في المراكز الماليزية الفخمة مذهلة وخاصة في أبراج كوالالمبور.

بينما الاستلقاء والتمتع بجمال شواطئ بيرينتيان والاستجمام سيجعلك تنسى ساعات العمل الطوال وتعبها.

ولمحب الطبيعة قم برحلة استثنائية فريدة وتوجه إلى مزارع الشاي الماليزية لتتعرف على طيبة المزارعين وحسن أستقبالهم، واحتسي ألذ كأس شاي يمكنك أن تتذوقه في حياتك مع روعة الطبيعة الجبلية في ماليزيا.

وللباحث عن الرفاهية تقدم لك ماليزيا مجموعة كبيرة من الفنادق الفارهة والمطاعم العالمية وكل ما تتمناه.

السياحة في ايطاليا:

 

 

دعنا نكون صريحين إيطاليا تبدو ساحرة في أي شهر رغبت بزيارتها، ولكن السياحة فيها خلال شهر أغسطس يكون مثالي لتنعم بدرجات حرارة معتدلة طيلة الفترة السياحية.

مميزات ايطاليا:

خلال شهر أغسطس لا تكون درجات الحرارة نفسها في كل أنحاء إيطاليا بل تختلف بين منطقة وأخرى، وتكون الدرجات العظمى للحرارة خلال النهار 27 درجة مئوية في حين تكون درجات الحرارة في الفترة المسائية 25 درجة مئوية.

أبرز المعالم السياحية في ايطاليا:

المدن الإيطاليا غنية عن التعريف فالعديد من المسافرين المميزين يقومون بالبحث عنها وأظن أنك من هولاء، لذلك ستعرف أن المدن السياحية المشهورة هي فلورنسا، روما، ميلانو وطبعاً للبندقية عشاقها.

ولكن حاول أن تزور معالمها السياحية بعيداً عن أوقات الذروة وتوجه باكراً إلى أبرز المعالم كالكولسيوم مثلاً لتحظى بتجربة أمثل وبعيداً عن الحشود.

بالإضافة إلى ما تقدم فإن إيطاليا تملك سحراً يتجاوز معالمها الشهيرة، فالجولات في أزقتها والتعامل مع شعبها بحد ذاته تجربة ساحرة، ناهيك عن مرفقاتها الطبيعية ومناظر الطبيعة الساحرة التي تحظى بها.

السياحة في كرواتيا:

 

 

هل شاهدت الطبيعة الساحرة التي صور فيها مسلسل صراع العروش، ستتيح لك كرواتيا رؤية العديد من مواقع التصوير الخرافية التي أبهرتنا في مشاهد المسلسل، فكرواتيا بلاد ساحرة وتستحق الزيارة.

مميزات كرواتيا:

تعتبر السياحة في كرواتيا مثالية خلال شهر أغسطس مع طقسها المعتدل ونسماتها العليلة، والأمر المذهل فيها هو سمائها المشمسة دائماً والتي تضفي على رحلاتك إشراق أوروبي مميز لا تجده في أي مكان آخر.

أبرز المعالم السياحية في كرواتيا:

إن كنت من محبي التاريخ والعراقة ومسلسنا الشهير فجولة هادئة بين أطلال الحصون والجدران التاريخية لمدينة دوبروفنك ستلهب مخيلتك فهي مدينة ” King’s Landing” في المسلسل.

بينما الحدائق في مشاتل “Trsteno” التي تتطرف المدينة هي نفسها ما أبهرنا بجماله في حدائق “Red Keep“.

وبزيارة لمدينة تروجير ضع في جدولك أن تزور دير دومينيك والتي عرفتها جيداً باسم مدينة “Qarthand”.

لنتعمق في كينونة كرواتيا، يمكنك أن تشهد الحياة اليومية في العاصمة زغرب والتي فيها مجموعة كبيرة من المعالم الساحرة والتي تبدأ من أعجوبتها الأوروبية حديقة بليتفيش الوطنية الساحرة.

وللباحث عن رحلة استجمام على شاطئ البحر فلتكن وجهتك السياحية مدينة دوبروفنيك والتي تملك أروع شاطئ على بحر الأدرياتك.

السياحة في هولندا:

 

 

في مدينة الجمال والتوليب والسحر “هولندا” احصل على أروع تجربة سياحية خلال شهر أغسطس.

مميزات هولندا:

ستعشق السياحة في هولندا خلال شهر أغسطس، فهي هدف سياحي يقصده ملايين السياح سنوياً وهذا يعود إلى الطقس الساحر واللطيف، الذي يضفي على أي نشاط تقوم به جمالية خلاقة.

أبرز المعالم السياحية في هولندا:

بداية سننصحك بزيارة أمستردام والتجول فيها، فإلى جانب أنها تملك المقاهي الأفضل عالمياً وبقليل من التأمل ستجد بأنها رائعة في كل شيء ففيها الطرقات والأبنية وحتى الاحتفالات متميزة.

لا تنسى أن تختبر شعور ركوب الدرجات الهوائية في حاراتها وحدائقها المذهلة.

لمحبي الموانئ وتناول السمك أو شرب فنجان قهوة مع رائحة الميناء المالحة ستكون زيارة لميناء روتردام الأشهر عالمياً تجربة لا تتكرر مع كل هذا الجمال المعماري المحيط بك.

أينما توجهت في هولندا أنظر جيداً حولك فستجد حتماً ما يشد انتباهك ويسر قلبك.

السياحة في ويلز:

 

 

إن كنت تنوي زيارة إنكلترا في شهر أغسطس فكن حريصاً على قضاء بعض الأيام في هذه البقعة الساحرة المسماة ويلز، فالسياحة في ويلز تجربة هاربة من الخيال.

مميزات ويلز:

هل ترغب بجولات بين أحضان الطبيعة لتنعم بطقس مثالي مع بعض الغيوم المتجمعة في السماء ودرجة حرارة لا تتعدى 20 درجة مئوية، مع احتمالية بتساقط بعض الزخات المطرية.

أبرز المعالم السياحية في ويلز:

لا تغتر بالمساحة الصغيرة التي تقوم عليها هذه البلاد لأنها قادرة على مفاجئتك، ناهيك عن خضرتها وحقولها الممتدة، تملك ويلز قرابة الألف ميل من السواحل والتلال المتعاقبة في جنوب ويلز.

كما أنك أينما توجهت ستجد قلعة أو حصناً أثرياً بعدد قلاع أكبر من أي بلد أخر في العالم.

ربما كانت ويلز البقعة الأصغر في المملكة المتحدة، ولكنها بحد ذاتها تمثل كياناً متفرداً حتى في خضرة أشجاره، فهي بلاد تستحق وبجدارة أن تتعرف على كل ما فيها.

السياحة في أمريكا:

 

 

إن كنت من عشاق الصيف الأمريكي ولم تتمكن من السفر خلال شهري يونيو ويوليو، فسارع واتجه في جولات السياحة إلى الولايات الأمريكية الساحرة قبل قدوم موسم الشتاء.

مميزات أمريكا:

لديك 52 ولاية أمريكية انتقي منها الطبيعة والمشاهد التي ترغب برؤيتها.

ومع تنوع مناخي واختلاف كبير في درجات الحرارة بين منطقة وأخرى، يجعل الجزم حول حالة الطقس أمر شبه مستحيل.

أبرز المعالم السياحية في أمريكا:

لديك آلاف المناطق الشهيرة لتقوم بزيارتها من جسر سان فرانسيسكو المضيء، إلى رؤية شموخ تمثال الحرية، وستكون بعض نغمات الجاز الصادحة في مقاهي نيو أورليانز إضافة ساحرة لجولاتك.

أمامك الساحلان الشرقي والغربي لتقوم بالاستجمام كما ترغب بجوار الشواطئ الممتدة على مد النظر.

لمحبي العمارة والأبنية قم بتجربة السياحة في نيويورك عبر بعض الرحلات البحرية أو الجولات بالحافلة لتتعرف على عمالقة نيويورك وناطحات السحاب فيها.

أما لمحب التخييم فاختر البيئة المناسبة لك، هل المخيمات في الأطلال الصحراوية لتكساس وحياة رعاة البقر هي ما ترغب فيه، أم مخيم في قلب الغابات الساحرة. لديك عشرات الولايات التي ستفاجئك.

مع تنوع المشاهد والأعاجيب الطبيعية ستقضي أروع تجربة سياحية، وننصحك أن تتوجه إلى جزيرة ماوي في هاواي لتحصل على أروع إجازة في حياتك.

السياحة في أيرلندا:

 

 

هذه الوجهة مخصصة لعشاق الطبيعة المحبين للاستجمام بين أروع الهضاب والتلال الخضراء، حيث يمكن القول أن السياحة في ايرلندا خلال شهر أغسطس تجربة هاربة من الأحلام.

مميزات ايرلندا:

مع أن البلاد الأوروبية تتميز بالمناخ اللطيف إلا أنها كلها تتعرض لموجات الحر خلال شهر أغسطس إلا هذه الجنة المسماة أيرلندا، والتي تتميز بطقس معتدل مثالي سيضفي على تجربتك السياحية السحر.

أبرز المعالم السياحية في ايرلندا:

عليك اكتشاف أيرلندا بأكملها، أجل مدد عطلتلك لتقضي شهراً في ربوع هذه البلاد ذات المساحة الصغيرة، واكتشف كل تفاصيلها من بحيراتها غاباتها وسهولها كل شيء فيها يستحق الزيارة.

تمتلك ايرلندا عدد كبير من القلاع التي مازالت شامخة وتروي قصص للبطولات والحروب التي شهدتها.

ولكن ما أنصحك بزيارته هو “Giant Causeway” الشاطئ العملاق الذي تراكبت الحجارة فيه بشكل يشبه درجات السلالم بأسلوب ساحر لن تصدق أن هذا الشاطئ حقيقي حتى تلمسه، وهذا الشاطئ نفسه قد أدرجته اليونسكو كموقع للتراث العالمي.

ولن تنتهي هنا فلديك حياة برية مثيرة للاهتمام مع لقطات طبيعية تستحق أن تتمعن فيها خلال جولات السياحة في أيرلندا.

ندرك تماماً أن القيام باختيار الوجهة السياحية ليس بالأمر اليسير وخاصة مع اختلاف حالات الطقس ومواسم السياحة بين منطقة وأخرى، لذلك جمعنا لك هذه الوجهات العشرة على أمل أن تكون عوناً مفيداً لك في تحديد وجهتك السياحية في شهر أغسطس، ومساعدة في الوصول إلى أفضل تجربة سياحية قد تحصل عليها على الإطلاق.

 

كوبون خصم فنادق

سناب عطلات