حصن باهو في كشمير الهند هذا البلد العريق تاريخاً يعد من اجمل وجهات السياحة في العالم والذي تتنوع فيه الأماكن الطبيعية على اتساع مساحته، فإذا كنت من محبي هذا البلد وتحب تجربة السياحة فيه، يمكنك زيارة مدنه الجميلة كمدينة كشمير فهي من اجمل وجهات السياحة في الهند، نظراً لطقسها الرائع على مدار العام فإن زرتها في الصيف ستأخذك الطبيعة الخلابة والطقس الصيفي الجميل، وأما زيارتها في الشتاء فلها متعة مختلفة إذ أنك سترى الثلوج وتستطيع أن تجرب هواية التزلج فيها.

ولمحبي المعالم التاريخية ستجدون في مدينة كشمير جمال التاريخ، والقلاع القديمة التي تحكي حكايات الماضي، ومن أهمها حصن باهو الذي يعتبر من أجمل معالم السياحة في كشمير، حيث يقع حصن باهو Bahu Fort على بعد 5 كم تقريباً من جامو في كشمير كما أنه يعد أقدم صرح مبني فيها.

يحوي هذا الحصن التاريخي على معبد للآلهة كالي الهندية. وقد تم بناء الحصن على هضبة عالية تطل من جهة على نهر تأوي، ومن جهة أخرى على أجمل الغابات، وهذا المنظر وحده يجذب عدداً كبيراً من السياح، ويمتاز الحصن بارتفاعه الشاهق حيث يبلغ ارتفاعه 325 متر ويتميز بجدرانه السميكة والمكونة من الحجر الرملي والطوب المقوى، ويتألف من ثمانية أبراج مراقبة مرتفعة تلف الحصن من كل الاتجاهات.

 

 

افضل الأنشطة عند حصن باهو في كشمير

• التجول حول الحصن

القيام بجولة في أرجاء الحصن والتجول بحرية حول القلعة المشيدة وأسوارها، ورؤية جمال الفن المعماري الذي بنيت عليه، حيث الارتفاع الشاهق للسور والأبراج.

 

 

• مشاهدة الحفلات

يقام سنوياً مهرجان رئيسي كبير في محيط السور يمكنم حضوره، ومشاهدة أهم المراسم والطقوس الاحتفالية الرائعة في المكان، وتمكنك هذه الطقوس من التعرف على عادات الهنود.

 

 

• صعود الأبراج

يمكنكم الصعود لأعلى الأبراج  المحيطة بالقلعة على السور والتمتع بمشاهد بانورامية للسهل والنهر الذي يطل عليه السور.

• ركوب تلفريك

يمكنكم أيضاً التنزه، والاسترخاء بالحديقة بين الأشجار والأزهار الملونة، والاستماع إلى صوت العصافير التي تبعث الهدوء في النفس.

وإذا كنت من محبين المغامرات تستطيع ركوب التلفريك، أو القوارب الصغيرة الموجودة هناك، بالإضافة إلى العديد من النشاطات الترفيهية.

 

 

• مشاهدة الطقوس الدينية

تستطيعون الدخول إلى المعبد ومشاهدة العروض والطقوس الدينية بداخله، والتعرف على الممرات السرية والغرف التي تحت الأرض والتجول داخلها.

هناك العديد من الأماكن الأثرية التي يمكنكم رؤيتها.

 

 

• شراء التذكارات

يوجد بجوار الحصن وأسواره العديد من الأكشاك والمحال التجارية، التي تمكنكم من التسوق وشراء الهدايا التذكارية الجميلة للأصدقاء والأشخاص المقربون وحتى لأنفسكم.

• التقاط الصور التذكارية

تستطيع التقاط عشرات الصور الفوتوغرافية الجميلة للحصن والمعبد والحدائق الرائعة، فزيارة هذه الأماكن الجميلة ستدفعكم لالتقاط الصور، والاحتفاظ فيها كصور تذكارية كل ما شاهدتموها تذكرتم جمال هذه الرحلة.

 

 

• زيارة حوض الأسماك

يمكنكم زيارة حوض الأسماك، والاستمتاع بمشاهدة الأسماك الملونة الرائعة وهي تسبح في المياه، سيكون هذا النشاط محبب للأطفال الصغار.

 

فنادق قريبة من حصن باهو في كشمير الهند

فندق كي سي ريزيدنس

من افضل فنادق كشمير ذات التقييم الجيد من فئة الـ 4 نجوم، ويبعد مسافة 1.2 كم عن حصن باهو كشمير.

منتجع وسبا خيبر الهيمالايا

من افضل فنادق الهند ذات التقييم الممتاز من فئة الـ 5 نجوم.