تزدهر اسبانية في تطورها، حيث انها تتمتع بمقومات كثيرة تجعل السفر اليها خيارا قويا عند السياح، كما ان السياحة الى اسبانيا تعتبر من اساس الدعم لاقتصادي الإسباني، كما انه في عام (2010)بلغ عدد السياح الى 53مليون لذلك اخذت رابع مرتبة حول العالم من حيث عدد سياحها.

المعالم السياحية في اسبانيا

اسبانيا التي تشتهر بتعدد معالمها السياحية، من حيث آثارها التاريخية المتعددة ايضا هناك متاحفها وقصورها الإسلامية القديمة، وان مدن اسبانيا يميزها روعة طبيعتها وجمال عمرانها:

منطقة كاتالونيا

 هي اكثر منطقة يزورها السياح، كما تعتبر كل من مدريد وبرشلونة وملقا واشبيلية وماربيا وغرناطة من أجمل مدنها، اذا اردت السياحة الى برشلونة والتي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، التي يحيط بها سلسلة من جبال كويسرولا، وهي من اجمل مدن اسبانيا.
البلدة القديمة
هي اهم مكان سياحي في برشلونة، والتي يوحد بها معالم تاريخية وشارع الرامبلا، الذي يشتهر بمطاعمه والمحلات والتجارية الراقية، كما الحي القوطي المشهور بالحفاظ على عاداتها منذ العصور الوسطى والعصور الرومانية. كما انها تشتهر ايضا بفريق برشلونة الذي هو احد اشهر فرق كرة القدم، وملعب الكامب نو كما ان ملقا المدينة التي يشتهر فيها المعالم التاريخية، من اشهر معالمها قلعة( قصبة ملقا ) والتي بناها المسلمين في القرن الحادي عشر ميلادي، حيث انها من اجمل الحصون الأندلسية في وقتها، كما انها تقع على تلة وسط مدينة ملقا وتطل على الميناء.
ايضا الكاتدرائية
التي بناها حكام مالقة لاسبان بعد سقوط المدينة، وهي مكان موقع المسجد الإسلامي السلطاني الذي كان على عهد حكم الإسلامي، ايضا من معالمها السياحية المسرح الروماني، الذي كان مدفونا في باطن الأرض وتم اكتشافه سنة (1950)، كما هناك سلسلة من الكهوف والتي تضم تشكيلة صخرية جميلة بتدرجها، الذي نشأ من خلال سقوط المياه من سقف الكهف ويدعى كهف نرجا. ايضا لقلعة جبل المنارة إطلالة رائعة، حيث انها تقع شمال شرق المدينه مالقا
الاسبانيه العريقة، و هي القلعة التي بنيت في عصر الخليفة المسلم عبد الرحمن الثالث كما انها تعتبر من المعالم السياحية الجميلة.