من منا لا يرغب في زيارة لمدينة نيويورك الامريكية، فـ السياحة في نيويورك هي تجربة ثقافية فنية مذهلة، مدينة فاتنة تقع عند مصب نهر هدسون بمساحة تصل إلى 305 كيلومتر، ستجد في نيويورك الكثير لتراه وتتعلمه فمن جزيرة إيليس التاريخية إلى الكثير والكثير لتتعرف عليه في مدينة لابد أن تكون على قائمتك عندما تخطط لجولات السياحة في امريكا.

تكلفة السفر إلى نيويورك:

إن كنت قد قررت السفر إلى نيويورك وبدأت تفكر في كل ما تحتاج إليه، ولكن أزعجتك فكرة حساب التكلفة والنفقات المالية، فإترك لنا الأمر وتكرم علينا بالقليل من الوقت لنخبرك عن تكلفة الأمور الأساسية في هذه المدينة الفاتنة وفق التالي:

تكون التكلفة الوسطية للحجز الفندقي لشخص واحد ولليلة واحدة تعادل 510 ريال سعودي، في حين إن كنت ترغب بالسفر مع شريك فتوقع حجز غرفة لشخصين بمبلغ 1020 ريال سعودي.

بينما ستحتاج إلى مبلغ 143 ريال سعودي لتغطية نفقات وجبات الطعام ليوم كامل، أما تكلفة شرب الماء تكون قرابة 9.79 ريال سعودي.

طبعاً في مدينة الثقافة هذه سترغب بالترفيه عن نفسك لتدخل متحفاً أو تحضر عرضاً ما أي ستحتاج وسطياً مبلغ 289 ريال سعودي، ولا تنسى حساب تكلفة التنقلات سواء كانت مترو قطار الأنفاق، تاكسي أو أي وسيلة أخرى لذا ضع في حساباتك مبلغ 150 ريال سعودي.

ومع خدمات ممتازة ومحترمة سترغب في التعبير عن شكرك بتقديم إكرامية صغيرة تعادل 28 ريال سعودي.

وطبعاً تكلفة الطيران تعتمد على الفترة التي ترغب بالسفر فيها وخطوط الطيران التي ستعتمد السفر عبرها، فإذا بحثت جيداً ستجد بعض العروض الاستثنائية والتي يمكنها أن ترضيك.

إن لم تكن ترغب بالحساب وتقدير حاجتك من النقود اليومية، دعنا نقوم بها عنك ونخبرك ما هي تكلفة سفرك إلى نيويورك بشكل عام

ستحتاج بشكل يومي لتغطية نفقات السفر مبلغ 893 ريال سعودي وسطياً، وهذه تكلفة لشخص واحد.

في حين تكلفة السفر الإسبوعية لشخص واحد تقارب 6248 ريال سعودي لأسبوعٍ واحد وسطياً، أما إن كنت تسافر مع شريك فستكون تكلفة الإسبوع 12500 ريال سعودي.

وفي حال لم تكن جولة سياحية لمدة إسبوع كافية ففكر في تمديد زيارتك، حيث تكلفة سفر الشخص الواحد لمدة شهر في نيويورك تعادل 26781 ريال سعودي، في حين تكلفة السفر لشخصين ولمدة شهر كامل فتساوي 53566 ريال سعودي.

التكاليف الإضافية في نيويورك:

يجب أن تضيف لحساباتك بعض الأمور التي لابد منها، والتي تمكنا من معرفتها عبر سؤال الكثير من السياح.

معظمنا يبدأ نهاره بفنجان من القهوة وكم ستجده لذيذاً في أحد المقاهي (24 ريال سعودي) أمام متجراً للزهور التي ربما سترغب في تقديم بعضها لزوجتك ( 6 ريال سعودي)، وطبعاً لا تنسى التنقل دون خريطة فالطرقات متشابهة وغير مألوفة، وللحصول على خريطة للمدينة بأكملها (30 ريال سعودي) تجدها في معظم المتاجر.

وعلى الأغلب لن تقوم بزيارة نيويورك دون أن تحضر عدداً من العروض المميزة والشهيرة، وإبدأ بعرض برودواي الموسيقي (416 ريال سعودي) أو ربما قد تكون من هواة العروض الكوميدية والتي تبلغ سعر التذكرة فيها (120 ريال سعودي).

تنقل بسرعة عبر قطار الأنفاق بين أطراف المدينة (17 ريال سعودي) أو أوقف تكسي لمزيد من الخصوصية (30 ريال سعودي)، تذوق المثلجات المعروفة بإسم جيلاتو (28 ريال سعودي) قبل تناول وجبة خفيفة تحصل عليها وأنت تحضر مع صديقك مباراة لليانكيز (128 ريال سعودي).

تجربة مذهلة لا تدع حساب النفقات يقف عائقاً أمامك.

أبرز معالم نيويورك:

منذ اللحظة التي تطأ فيها قدمك مدينة نيويورك الامريكية، لن تجد وقتاً لتفكر ماذا سأفعل لاحقاً، فأمامك مدينة تغص بالمعالم السياحية الجاذبة للزوار، ولكن إليك بعض النصائح منا حول بعض المناطق المذهلة والتي تستحق الزيارة، فقد تكون مفيدة لك.

تمثال الحرية وجزيرة إيليس:

لابد من زيارة هذا النصب العالمي المعبر عن العدالة والحرية فهو من أكثر المعالم شهرة حول العالم، وتعرف في جزيرة إيليس الواقعة في أعلى خليج نيويورك، وتحديداً من خلال متحف الهجرة فيها على تجربة 12 مليون مهاجر قدموا إلى الولايات المتحدة الامريكية.

 مبنى إمباير ستيت:

سترغب حقاً في رؤية نيويورك من على إرتفاع 102 طابق، وخاصاً لتراقب من شرفات هذا المبنى التجاري الضخم شروق الشمس أو غروبها، فقط احجز تذكرتك وشاهد روعة المدينة.

زيارة متحف the met:

لمن تستهويه رؤية الفن وعراقة التراث البشري، سترغب حقاً في رؤية هذا المتحف الذي يعتبر من أكبر وأروع متاحف العالم، لتتعرف عبره على خمسة آلاف سنة من الفن الإنساني.

النشاطات في نيويورك:

ستجد في هذه المدينة كل ما قد تفكر فيه لترفه عن نفسك، ولكن أبرز ما يميزها هو العروض الموسيقية والعروض الفنية بين طرقات المدينة.

دون أن ننسى مواسم التسوق المستمرة والعروض المذهلة، وأكثر ما يقوم به السياح عادة هو جولات سير على الأقدام أو جولات في الحافلة يتعرفون فيها على المدينة.

 

معلومات تفيدك عن نيويورك:

المناخ في مدينة نيويورك قاري رطب، حيث تتمتع بشتاء طويل بارد وصيف دافئ يضاف إليها رطوبة عالية.

يقطن في مركز ولاية نيويورك الإداري 8.2 مليون نسمة، في حين يتوزع في أنحائها 18.7 في مناطقها المتنوعها.

مانهاتن هي أكثر أحياء نيويورك شهرة وأكثرها زيارةً من قبل السياح، تليها منطقة بروكلين موطن الفن والموسيقى الساحرة.

مدينة كوينز تملك مطارين دوليين، وهي من أكثر المناطق المتعددة عرقياً في الولايات المتحدة الامريكية.

ستجد في فندق Bronx  حديقة حيوان لا تجدها في أي فندق أخر.

أينما اتجهت في نيويورك ستجد مطاعم ومقاهي مذهلة، ففيها بإمكانك تذوفق كل نكهات الطعام حول العالم، من الطعام الصيني، الهندي، الشرقي، المكسيكي إضافة إلى وجبات طعام الشارع مثل الهوت دوغ.

يعتبر نظام الميترو في نيويورك قديم، ولكنه فعّال وأسلوب ممتاز للتنقل.

سيارات الأجرة ” التكسي” قد تبدو تجربة مميزة، ولكن مع أزمة الازدحام المفاجئة ستنفق الكثير من النقود الغير مبررة، فتجنبها إن كانت ميزانيتك مدروسة.

إن كنت تفكر في التنقل عبر الحافلات، أو الميترو فقم بشراء بطاقة Metro Card من المحطات نفسها أو آلات البيع السريع في محطات الميترو أو متاجر البقالة.