إذا كنت تريد أن تعرف كم تحتاج مالقه للزياره و إذا نويت زيارة مالقة فلقد أحسنت الإختيار، مالطة مدينة سياحية إسبانية قديمة تقع في الجهة الجنوبية للبلاد، وهي مطلة على البحر المتوسط، وتتميز بمناخها اللطيف المعتدل وتحتوي على العديد من الجبال المحيطة بها، وهي مدينة الفنان بيكاسو، لذلك كتبنا ورتبنا لك بعض الأماكن السياحية التي تستطيع زيارتها خلال رحلتك.

كم تحتاج مالقه للزياره

فإذا كنت من محبي القلاع فعليك بزيارة قلعة القصبة فهي من أهم المعالم السياحية في مدينة مالقة، تتميز بجمالها وإطلالتها الرائعة، ولقد شهدت هذه القلعة مرور الحضارة العربية في الأندلس. إذا كنت لا تخشى المرتفعات يمكنك صعود أبراج القلعة فهي تحتوي على 100 برج، حيث تستطيع من خلال الأبراج رؤية المدينة بإطلالة جميلة، ويمكنك أيضا رؤية المناظر الطبيعية الخلابة التي تبعث في نفسك الراحة والسرور. ننصحك بعد زيارة القلعة بالمرور على المسرح الروماني القديم فهو من أقدم معالم المدينة وهو على سفح حصن آلكازابا فلقد سمح للسياح بزيارة هذا المسراح على مدار العالم فلا تفوت الفرصة في القيام بجولة داخل المسرح والتمتع بمشاهدة المدرجات العظيمة ومعالمه التاريخية، وإذا كانت زيارتك أثناء الصيف فيمكنك الإستمتاع ومشاهدة العروض الفنية المفتوحة، لكن يجب عليك حجز مقعد لأن عدد المقاعد محدودة.

لا تنسى التقاط بعض الصور التذكارية لك، يمكنك بعد ذالك التوجه لزيارة كاتدرائية مالكا فهي من أبر معالمها الأثرية، و تعد مزار يجسد التاريخوعراقة الفن الكلاسيكي والقوطي، ننصحك بالتجول خارج الكاترائية ومشاهدة الفنون المعمارية والمنحوتات القديمة، وبعدها تستطع زيارة برج الكاتدرائية الشمالي فهو ثاني أطول برج في إسبانيا. كما يمكنك الصعود إليه ومشاهدة المناظر المبهرة، كما يجب عليك دفع 3.5 يورو رسما للدخول ،وبعدها يمكنك زيارة أحد المطاعم القريبة من الكاتدرائية وتناول وجبات إسبانية شهية.

ماذا عن الإقامة

إذا أردت بعدها فندقا فهناك فندق ملينيا لاريو فهو يبعد أمتار قليلة عن الكاتدرائية، لا تفوت عليك الفرصة بزيارة متحف الفنان بيكاسو فهو يعتبر واحد من أهم متاحف العالم تستطيع المرور عليه والتجول داخله والاستمتاع برسوماته الرائعة، فهو يقع في قصر بوينا فيستا. وبعدها يمكنك الإنتقال لزيارة قلعة غيربالفارو فهي تعتبر من أنقاض قلعة المغاربي، كما أنه يسمح للزوار بزيارة القلعة من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءا، وإذا صعدت أبراج القلعة تستطيع رؤية مدينة مالقا، ومشاهدة الساحل ومضيق جبل طارق، وبعدها يمكنك زيارة كهف نرخا وهو من أهم المعالم الساحية، فهو يتكون من عدة كهوف تمتد 5 كم تحت الأرض تستطيع الإستمتاع بمشاهدة الضخور الكلسية. كما يمكنك زيارة المعارض الفنية والاستمتاع بمشاهدة المعروضات الأثرية داخل الكهف، كما يمكنك مشاهدة العروض الفنية التي تقام في مسرح الكهف، وبعد الإنتهاء من الزيارة يمكنك زيارة أحد المطاعم القريبة من الكهف، وتناول بعض وجبات الطعام الشهية، تعد هذه أبرز معالم المدينة الأثرية والسياحية لا تفوت عليك الفرص وحاول زيارتها جميعا، نتمنى لك رحلة موفقة.