كيف الطريق من مسقط إلى صلالة، هذا السؤال لم يعد بالأمر الصعب لأن المسافة بين هاتين المدينتين  ليست طويلة وهي رحلة جميلة سوف تستمتع بها.

كيف الطريق من مسقط إلى صلالة ووسائل السفر اليها

يمكنك الذهاب من مسقط إلى صلالة بعدة وسائل، حيث تستطيع السفر عن طريق الطائرة أو الباص أو القطار، وإن كنت تبحث عن أفضل طريقة للذهاب من مسقط إلى صلالة فأنصحك بالذهاب بالطائرة، فهي رخيصة نوعا ما وأسرع من غيرها، والرحلة عبر الطائرة مريحة جدا، ويمكنك الانطلاق من المطار العماني. سعر تذكرة الطائرة للشخص الواحد 64 ريال عماني، يمكنك أن  تصل إلى صلالة بساعة ونصف فقط، أما إذا كنت تريد الذهاب بالباص فهي طريق طويلة تستغرق الرحلة 12ساعة، مسافة الرحلة 1040كم، ولكن يتوقف الباص بعدة استراحات لأخذ قسط من الراحة، وهناك أيضا عدة مطاعم ومقاهي على الطريق يمكنك النزول عندها وتناول وجبة من الطعام. الطريق وعر قليلا لكنه جيد لمن يحب المغامرات، وهو مليئ بالمشاهد الطبيعية الخلابة والرمال الواسعة، وهو صعب إذا كنت تصطحب عائلتك أو أطفالك معك، أما إذا أردت أن تسافر من مسقط إلى صلالة بالقطار فالوقت أقصر ويمكنك الانطلاق من محطة مسقط.

إليك أهم المناطق السياحية التي أنصحك بزيارتها في مدينة صلالة

شاطئ المغسيل

إنه من الشواطئ المهمة في هذه المدينة، ويزوره السياح من كل مكان للاستمتاع بجمال منظره و بمياهه الفيروزية وحجارته السوداء الجميلة المصفوفة، ويمكنك الإقامة في المنتجعات والشاليهات المميزة والفخمة التي تطل عليه، إنه شاطئ رائع وأنصحكم بزيارته والتقاط بعض الصور التذكارية.

شاطئ بلدة طاقة

اخترت لكم هذا الشاطئ الذي لا يبعد كثيرا عن صلالة، إنه من الأماكن التي يتردد السياح عليها للاستجمام وراحة النفس، فهذا الشاطئ يقع بعيدا عن مناطق الازدحام، ويوجد قربه بعض محلات الأسماك الطازجة التي تقدم الأسماك المشوية اللذيذة.

عين رزات

إنه من الأماكن الأكثر جذبا للسياح لما تتميز به من جمال الطبيعة الخلابة و الينابيع والأشجار الممتدة وسهولها الخضراء، وهذه المنطقة تصبح من الأماكن الأكثر جمالا وخصوصا في فصل الخريف، وينشط مهرجان ونشاطات سياحية تسمى  بخريف صلالة الخريفي.

مدينة سمهرم الآثرية

وهي من أهم المعالم الأثرية في مدينة صلالة، وتتميز هذه المدينة بمعالمها القديمة وقلعتها المبنية من الحجارة، وأجمل شيء يمكنك رؤيته فيها، الممر المائي الذي يستطيع الزوار العبور عليه والتجول والاستمتاع بمشاهدة الآثار.

منتجع روتانا صلالة

وهو منتجع من فئة خمس نجوم، وهو يعد من المنتجعات الفخمة التي تتميز بإطلالتها على شاطئ البحر، وهو يقدم عدة خدمات ممتازة وفاخرة، وبالإضافة إلى غرفه الأنيقة والمريحة، وأسعاره مناسبة، ويقدم خدمة الأنترنت مجانا هنا. الان وقد أدركت كيفية الوصول اليها، فهيا الى صلالة؟